إصلاح البكسل الميت: كيفية إصلاح شاشتك أو هاتفك الذكي
سبتمبر 4, 2023

إصلاح البكسل الميت: كيفية إصلاح شاشتك أو هاتفك الذكي

يمكن أن يمثل البكسل الميت مشكلة كبيرة، سواء كان ذلك على هاتفك الذكي أو شاشة سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. لحسن الحظ، على الرغم من أن البكسل الميت لا يعد علامة رائعة على صحة الشاشة، إلا أن هناك طرقًا يمكنك من خلالها إعادة ذلك البكسل إلى الحياة في بعض الأحيان.

إذا لم يعد جهازك خاضعًا للضمان أو إذا كنت لا تريد أن تأخذه إلى أحد المتخصصين، فلا تيأس. فيما يلي كيفية إصلاح البكسل الميت في بضع خطوات فقط.

إصلاح البكسل الميت باستخدام JScreenFix

الخطوة 1: انتقل إلى موقع JScreenFix. افتح متصفحك المفضل وانتقل إلى الصفحة الرئيسية لـ JScreenFix.

كيفية إصلاح لقطة شاشة تطبيق الويب jscreenfix الميتة
لقطة شاشة

الخطوة 2: قم بتشغيل تطبيق الويب. حدد قم بتشغيل JScreenFix الزر في أسفل الصفحة.

الخطوه 3: دع تطبيق JScreenFix يعمل لمدة 30 دقيقة على الأقل. اسحب نافذة الضوضاء البيضاء إلى حيث يوجد البكسل المتوقف أو الميت، ثم اتركها تعمل لمدة نصف ساعة. تدعي JScreenFix أنها تستطيع إصلاح معظم وحدات البكسل العالقة في أقل من 10 دقائق، ولكن منحها الكثير من الوقت للعمل لا يضر أبدًا. حاول استخدامه عدة مرات إذا لم ينجح التشغيل الأول.

ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة تستخدم كلاً من HTML5 وJavaScript، وقد تعمل مع شاشات LCD أو OLED. إذا لم ينجح الأمر، فيمكنك دائمًا تجربة إحدى الأدوات الخاصة بالنظام الأساسي أدناه.

واجهة المستخدم PixelHealer.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

طرق بديلة لإصلاح وحدات البكسل الميتة

بيكسل هيلر (ويندوز)

PixelHealer هو تطبيق مجاني تمامًا من Aurelitec يعمل على إصلاح مشكلات البكسل. إنه متوافق مع أنظمة التشغيل Windows 7 أو 8 أو 10 أو Vista أو XP. بمجرد التنزيل، سيقدم لك PixelHealer نافذة مربعة ملونة وقائمة إعدادات. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن المستخدمين الذين لديهم حساسية تجاه الصور الوامضة يجب ألا ينظروا مباشرة إلى نافذة الصندوق/التطبيق، لأنه أثناء تشغيل التطبيق، ستومض النافذة بعد ذلك بألوان متعددة في تتابع سريع.

من المرجح أن يعمل PixelHealer على البكسلات العالقة التي تظهر عليها علامات الحياة أكثر من البكسلات الميتة، والتي قد تظل غير مستجيبة، ولكن هناك احتمال أن تتمكن من إصلاح كليهما، لذا حاول إصلاح البكسلات الميتة بغض النظر عن كيفية تصرف البكسلات المصابة. .

الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

اختبار وإصلاح البكسلات الميتة (Android)

مع هذا الاسم الواضح، أنت تعرف ذلك اختبار البكسلات الميتة وإصلاحها (DPTF) عبارة عن حل سريع وسهل لوحدات البكسل الميتة لتحديد موقع وحدات البكسل الميتة أو العالقة وربما إصلاحها. إنه تطبيق مجاني ويتميز بواجهة تشرح نفسها بنفسها وسهلة التنقل. يستخدم Dead Pixels Test and Fix نفس العملية التي تستخدمها التطبيقات المنافسة، وذلك باستخدام سلسلة من الفراغات ذات الألوان الصلبة على شاشتك للكشف عن وحدات البكسل التالفة.

يوصي المطورون بالسماح بتشغيل Dead Pixels Test and Fix لمدة 10 دقائق على الأقل لإصلاح جميع وحدات البكسل، ولكن حصلنا على نتائج أفضل عندما تركناها قيد التشغيل لبضع ساعات، لذا كان لدينا الوقت لإصلاح جميع وحدات البكسل الميتة . ستحتاج إلى بطارية ممتلئة أو أن يكون جهازك متصلاً بمصدر طاقة أثناء تنفيذ هذه الأداة.

توصيات المحررين