صوت المكالمات الهاتفية على iPhone مكتوم؟  وإليك كيفية إصلاحها
سبتمبر 4, 2023

صوت المكالمات الهاتفية على iPhone مكتوم؟ وإليك كيفية إصلاحها

على الرغم من أن iPhone قام دائمًا بعمل جيد إلى حد معقول في تصفية ضوضاء الخلفية الأساسية أثناء إجراء مكالمة، فقد فتحت Apple ميزة جديدة في iOS 16.4 تنقل هذا إلى مستوى جديد تمامًا من خلال قوة التعلم الآلي.

يعد إلغاء الضوضاء التقليدي مفيدًا للتخلص من ضوضاء الخلفية الروتينية، مثل همهمة حركة المرور في شوارع المدينة أو مكيف الهواء الخاص بك، ولكنه لا يعمل بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بالضوضاء الأقل توقعًا – مثل نباح الكلاب أو لعب الأطفال أو بكاء الرضع. تعد تصفية هذه الأنواع من الأصوات أكثر أهمية هذه الأيام بعد أن أصبح المزيد من الأشخاص يعملون من المنزل، ولحسن الحظ، هذا هو بالضبط ما تهدف إليه ميزة عزل الصوت من Apple.

من الناحية الفنية، ظهرت خاصية عزل الصوت لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15، ولكن لا يمكن استخدام هذا التكرار الأول إلا مع FaceTime ومكالمات VoIP الأخرى. يعمل إصدار iOS 16.4 على توسيع هذه الإمكانية لتشمل المكالمات الخلوية. إذا ظل الأشخاص الذين تتحدث معهم يقولون إن صوتك يبدو سيئًا أو مكتومًا، فإن استخدام ميزة عزل الصوت سيفي بالغرض.

كيفية تمكين عزل الصوت في مكالمة هاتفية

للأسف، لم تجعل شركة Apple إعداد عزل الصوت واضحًا تمامًا قدر الإمكان؛ إنه مخفي جيدًا لدرجة أن الكثير من الناس قد لا يدركون وجوده هناك. والخبر السار هو أنه بمجرد معرفة مكانه، يمكنك تمكينه في ثانية أو ثانيتين فقط – وسيظل أيضًا ممكنًا ما لم تقم بإيقاف تشغيله مرة أخرى. وإليك كيفية العثور عليه.

الخطوة 1: افتح تطبيق الهاتف وقم بإجراء مكالمة. لن يظهر خيار عزل الصوت إلا بعد إجراء المكالمة.

شاشة المكالمات الصادرة على iPhone.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

الخطوة 2: اسحب لأسفل من الزاوية العليا اليمنى لفتح مركز التحكم (أو اسحب لأعلى من الأسفل إذا كنت تستخدم iPhone SE).

مركز التحكم iOS 16.4 على iPhone يُظهر وضع الميكروفون القياسي.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

الخطوه 3: يجب أن تشاهد زرين جديدين لـ تأثيرات الفيديو و وضع الميكروفون في الجزء العلوي، فوق لوحات مركز التحكم العادية لوضع الطائرة وتشغيل الصوت. يختار وضع الميكروفون.

مركز التحكم iOS 16.4 على iPhone يعرض خيارات وضع الميكروفون.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

الخطوة 4: يختار عزل الصوت من مربع الحوار المنبثق الذي يظهر.

الخطوة 5: حدد منطقة خارج مربع الحوار المنبثق لإغلاقها والعودة إلى شاشة مركز التحكم الرئيسية، ثم اسحب لأعلى (أو لأسفل على iPhone SE) لإغلاق مركز التحكم واستئناف مكالمتك.

سيحتفظ وضع الميكروفون بأي إعداد تم استخدامه آخر مرة، لذلك بمجرد تمكين عزل الصوت، يجب أن يظل ممكنًا لجميع المكالمات المستقبلية – سواء الواردة أو الصادرة – ما لم تقم بإيقاف تشغيله يدويًا. ومع ذلك، فإن وضع الميكروفون هو إعداد عالمي، مما يعني أن التغييرات التي يتم إجراؤها في تطبيقات أخرى مثل FaceTime أو Zoom قد تؤثر على مكالماتك الخلوية.

مركز التحكم iOS 16.4 على iPhone يُظهر وضع الميكروفون واسع النطاق.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

كيفية تمكين عزل الصوت في مكالمة FaceTime

يتم تمكين عزل الصوت في مكالمة FaceTime بنفس الطريقة المتبعة في المكالمة الخلوية، باستثناء أنك لا تحتاج إلى iOS 16.4؛ يمكنك تشغيل ميزة عزل الصوت في FaceTime على أي جهاز iPhone مدعوم يعمل بنظام iOS 15 أو إصدار أحدث.

كما هو الحال مع الإعداد لتعتيم خلفية الفيديو، ويمكنك أيضًا ضبط وضع الميكروفون بمجرد فتح تطبيق FaceTime – ليست هناك حاجة لإجراء مكالمة صادرة أولاً. وينطبق الشيء نفسه على تطبيقات الفيديو وVoIP الأخرى مثل Zoom وSkype. على عكس إعداد تأثير الفيديو، فإن وضع الميكروفون الذي تحدده سيتم تطبيقه على جميع التطبيقات التي تدعم هذا الوضع.

بالنسبة لتطبيقات FaceTime وتطبيقات VoIP الأخرى، تقدم Apple أيضًا تطبيقًا ثانيًا طيف واسع يعمل الوضع عكس عزل الصوت، حيث يزيد من حساسية الميكروفون حتى يتمكن المتصلون من سماع جميع الأصوات من حولك. يعد هذا مفيدًا إذا كنت في قاعة مؤتمرات كبيرة أو تحضر حفلًا موسيقيًا، ولكن للأسف ليس متاحًا للمكالمات الخلوية حتى الآن. لن يكون لاختيار Wide Spectrum عند استخدام FaceTime أي تأثير في تطبيق الهاتف، والذي سيستخدم أي وضع آخر تم ضبطه قبل التبديل إلى Wide Spectrum.

شخص يحمل هاتفي iPhone 14 Pro Max وiPhone 14 Pro بجوار بعضهما البعض.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

ما هي موديلات iPhone التي تدعم عزل الصوت

نظرًا لأن ميزة عزل الصوت تستخدم تقنية التعلم الآلي المتقدمة لتحليل الصوت من الميكروفون الخاص بك وفصل صوتك عن الباقي، فهي متاحة فقط في الطرز المجهزة بشريحة A12 Bionic من Apple على الأقل، وهي أول شريحة تتميز بمحرك عصبي ثماني النواة مصمم خصيصًا هذا النوع من رفع الأثقال.

لحسن الحظ، لا تزال هذه قائمة موسعة جدًا من طرازات iPhone، بدءًا من iPhone XS وiPhone XR ويشمل طرازات iPhone SE التي تم إصدارها منذ ذلك الحين. هذا يعني أنه من بين جميع أجهزة iPhone التي يمكنها تشغيل iOS 16.4 في المقام الأول، يتم استبعاد iPhone X وiPhone 8 وiPhone 8 Plus فقط.

توصيات المحررين