كيفية إضافة بطاقة الهوية أو رخصة القيادة الخاصة بك إلى محفظة Google
سبتمبر 4, 2023

كيفية إضافة بطاقة الهوية أو رخصة القيادة الخاصة بك إلى محفظة Google

بين بطاقات الائتمان، وبطاقات الولاء في المتاجر، وبطاقات الهوية، أصبحت محافظنا في الجانب الأكبر هذه الأيام – مما يجعل البحث فيها للعثور على البطاقة الصحيحة عملاً روتينيًا حقيقيًا. ألن يكون من الرائع أن تتمكن من إظهار شخص ما أو مسح هاتفك ضوئيًا بدلاً من ذلك؟

حسنًا، يمكنك الآن ذلك إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android. متابعةً من Apple، تتيح لك Google Wallet الآن تحميل رخصة القيادة الخاصة بك أو معرف الولاية إلى حساب Google Wallet، مما يوفر لك طريقة سريعة وسهلة لإظهار بيانات الاعتماد الخاصة بك عند الحاجة. إذا كنت تعيش في ولايات معينة في الولايات المتحدة، فهذا هو الحال.

لا يزال يتعين عليك حمل النسخ المادية لهذه البطاقات معك على أي حال، فقط في حالة الحاجة إلى مزيد من التحقق. ولكن حتى مع أخذ ذلك في الاعتبار، يعد هذا إجراءً رائعًا لتوفير الوقت عندما لا ترغب في إخراج البطاقات من محفظتك أو محفظتك أو حقيبتك. فيما يلي كيفية إضافة بطاقة الهوية أو رخصة القيادة الخاصة بك إلى محفظة Google.

هل لديك اي فون؟ إليك كيفية إضافة رخصة القيادة الخاصة بك إلى Apple Wallet

تطبيق Google Wallet الجديد الذي يعمل على هاتف Android.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

كيفية إضافة بطاقة الهوية أو رخصة القيادة الخاصة بك إلى محفظة Google

قبل أن تتمكن من إضافة رخصة القيادة أو معرف الولاية إلى محفظة Google، ستحتاج إلى التأكد من استيفاء متطلبات الجهاز. ومع ذلك، فهي ليست مرهقة بشكل خاص، لذلك لا تقلق. تحتاج فقط إلى جهاز يعمل بنظام Android ذكري المظهر 8.0 Oreo أو إصدار أحدث (لذلك تم شراء كل شخص لديه هاتف تقريبًا في نصف العقد الماضي). ثم تأكد من تشغيل Bluetooth والأجهزة القريبة. وأخيرًا، تحتاج إلى تمكين إحدى طرق قفل الشاشة.

بمجرد أن يصبح هاتفك جاهزًا، فقد حان الوقت للبدء.

الخطوة 1: افتح محفظة Google واختر أضف إلى المحفظة.

الخطوة 2: يختار بطاقة التعريف، ثم حدد ولايتك.

الخطوه 3: ستدخل الآن في خطوات التحقق. ابدأ بالاختيار يكمل ثم قم بمسح الجزء الأمامي والخلفي من بطاقة الهوية الخاصة بك ضوئيًا.

الخطوة 4: سيُطلب منك الآن تسجيل مقطع فيديو قصير يُظهرك وأنت تنظر بشكل مستقيم إلى جانب واحد وإلى الأعلى. يختار يرسل.

الخطوة 5: سترسل Google بياناتك إلى سلطة الولاية للتحقق منها، وتشير التقديرات إلى أن التحقق من صحتها سيستغرق بضع دقائق فقط.

كيفية إزالة هويتك أو ترخيصك من محفظة Google

نظرًا لأنه يتم تخزين بطاقة الهوية الخاصة بك محليًا فقط على جهازك، فهي ليست عرضة للاختراق في التخزين السحابي أو أي شيء مشابه. ومع ذلك، إذا قمت بتجربتها ووجدت أنها ليست مناسبة لك – أو لم تكن مرتاحًا لوجود بطاقة الهوية الخاصة بك على هاتفك – فيمكنك إزالتها.

الخطوة 1: ابدأ بفتح محفظة Google الخاصة بك، ثم ابحث عن بطاقة الهوية الخاصة بك وحدِّدها.

الخطوة 2: اختر قائمة “المزيد” الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى (على شكل ثلاث نقاط رأسية)، ثم اختر إزالة > إزالة.

يمكنك إزالة معرف محفظة Google الخاص بك عن بُعد أيضًا باتباع الخطوات التالية.

الخطوة 1: توجه إلى صفحة حسابي على جوجل.

الخطوة 2: يختار معلومات شخصية > الهوية الرقمية.

الخطوه 3: يختار إدارة الهوية الرقمية و اختار يمسح بجوار المعرف الذي تريد إزالته.

الخطوة 4: قم بتأكيد الحذف، وقد اختفى.

معرف ماريلاند الرقمي في تطبيق Google Wallet.
جوجل

ما يمكنك فعله باستخدام معرف محفظة Google الخاص بك

في الوقت الحالي، تعد هذه الميزة جزءًا من إصدار محدود ولا تتوفر في الكثير من الأماكن. في وقت كتابة هذا التقرير، كان استخدام بطاقات الهوية من خلال Google Wallet مقبولًا في ولاية ميريلاند الأمريكية، ومن قبل إدارة أمن النقل (TSA) في عدد من المطارات الداعمة.

من أجل استخدام بطاقة الهوية الخاصة بك، يمكنك إما استخدام NFC لمسحها ضوئيًا بنفس الطريقة التي تدفع بها باستخدام Google Wallet، أو يمكنك إظهارها على شاشتك كرمز QR ليتم مسحه ضوئيًا بواسطة مسؤول.

طائرة متوقفة على مدرج المطار مع غروب الشمس في الخلفية.

أشيم دي سيلفا / Unsplash

ما هي الدول التي تدعم المعرفات الافتراضية لمحفظة Google؟

في الوقت الحالي، عدد قليل للغاية. ميريلاند هي الولاية الوحيدة التي يتم فيها قبول نظام بطاقة الهوية الخاص بمحفظة Google كمعرف صالح، على الرغم من أنه يمكنك استخدامه في عدد من نقاط تفتيش إدارة أمن المواصلات (TSA) في مطارات معينة. ومن المؤكد أن أريزونا وكولورادو وجورجيا ستحصل على الدعم “في الأشهر المقبلة”.

توقع وصول هذه الميزة إلى المزيد من الولايات والمطارات الأمريكية في المستقبل، وسنقوم بتحديث هذا الدليل عندما تصبح المزيد من المناطق مؤهلة.

توصيات المحررين