كيفية استخدام ChatGPT على الواتس اب

كيفية استخدام ChatGPT على الواتس اب

يأتي الذكاء الاصطناعي إلى الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك بوتيرة سريعة – وسيغير تفاعلاتك الرقمية بطريقة مفيدة. ما عليك سوى إلقاء نظرة على تطبيق البريد الإلكتروني Shortwave، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتلخيص رسائل البريد الإلكتروني الطويلة في بضعة أسطر. ولكن لا يوجد أي ذكاء اصطناعي قد أحدث ضجة كبيرة مثل ChatGPT.

منذ إطلاقه للعامة في أواخر العام الماضي، أثبت الذكاء الاصطناعي للمحادثة قوته في كل شيء بدءًا من كتابة التعليمات البرمجية والشعر وحتى الامتحانات المتميزة وحتى العمل كإنسان للتجول في اختبار CAPTCHA على الويب. إذا كنت تبحث عن بعض من سحر الذكاء الاصطناعي في تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم – WhatsApp – فيمكنك القيام بذلك دون التورط في أي عوائق تقنية مهووسة.

الآن، أسهل طريقة لجلب ChatGPT إلى دردشة WhatsApp الخاصة بك هي من خلال الروبوتات عبر الإنترنت، والتي يوجد منها ما لا يقل عن ستة منها. هناك خيار آخر (أكثر اقتصادا) وهو استخدام تطبيق لوحة المفاتيح مع أداة المحادثة AI الخاصة به.

بغض النظر عن النهج الذي تتبعه، إليك كيفية إضافة ChatGPT إلى WhatsApp.

هاتفان على طاولة بجانب بعضهما البعض.  أحدهما يعرض شعار WhatsApp، والآخر يقوم بتشغيل تطبيق WhatsApp.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

كيفية إضافة ChatGPT إلى WhatsApp باستخدام برامج الدردشة الآلية

لنبدأ بالطريق الأسهل أولاً، والذي يعتمد على روبوتات المحادثة في دردشة WhatsApp الخاصة بك. الخيارات الأكثر شيوعًا هي WizAI وBuddy GPT وRoger Da Vinci وShmooz AI وMobile GPT وWhatGPT.

عملية بسيطة نسبيا. كل ما عليك فعله هو زيارة الروبوت المخصص، والضغط على زر البدء الذي يتصل بواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بـ WhatsApp، وستصل إلى واجهة الدردشة في تطبيق المراسلة. فيما يلي مثال واحد مع الرسوم التوضيحية خطوة بخطوة:

الخطوة 1: على هاتفك، افتح تطبيق متصفح الويب وانتقل إلى موقع شموس للذكاء الاصطناعي.

الخطوة 2: في الصفحة المقصودة، اضغط على الزر الأخضر الذي يقول ابدأ بالدردشة.

الخطوه 3: بمجرد الضغط على هذا الزر، ستظهر نافذة في أسفل الشاشة. اضغط على الاستمرار في الدردشة الزر الموجود في تلك النافذة.

الخطوة 4: بمجرد النقر على هذا الزر، سيتم فتح تطبيق WhatsApp، مع كتابة Shmooz AI في الأعلى.

الخطوة 5: الآن، كل ما عليك فعله هو كتابة استعلام والضغط على إرسال زرتمامًا كما تفعل مع شخص حقيقي، وسيستجيب روبوت ChatGPT وفقًا لذلك.

الخطوة 6: بالإضافة إلى الحصول على ردود نصية مثل كتابة أغنية راب عن البرتقال أو الإجابة على استفساراتك المتعلقة بالفيزياء النووية، يمكنك أيضًا استخدامها لإنشاء صور. ما عليك سوى إضافة كلمة “صورة” قبل المطالبة النصية، ويمكنك الحصول على بعض الصور الرائعة بدقة 1024 × 1024.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن روبوتات ChatGPT الخاصة بـ WhatsApp تقدم عددًا محدودًا جدًا من المطالبات مجانًا. بعد كل شيء، فإن واجهات برمجة التطبيقات التي يقدمها منشئ ChatGPT OpenAI لا تأتي مجانًا. سيتعين عليك شراء خيار مميز بعد بضعة استفسارات، وقد تبلغ هذه الرسوم حوالي 10 دولارات شهريًا، اعتمادًا على الروبوت الذي تختاره.

تطبيق لوحة المفاتيح Paragraph AI
نديم سروار / ديجيتال ترندز

كيفية إضافة ChatGPT إلى WhatsApp باستخدام لوحة مفاتيح AI

تبدو الروبوتات وكأنها طريقة خالية من الرتوش والضجة لجلب ميزات ChatGPT الذكية إلى WhatsApp. ولكن هناك طريقة بديلة بنفس السهولة تقريبًا. هذا الحل هو تطبيقات لوحة المفاتيح المدمجة في ChatGPT. محرر الاتجاهات الرقمية للجوال جو مارينج لقد قمت باختبار أحد هذه التطبيقات المسمى Paragraph AI على نطاق واسع، وكذلك فعلت أنا.

كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق وتحديده كلوحة المفاتيح المفضلة على هاتفك، وستكون جاهزًا للبدء. يعتمد Paragraph AI على GPT-3، بينما تقدم ChatGPT إلى نموذج اللغة GPT-4. ومع ذلك، لا يزال تطبيق لوحة المفاتيح جيدًا بما يكفي للحصول على جميع إجاباتك. في الواقع، فهو يقدم عددًا قليلاً من الإضافات مقارنة ببرامج ChatGPT الخاصة بـ WhatsApp.

لنبدأ بالفرق الأكبر. مع روبوتات WhatsApp مثل Shmooz AI، أنت تتحدث فقط مع ChatGPT. لا يمكنك نشره للتعامل مع المحادثات مع أشخاص آخرين على WhatsApp. يتيح لك Paragraph AI نشر GPT-3 لجميع محادثاتك، ليس فقط في WhatsApp – ولكن في أي تطبيق من اختيارك.

على سبيل المثال، فقط اضغط على يكتب الموجود في الصف العلوي من لوحة مفاتيح Paragraph AI، أدخل المطالبة الخاصة بك، واحصل على إجابتك. لنفترض أنك تتحدث مع صديقك عن اللعبة سايبربانك 2077 في دردشة WhatsApp، وتحتاج إلى التحقق بسرعة من شيء مثل تاريخ إصدار اللعبة.

بدلاً من الرجوع إلى محادثة أخرى باستخدام روبوت ChatGPT لتطبيق WhatsApp أو تشغيل المتصفح، يمكنك ببساطة كتابة استفسارك في يكتب مربع، وسوف يسحب لك الإجابة من الويب. لقد قمت بشكل خفي بإحصائيات كرة القدم في دردشاتي الجماعية لإبهار الناس بمعرفتي بتاريخ النادي. أنا لست آسف لذلك!

ولكن هناك المزيد. هل تشعر بالكسل عند كتابة الرد؟ فقط اضغط على رد الموجود في الصف العلوي من لوحة المفاتيح، الصق السؤال الذي تريد الإجابة عليه في المحادثة، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء إجابة أطول وأكثر تعقيدًا لك. غير راضٍ عن الإجابة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي؟ ضرب يحسن زر للإعادة.

هل ما زلت بحاجة إلى مزيد من الضوابط؟ ما عليك سوى تشغيل تطبيق Paragraph AI المخصص، وضبط النغمة – رسمي مقابل غير رسمي، وودود مقابل حازم، ومتشائم مقابل متفائل – باستخدام شريط التمرير للتحكم بشكل أعمق في نوع الاستجابات التي تريدها. وأفضل ما في الأمر هو أنك لن تحتاج حتى إلى الدفع مقابل الطبقة المميزة لأن الطبقة المجانية توفر أكثر من كافية للتعامل مع جميع متطلباتك.

لقطات شاشة لـ Bing Chat الذي يعمل عبر لوحة مفاتيح SwiftKey على نظام Android.
الاتجاهات الرقمية

طرق أخرى لإضافة ChatGPT إلى WhatsApp

هناك خيار آخر ناشئ وهو لوحة مفاتيح SwiftKey من Microsoft. لقد بدأت مايكروسوفت في طرحها دمج Bing Chat في أحدث إصدار تجريبي من لوحة مفاتيح SwiftKey، والذي يمكنك تنزيله من متجر Play. لوحة المفاتيح هذه مجانية تمامًا، وأفضل ما في الأمر هو أنه تمت ترقية Bing Chat بالفعل إلى GPT-4، وهو أحدث نموذج لغة تقدمه OpenAI.

مهما اخترت إضافة ChatGPT إلى WhatsApp، النقطة المهمة هي أن لديك خيارات. تحقق من جميع الطرق المختلفة المتاحة لك، واعرف أي منها يعمل بشكل أفضل. وقبل أن تدرك ذلك، ستعزز محادثات WhatsApp الخاصة بك باستخدام بعض ميزات ChatGPT الذكية.

توصيات المحررين