كيفية استخدام ChatGPT على تيليجرام
سبتمبر 4, 2023

كيفية استخدام ChatGPT على تيليجرام

يعد Telegram، مع أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم، واحدًا من أكثر تطبيقات المراسلة ثراءً بالميزات المتوفرة. في الواقع، كان أحد تطبيقات الاتصال الأولى التي تبنت فكرة الروبوتات، مما سمح بمجموعة واسعة من المهام الآلية، بدءًا من إدارة البريد الإلكتروني والترجمة إلى تحويل الملفات والبث. وبطبيعة الحال، تعد روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي كبيرة جدًا على Telegram.

إذا كنت تتطلع إلى الاستمتاع ببعض راحة الذكاء الاصطناعي على Telegram، فإن الطريقة الأكثر وضوحًا هي استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى نماذج GPT، وهو محرك اللغة الذي يدعم نظام ChatGPT الشهير في OpenAI. ومع ذلك، فإن الخيار الأفضل والأكثر موثوقية للوصول إلى الذكاء الاصطناعي للمحادثة المعتمد على GPT هو Bing Chat، والذي تم دمجه الآن مباشرة في لوحة مفاتيح Swiftkey من Microsoft.

هل تفضل استخدام الواتساب؟ راجع دليلنا حول كيفية استخدام ChatGPT على WhatsApp.

تطبيق Telegram مع الرسائل المرسلة بواسطة ParagraphAI.  عندما سألني صديقي عما إذا كنت أستخدم ParagraphAI، أجاب التطبيق: "لا، انها ليست ParagraphAl.  نحن نستخدم تكنولوجيا لوحة المفاتيح المختلفة.  اسمحوا لي أن أعرف إذا كان لديك أي أسئلة أخرى."
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

كيفية استخدام ChatGPT على Telegram من خلال تطبيق لوحة المفاتيح

لا يعتمد Bing Chat فقط على الأحدث نموذج اللغة GPT-4، ولكنه يوفر أيضًا المزيد من التحكم في جودة الإجابات التي تحصل عليها. قبل كل شيء، إنه مجاني، مقارنة بروبوتات الذكاء الاصطناعي التي وصلت بسرعة إلى حد الاستعلام وبدأت في طلب رسوم الاشتراك.

إذا كنت تريد الوصول إلى ChatGPT على Telegram، فهذه هي أفضل طريقة. وإليك كيف يعمل:

الخطوة 1: توجه إلى Play Store أو App Store وقم بتنزيل التطبيق تطبيق مايكروسوفت سويفت كي على هاتفك.

لوحة مفاتيح سويفتكي
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 2: بمجرد تنزيله، قم بتمكين SwiftKey باعتباره لوحة المفاتيح المفضلة على هاتفك. للقيام بذلك، قم بتشغيل لوحة المفاتيح المثبتة مسبقًا على هاتفك في أي تطبيق، ثم اضغط أو اضغط على زر الكرة الأرضية الدائريةوسترى قائمة بلوحات المفاتيح المتاحة.

الخطوه 3: من النافذة المنبثقة، حدد مايكروسوفت سويفتكي.

الخطوة 4: بعد تحديد Microsoft SwiftKey كلوحة المفاتيح المفضلة لديك، اضغط على أيقونة الدردشة بينج في الزاوية العلوية اليسرى.

الخطوة 5: بمجرد النقر على أيقونة Bing، سترى ثلاثة خيارات في الأعلى: البحث والنغمة والدردشة.

الخطوة 6: حدد محادثة خيار للبدء بمحادثة الذكاء الاصطناعي.

الخطوة 7: بمجرد الانتهاء من الاستعلام الخاص بك، اضغط على أيقونة الفرشاة على اليسار للبدء من جديد.

تحميل تطبيق تيليجرام.  الاعتمادات: برقية
جاكوب بورزيكي / نور فوتو عبر غيتي إيماجز

كيفية استخدام روبوتات ChatGPT على تيليجرام

الخيار الوحيد الموثوق به للوصول إلى ChatGPT، أو أي نموذج محادثة آخر يعتمد على GPT، على Telegram هو الروبوتات. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن معظم هذه التفاعلات وصلت إلى الحد الأقصى لتفاعلات الذكاء الاصطناعي بسرعة كبيرة. في بعض الحالات، يُسمح لك بخمسة استفسارات فقط كل يوم. بعد ذلك، سيتم نقلك إلى فئة الاشتراك المدفوع. كما أنها ليست مستجيبة مثل Bing Chat في SwiftKey.

بعد أن ابتعدنا عن هذه العيوب، فلنتحدث عن روبوتات ChatGPT. الروبوتات الأكثر موثوقية التي صادفناها حتى الآن على Telegram هي ChatGPTonTelegram وBuddyGPT وRogerDaVinci. من أجل التوضيح، سنصف عملية إعداد ChatGPTonTelegram. إليك كيفية الوصول إلى روبوت الذكاء الاصطناعي:

الخطوة 1: افتح متصفح الويب على هاتفك وقم بزيارة chatgptontelegram.com موقع إلكتروني.

الخطوة 2: في الصفحة الرئيسية للموقع، اضغط على اللون الأرجواني ابدأ مجانًا زر. سيؤدي القيام بذلك إلى فتح صفحة دردشة مخصصة مع روبوت الذكاء الاصطناعي في Telegram.

الخطوه 3: بمجرد إعادة توجيهك إلى التطبيق، سيقوم الروبوت بمشاركة سلسلة من الرسائل التعليمية. هذه لمسة رائعة، ولكن أفضل ما في الأمر هو أنه بالإضافة إلى الدردشات الفردية، يمكنك أيضًا استدعاء روبوت ChatGPT في الدردشات الجماعية أو في الدردشة الحالية بين شخصين من خلال رسالة نصية بسيطة.

الخطوة 4: بمجرد الانتهاء من التعليمات، يمكنك ببساطة كتابة أي استفسار لديك، وسيقوم روبوت ChatGPT بتقديم الاستجابة المناسبة.

لماذا يجب عليك استخدام Bing Chat في SwiftKey عبر روبوت Telegram

بالمقارنة مع روبوت ChatGPT الذي يعمل كمحادثة Telegram منفصلة، ​​فإن Bing Chat على SwiftKey يتفوق في كل شيء.

أولاً، يعتمد على الأحدث نموذج GPT-4 من OpenAI، والذي يعمل الآن أيضًا على تشغيل الإصدار المحدث من ChatGPT. ولكن على عكس ChatGPT، يتيح لك Bing Chat على لوحة المفاتيح SwiftKey أيضًا اختيار نغمة إجاباتك بين الخيارات الإبداعية والمتوازنة والدقيقة.

إذا كنت لا ترغب في الكتابة في استعلام طويل يعتمد على النص، فيمكنك ببساطة الكتابة الصوتية بطريقتك، وذلك بفضل ميزة الإملاء في SwiftKey، والتي يتم نقلها أيضًا إلى واجهة Bing Chat. ميزة أخرى كبيرة هي أن SwiftKey يدمج متصفحًا كاملاً مباشرة في لوحة المفاتيح.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تتحدث مع صديقك على Telegram وتحتاج بسرعة إلى إجراء بحث على الويب للتحقق من شيء ما أو العثور عليه. بدلاً من التوجه إلى المتصفح، ما عليك سوى تشغيل ميزة Bing على لوحة المفاتيح والنقر فوق يبحث خيار. أدخل استعلامك، وستحصل على نتائج بحث الويب مباشرة على لوحة المفاتيح. وهذا أمر مريح للغاية وفريد ​​من نوعه لتوفير الوقت والجهد.

ولكن كمستخدم، فإن الميزة الأكبر هي أن Bing Chat مجاني. يمكنك نشر أي عدد تريده من الاستعلامات، أو البحث عبر الويب، مباشرة على لوحة مفاتيح SwiftKey. لا توفر روبوتات Telegram المخصصة هذه الراحة. بالإضافة إلى ذلك، فهي أبطأ بشكل ملحوظ وغالبًا ما تعرض خطأً بسبب مشاكل في الخادم.

تعد روبوتات ChatGPT على Telegram خيارًا مناسبًا، لكن ضع في اعتبارك أن أيًا منها لا يمثل وجبة غداء مجانية غير محدودة. تتمتع بعض الروبوتات ببدل مجاني لا يقل عن خمسة استعلامات ChatGPT يوميًا قبل أن يبدأوا في طلب رسوم اشتراك أو دفعة كبيرة لمرة واحدة لإنشاء رموز الدردشة المميزة.

وعلى الرغم من أن أمثال ChatGPTonTelegram تدعي أنها لا تحفظ أي بيانات للمستخدم، إلا أنها لا تمتلك أيضًا سياسة خصوصية مفصلة، ​​ولا يتعين عليها الالتزام بسياسات الكشف الصارمة التي يطبقها متجر تطبيقات Apple أو متجر Google Play. وضعت للتطبيقات المستقلة.

نحن نثق في هذه الروبوتات من خلال الاستفسارات العامة فقط التي لا تكشف عن أي معلومات حساسة أو معلومات تعريف شخصية. بدلاً من ذلك، نقترح عليك زيارة بوابة ChatGPT المخصصة وتمكين ميزة حذف سجل الدردشة الجديدة قبل المضي قدمًا في جلسات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

توصيات المحررين