كيفية استخدام iMessage على Android: كل ما تحتاج إلى معرفته
سبتمبر 4, 2023

كيفية استخدام iMessage على Android: كل ما تحتاج إلى معرفته

إذا كنت تستخدم أي منتج من منتجات Apple، مثل iPhone أو Mac، فيمكنك الوصول إلى تطبيق المراسلة الشهير من Apple، iMessage. بالنسبة للعديد من الأشخاص، يعد هذا سببًا كبيرًا لبقائهم ضمن النظام البيئي لشركة Apple وعدم المغامرة بتجربة أجهزة أخرى.

ولكن ماذا لو كنت تريد استخدام Android؟ يعد iMessage من Apple عبارة عن نظام أساسي للاتصالات، لذا لا تتوقع وجود تطبيق iMessage رسميًا على متجر Google Play في أي وقت قريب.

ومع ذلك، هناك طرق أخرى للحصول على iMessage على جهاز Android الخاص بك. تتمثل إحدى الطرق في استخدام Beeper، وهو تطبيق دردشة عالمي يتيح لك التواصل مع الأصدقاء على 15 شبكة دردشة مختلفة، بما في ذلك iMessage.

فيما يلي كيفية إعداد iMessage على هاتف Android الخاص بك باستخدام Beeper.

iMessage على iPhone 14 Pro Max، بالإضافة إلى iMessage على هاتف Android باستخدام تطبيق Beeper.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

كيفية استخدام iMessage على Android مع Beeper

حاليًا، Beeper متاح للدعوة فقط، ولكن يمكنك الاشتراك في قائمة الانتظار على موقع بيبر. إذا كنت تعرف شخصًا لديه رمز إحالة، يمكنك أن تطلب منه دعوة وتخطي قائمة الانتظار. ستحتاج إلى تنزيل إصدار سطح المكتب أولاً قبل أن تتمكن من الحصول على تطبيق الهاتف المحمول.

الخطوة 1: احصل على Beeper على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك تنزيل التطبيق من الموقع.

الخطوة 2: قم بإعداد حساب Beeper الخاص بك باستخدام البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل في قائمة الانتظار. تأكد من التحقق من اسمك وبريدك الإلكتروني واسم المستخدم وتأكيدهما أثناء اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

الخطوه 3: سيكون هناك رمز استرداد لك في حالة احتياجك إلى استرداد حسابك — من المهم التأكد من حفظ رمز الاسترداد في مكان آمن.

الخطوة 4: على ال تطبيق الدردشة الرئيسي شاشة الاختيار، اختر iMessage.

حدد iMessage في شاشة تحديد تطبيق الدردشة الرئيسية في تطبيق Beeper لسطح المكتب.
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 5: في الشاشة التالية، يمكنك تحديد المزيد من شبكات الدردشة إذا لزم الأمر.

الخطوة 6: تأكد من أنك تنظر إلى iMessage اتصال على وجه التحديد. إذا لم يكن محددًا، حدده، ثم اختر يبدأ.

حدد
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 7: ادخل التفاح معرف بيانات الاعتماد، ثم حدد يكمل.

أدخل بيانات اعتماد Apple ID على شاشة إعداد Beeper لسطح المكتب لـ iMessage.
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 8: اذا كنت تمتلك المصادقة الثنائية (2FA) قيد التشغيل، تأكد من إدخال رمز التحقق، ثم حدد يكمل.

أدخل رمز التحقق المكون من 6 أرقام إذا قمت بتشغيل المصادقة الثنائية لمعرف Apple الخاص بك.
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 9: إذا كنت ترغب في الحصول على رسائل SMS من iMessage في Beeper، فأنت بحاجة للتأكد من ذلك إعادة توجيه الرسائل النصية تم تمكينه على جهاز iPhone الخاص بك، ويتم إعادة توجيهه إلى الجهاز المسمى بيبر (ماك) في الخاص بك تطبيق إعدادات الآيفون.

في تطبيق إعدادات iPhone، انتقل إلى الرسائل، وحدد إعادة توجيه الرسائل النصية، وتأكد من تمكينه لـ Beeper Desktop.
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 10: يختار يكمل.

بعد التأكد من تشغيل ميزة إعادة توجيه الرسائل النصية في إعدادات iPhone، حدد متابعة.
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 11: تأكد من التبديل ل إعادة توجيه الرسائل النصية يتم تشغيله في تطبيق Beeper لسطح المكتب.

تأكد من تشغيل مفتاح تبديل إعادة توجيه الرسائل النصية لـ iMessage في Beeper Desktop.
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 12: على جهازك الأندرويد، قم بتنزيل الصافرة من متجر جوجل بلاى.

الخطوة 13: إطلاق الصافرة، ثم أدخل الخاص بك حساب البريد الإلكتروني.

تطبيق Beeper على Android، حيث تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني، والتحقق باستخدام رمز، ثم التحقق على سطح المكتب لتتمكن من الوصول إلى جميع محادثاتك.
الاتجاهات الرقمية

الخطوة 14: أ رمز التحقق تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني — أدخله على الشاشة.

الخطوة 15: يؤكد باستخدام إصدار سطح المكتب من Beeper لعرض محادثاتك.

الخطوة 16: بمجرد الانتهاء من ذلك، ستتلقى رسائل iMessages جديدة على جهاز Android الخاص بك.

تطبيق Beeper على متجر Google Play على Nothing Phone 2.
كريستين روميرو تشان / الاتجاهات الرقمية

هل بيبر آمن؟

مع خدمة مثل Beeper، قد تكون لديك مخاوف بشأن السلامة والخصوصية. تستخدم خدمة iMessage من Apple التشفير الشامل، فكيف يمكن ترجمة ذلك باستخدام Beeper؟

بشكل أساسي، بالنسبة لخدمات الدردشة المشفرة على Beeper، والتي تشمل iMessage وSignal وWhatsApp، تعمل خدمة الويب Beeper بمثابة مرحل. على سبيل المثال، إذا قمت بإرسال رسالة عبر iMessage في Beeper، فسيتم تشفيرها على عميل Beeper الخاص بك وإرسالها إلى خدمة الويب الخاصة بـ Beeper، والتي تقوم بفك تشفير الرسالة وإعادة تشفيرها باستخدام بروتوكول تشفير iMessage الخاص بشركة Apple.

إذا كنت حقًا نظرًا لقلقك بشأن الأمان، سيكون دائمًا استخدام تطبيق الدردشة المشفر الأصلي أكثر أمانًا مقارنة بإرسال رسالة عبر Beeper. وإلى أن تمتلك شبكات الدردشة المشفرة تلك واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة تتضمن تشفيرًا كاملاً من طرف إلى طرف، فهذه هي الطريقة التي تعمل بها Beeper.

ولكن هناك أخبار جيدة لنتطلع إليها. التشريع الأوروبي القادم في عام 2024 سيجبر iMessage وWhatsApp على تقديم واجهة برمجة تطبيقات مشفرة وقابلة للتشغيل البيني. وبما أن خوادم Beeper موجودة في أوروبا، فهي تخطط للتبديل إلى تلك الواجهة المفتوحة عندما تكون قادرة على ذلك.

بالنسبة لشبكات الدردشة غير المشفرة، يكون الأمر أبسط قليلاً — Beeper هو مجرد جهاز استقبال وإعادة توجيه. على الرغم من أن الشبكات نفسها قد لا تحتوي على تشفير شامل، إلا أن الرسائل المرسلة من Beeper على هذه الشبكات يتم تشفيرها أثناء النقل إلى خوادم Beeper باستخدام تشفير TLS، بالإضافة إلى خدمة الدردشة الخاصة بالمستلم باستخدام TLS.

إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك، فقد يكون من الأفضل الاستمرار في استخدام تطبيقات الدردشة العادية – في هذه الحالة، iMessage. ومع ذلك، هناك بالتأكيد الكثير من الراحة للتمكن من تلقي رسائل iMessage الخاصة بك على جهاز يعمل بنظام Android، واعتمادًا على موقفك، قد تكون على استعداد للتضحية ببعض الأمان لاستخدام iMessage على جهاز Android الخاص بك. ذكري المظهر هاتف.

Sunbird على متجر Google Play على لا شيء هاتف 2.
كريستين روميرو تشان / الاتجاهات الرقمية

طرق أخرى للحصول على iMessage على Android

Beeper ليست الطريقة الوحيدة للحصول على iMessage على Android، ولكنها بالتأكيد واحدة من أسهل الطرق.

البديل الشعبي هو رسالة جوية، ولكن الأمر يتطلب المزيد من العمل للبدء. ستحتاج إلى توفر جهاز Mac للعمل كخادم (بمعنى أنه يعمل دائمًا ومتصل بالإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع). بعد ذلك، عندما ترسل رسالة iMessage من هاتف Android، يتم ترحيلها إلى جهاز Mac الخاص بك، والذي سيرسلها كرسالة iMessage فعلية. وعندما تتلقى رسالة iMessage من شخص آخر، سيتم إرسالها إلى جهاز Mac، ثم يتم ترحيلها إلى جهازك ذكري المظهر هاتف.

من الناحية المثالية، تعمل طريقة AirMessage إذا كان لديك جهاز Mac مكتبي، ولكن من الممكن أيضًا القيام بذلك باستخدام جهاز MacBook، مع المزيد من العمل. لمزيد من المعلومات، تأكد من التحقق من دليل تثبيت AirMessage.

يوجد ايضا فقاعات زرقاء، وهو تطبيق آخر يعمل مثل AirMessage. ومع ذلك، أحد الاختلافات الرئيسية هو أن BlueBubbles لا يحتاج إلى الحفاظ على اتصال مستمر مع جهاز Mac حتى يعمل. لا يتصل BlueBubbles مباشرة بهاتف Android الخاص بك عندما لا يكون قيد الاستخدام، مما يساعد أيضًا في الحفاظ على طاقة البطارية.

خيار آخر هو طائر الشمس، وهو تطبيق دردشة آخر متعدد الخدمات يتضمن iMessage وSMS/MMS وFacebook Messenger وWhatsApp. هناك أيضًا قائمة انتظار لها مثل Beeper، ولكن على عكس Beeper، تحتاج فقط إلى هاتف Android للإعداد – ليست هناك حاجة إلى خادم شخصي أو جهاز Apple أو حتى برامج سطح المكتب. في حين أنه سيأتي قريبًا إلى Google Play وغيره ذكري المظهر المتاجر، الطريقة الوحيدة للتحقق من ذلك الآن هي أن تصبح مختبر ألفا متوفرًا في خادم Sunbird Discord.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لا يوجد الكثير من المعلومات الأساسية عن شركة Sunbird نفسها، مما قد يجعل بعض الناس حذرين. وبالمقارنة، فإن المؤسس المشارك لشركة Beeper هو إريك ميجيكوفسكي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Pebble، مما يمنح Beeper قدرًا أكبر من المصداقية.

توصيات المحررين