كيفية استعادة الرسائل النصية المحذوفة على أندرويد
سبتمبر 4, 2023

كيفية استعادة الرسائل النصية المحذوفة على أندرويد

إذا كنت مثلنا، فإن تطبيق الرسائل الخاص بك يعد مكانًا مزدحمًا جدًا. بينما لا يزال تطبيق المراسلة الافتراضي المتواضع يستضيف المحادثات مع الأصدقاء والعائلة وغيرهم، فقد أصبح أيضًا موطنًا للتأكيدات الثنائية والتنبيهات المصرفية، وبالطبع رسائل البريد العشوائي العرضية. يعد تنظيفها ضرورة بقدر ما هو تمرين سريع في الرعاية الذاتية – فمن المهم التخلص من الفوضى والتأكد من عدم فقدان رسائلك الأكثر أهمية تحت موجة من الرسائل الأخرى.

ولكن حتى الأشخاص الأكثر حرصًا منا ينزلقون من وقت لآخر، ومن السهل جدًا حذف الرسالة الخاطئة عن طريق الخطأ بينما تضيع في إيقاع الإزالة. ولكن لا تقلق، فغالبًا ما تكون هناك طريقة لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة من هاتف Android الخاص بك. سنوضح لك في هذا الدليل كيفية استعادة الرسائل النصية المحذوفة على نظام Android.

كيفية استعادة النصوص المحذوفة من رسائل جوجل

لا توجد طريقة أصلية لاستعادة الرسائل المحذوفة في رسائل Google، ولكن هناك طريقة لاستعادة الرسائل إذا كنت على استعداد لاستخدام طريقة مختلفة قليلاً لإزالة الفوضى. بدلًا من حذف الرسائل، حاول أرشفتها بدلاً من ذلك، حيث يوجد قسم مؤرشف يمكنك استرداد الرسائل منه مع إبقائها بعيدًا عن الأنظار أيضًا. تعد الأرشفة، بدلاً من الحذف، قاعدة جيدة في تطبيقات المراسلة الحديثة، لأنها أكثر تسامحًا من الحذف الكامل، ولكنها لا تزال تبقي الرسائل غير المرغوب فيها بعيدًا عن الطريق.

الخطوة 1: للأرشفة، قم بتمرير رسالتك إلى اليسار أو اليمين، وسيتم إرسالها إلى الأرشيف الخاص بك.

الخطوة 2: لاستعادة الرسائل من الأرشيف، حدد الخطوط الأفقية الثلاثة في الجزء العلوي الأيسر من الرسائل.

الخطوه 3: ثم اختر مؤرشف. يتم الاحتفاظ بجميع سلاسل رسائلك المؤرشفة هنا.

الخطوة 4: لنقل سلسلة رسائل مرة أخرى إلى صندوق الوارد الخاص بك، افتحها، وانقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى، ثم حدد إلغاء الأرشفة.

الخطوة 5: لنقل رسائل متعددة في وقت واحد، توجه إلى مؤرشف على الشاشة، اضغط لفترة طويلة على المحادثة الأولى التي تريد إرسالها مرة أخرى، ثم حدد جميع المحادثات المراد إرسالها مرة أخرى. ثم حدد إلغاء الأرشفة أيقونة في أعلى اليمين، بجانب سلة مهملات أيقونة. تأكد من عدم ضرب سلة مهملات أيقونة، حيث سيؤدي ذلك إلى حذفها بدلاً من ذلك.

كيفية استعادة النصوص المحذوفة على هاتف سامسونج

على عكس تطبيق رسائل Google أعلاه، يتضمن تطبيق Samsung طريقة لاستعادة الرسائل المحذوفة من خلال سلة المحذوفات داخل التطبيق. على الرغم من أننا لا نزال نوصي بالأرشفة بدلاً من الحذف في معظم الحالات، إلا أن هناك على الأقل شبكة أمان هنا للقبض عليك.

الخطوة 1: من تطبيق الرسائل، اختر النقاط الرأسية الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.

الخطوة 2: ثم حدد سلة المهملات.

الخطوه 3: من هنا، اختر الرسالة التي تريد استعادتها، ثم اختر يحرر > استعادة كل.

الخطوة 4: إذا كنت تريد استعادة عدة رسائل مرة واحدة، فاختر يحرر، حدد الرسائل التي تريد إرسالها مرة أخرى، ثم حدد استعادة كل.

كيفية استعادة النصوص المحذوفة باستخدام Google Drive

يحتفظ Google Drive بنسخ احتياطية واسعة النطاق لكل شيء بدءًا من الرسائل النصية القصيرة وحتى قوائم التطبيقات الخاصة بك إذا كنت تريد ذلك، لذا يعد Google Drive خيارًا جيدًا للمساعدة في استعادة البيانات بعد فقدها. ومع ذلك، يعد هذا خيارًا متطرفًا في هذه الحالة لأن Google لا تقدم بالفعل إمكانية استعادة رسائل SMS وMMS دون إعادة ضبط المصنع بالكامل. نعم، يمكنك استعادة بيانات WhatsApp الخاصة بك بسهولة كافية من خلال Drive، وستكون الصور ومقاطع الفيديو والمستندات الخاصة بك متاحة في أي لحظة – ولكن إذا كنت ترغب في استعادة رسائلك النصية، فسوف تحتاج إلى قصف هاتفك بالكامل.

إنه خيار جيد للنسخ الاحتياطي إذا فقدت هاتفك وترغب في تحميل جميع بياناتك القديمة على جهاز جديد، ولكنه ليس مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تريد فقط الحصول على رسالة قمت بحذفها عن طريق الخطأ. ومع ذلك، إذا كنت على استعداد للقيام بإعادة ضبط المصنع لاستعادة رسائلك، فستجد خيار الاستعادة من نسخة احتياطية أثناء مرحلة الإعداد الأولي للهاتف الجديد.

شعار Verizon على شاشة هاتف ذكي في غرفة مظلمة وإصبع يلمسه.
ستون ستافوردشاير / شاترستوك

كيفية استعادة النصوص المحذوفة مع الناقل الخاص بك

قد يكون لديك بعض الخيارات لاستعادة رسائلك النصية اعتمادًا على مشغل شبكة الجوال الذي تختاره. النسخ الاحتياطي والمزامنة لرسائل AT&T و رسالة فيريزون + يقدم كلاهما خيارات النسخ الاحتياطي والمزامنة التي تحافظ على مزامنة رسائلك عبر الأجهزة. ومع ذلك، سيتم حذف أي رسائل محذوفة من السحابة بمجرد حدوث المزامنة، لذلك لا يعد هذا حلاً مثاليًا بأي حال من الأحوال.

في حالة اليأس، قد تتمكن من التواصل مع مشغل شبكة الجوال لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من العثور على نسخة احتياطية من الرسائل المرسلة من وإلى جهازك واستعادتها. ومع ذلك، هذا ليس مضمونًا بأي حال من الأحوال.

الكود الموجود على شاشة الكمبيوتر وشاشة الهاتف
تصوير سورا شيمازاكي/بيكسلز

كيفية استعادة النصوص المحذوفة باستخدام تطبيقات وبرامج الطرف الثالث

كما هو الحال دائمًا مع Android، هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية يمكنها المساعدة في إصلاح أي مشكلات قد تواجهها. في هذه الحالة، يتضمن الكثير منها توصيل هاتفك بالكمبيوتر واستخدام برنامج للتعمق في جهازك والعثور على البيانات المحذوفة. على هذا النحو، يمكن أن تكون عملية أكثر تقنية – ومكلفة أيضًا. فيما يلي بعض الخيارات القوية، المجانية والمدفوعة.

استعادة بيانات أندرويد (50 دولارًا)

يعد Android Data Recovery أحد أدوات استعادة البيانات الأكثر شيوعًا، وهو متاح لنظامي التشغيل macOS وWindows، وهو رائع لاستعادة البيانات المحذوفة من هاتفك، بما في ذلك الرسائل النصية. قم بتشغيله وتوصيله بهاتفك، وسيبحث عن جميع العناصر المحذوفة ويقدم قائمة بالبيانات التي يمكنك اختيار استعادتها.

Wondershare Dr.Fone (50 دولارًا)

خيار آخر قوي مدفوع الأجر، يقدم Dr.Fone معظم ما يمكن أن يفعله Android Data Recovery، بالإضافة إلى القدرة على استعادة الملفات المفقودة بسبب فشل النظام، وأخطاء التجذير، وغيرها من المواقف المؤسفة.

النسخ الاحتياطي والاستعادة للرسائل النصية القصيرة (مجانًا)

يعد هذا التطبيق المجاني أداة لإجراء نسخ احتياطي لرسائلك واستعادتها، لذا فهو طريقة رائعة للتأكد من أنك لن تفقد أي شيء في المستقبل. ومع ذلك، لن يتمكن من استعادة أي رسائل مفقودة بدون نسخة احتياطية موجودة، لذلك إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية بالفعل لاستعادتها، فلن يتمكن من مساعدتك.

توصيات المحررين