كيفية العثور على رقم هاتفك على iPhone أو Android
سبتمبر 4, 2023

كيفية العثور على رقم هاتفك على iPhone أو Android

لقد ولت الأيام التي كان يتم فيها حفظ أرقام الهواتف بشكل شائع مثل عناوين الشوارع. بينما كان لديك في السابق رقم هاتفك الخاص، ورقم صديقك المفضل، ورقم الشخص الذي يعجبك، ورقم متجر البيتزا المحلي، كل ذلك في قمة أولوياتك، إلا أن ظهور الهواتف الذكية جعل ممارسة الذاكرة هذه موضع نقاش. مثل معظم الأشخاص، ربما لا تتصل برقم هاتفك كثيرًا – وإذا فعلت ذلك، فمن المحتمل أن يكون مدرجًا في المفضلة – لذلك قد لا تعرفه من أعلى رأسك.

مع هذا الواقع تأتي قبضة الذعر المألوفة عندما يطلب أحد معارفك الجدد رقم هاتفك المحمول وليس لديك أدنى فكرة. أو ربما تكون معتادًا على مشاركة رقم هاتفك الثاني لدرجة أنك نسيت الرقم الأول!

لا تقلق، أنت لست وحدك. بغض النظر عما إذا كنت تستخدم جهاز iOS أو Android، يمكنك تحديد موقع رقمك بسرعة (من بين تفاصيل أخرى مثل رقم IMEI الخاص بك) على هاتفك إذا كنت تعرف مكان البحث. سنوضح لك كيفية القيام بذلك.

كيفية العثور على رقم هاتفك على اي فون

يعد البحث عن رقم هاتفك على جهاز iOS أمرًا سهلاً ومريحًا لأن معظم مستخدمي iOS يستخدمون نفس الإصدار. هناك طريقتان يمكنك من خلالهما تحديد رقم هاتفك بسهولة: تطبيق جهات الاتصال أو في الإعدادات.

  • جهات الاتصال: افتح هاتف التطبيق، اضغط على جهات الاتصال، وسيكون رقمك هو الأول المدرج.
  • الإعدادات: اذهب إلى الإعدادات > الهاتف و رقمي سيكون الحقل الأول في القائمة. يمكنك بالطبع تغيير هذا أو تعديله إذا كنت ترغب في ذلك من خلال النقر على الرقم.

كيفية العثور على رقم هاتفك على أندرويد

لا تتفاجأ باكتشاف بعض الاختلافات في الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للعثور على رقم هاتفك المحمول على أحد جهاز أندرويد. وذلك لأن مستخدمي Android قد يستخدمون إصدارات مختلفة من نظام التشغيل وبسبب الاختلافات في كيفية تنفيذ نظام التشغيل عبر العلامات التجارية للأجهزة. لذلك لا بد أن تكون هناك واجهات مختلفة اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه وإصدار نظام التشغيل الذي تقوم بتشغيله. بشكل عام، ومع ذلك، تبدأ جميع الطرق من الإعدادات.

المثال أدناه موجود على هاتف LG V40 ThinQ الذي يعمل بنظام Android 10، لكن العملية تظل كما هي في ذكري المظهر 11، ذكري المظهر 12 و ذكري المظهر 13.

  • انتقل إلى الإعدادات وابحث عن رقم هاتفي في شريط البحث.
  • النتيجة سوف تعطيك المسار: النظام > حول الهاتف > الحالة.
  • بدلاً من ذلك، قم بتشغيل تطبيق جهات الاتصال وسترى معلومات الاتصال الخاصة بك في الأعلى مباشرةً.

تُظهر لقطات الشاشة أدناه جهاز Samsung Galaxy S6 الأقدم الذي يعمل بنظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Android، أو أي شيء قريب جدًا – على سبيل المثال، Google Pixel أو Nexus، أو الهواتف الذكية Lenovo Moto G أو X أو Z – فاسحب تطبيق جهات الاتصال. سترى إدخال بعنوان معلوماتي أو أنا; تم إدراج رقم هاتفك في معلومات الاتصال هذه في أعلى القائمة.

بالنسبة لكل هاتف يعمل بنظام Android، بغض النظر عن الشركة المصنعة، ستتمكن من العثور على رقم هاتفك إذا ذهبت إلى إعدادات > حول الهاتف أو حول الجهاز > حالة > رقم هاتفي. بعض ذكري المظهر ستحتوي الهواتف على حالة بطاقة SIM أو بطاقة SIM مدرجة بداخلها حالة. على سبيل المثال، قد تحتاجها للتحقق في بعض الكازينوهات، في الفائز الذئب كازينو هذا الإجراء مهم بشكل خاص. إذا كان هذا هو الحال مع هاتفك، فسيتم إدراج رقمك هناك. إذا كنت لا ترغب في الاطلاع على هذه القوائم العديدة المختلفة، فيمكنك سحب شريط البحث للأعلى والكتابة فيه رقم هاتفي لسحب المعلومات ذات الصلة مباشرة.

ليس من الصعب العثور على رقم هاتفك بمجرد أن تعرف كيفية البحث عنه، لذا يمكنك مساعدة الآخرين في العثور على أرقامهم من خلال بضع خطوات فقط.

هل تتلقى مكالمة من رقمك الخاص؟

الآن بعد أن عثرت على رقم هاتفك أو حفظته، قد يكون من المفاجئ معرفة ما إذا كانت النافذة المنبثقة على شاشتك تشير إلى مكالمة واردة. ال وقد حذرت لجنة التجارة الفيدرالية أن بعض المتصلين الآليين والمحتالين قد انتقلوا بانتحال الأرقام إلى المستوى التالي وسيستخدمون رقمك الخاص على أمل الرد. لقد اتبعوا أيضًا هذه الطريقة للالتفاف حول كتلة الأرقام، لأنه في النهاية، من الذي يحظر أرقامهم الخاصة؟ إذا رأيت مكالمة واردة تحتوي على رقمك، فهذا ليس أنت من جدول زمني بديل، إنها عملية احتيال لذا لا ترد عليها.

ملاحظة المحرر: تم مراجعة المقالة في 6 أبريل 2023 للتأكد من دقة جميع المعلومات.

توصيات المحررين