كيفية تشغيل وإيقاف الوضع الآمن على هاتف Android
سبتمبر 4, 2023

كيفية تشغيل وإيقاف الوضع الآمن على هاتف Android

الهواتف الذكية ممتازة، وهي تزداد صقلًا. ومع ذلك، لا يزال من الممكن أن تسوء الأمور، مثل الأعطال والتباطؤ وغيرها من المشاكل المشابهة. عندما تنشأ مشكلات، قد يكون من الصعب معرفة ما هي المشكلة. هل هو تطبيق قمت بتنزيله؟ ربما هو هاتفك نفسه؟ إن عدم معرفة سبب المشكلات أمر محبط تمامًا مثل المشكلة نفسها، ولكن هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه الوضع الآمن المدمج في Android مفيدًا.

يعد الوضع الآمن على هاتفك، مثل الوضع الآمن على الكمبيوتر، أفضل طريقة لتشخيص أي مشكلات في جهازك. عند بدء التشغيل، يقوم بحظر تشغيل تطبيقات الطرف الثالث وتشغيل وضع الطائرة، مما يؤدي إلى إغلاق جهازك بعيدًا عن أي شيء لم يتم شحنه معه. إذا لاحظت أن جهازك يتسارع في الوضع الآمن، فمن المحتمل أن يكون هناك تطبيق تابع لجهة خارجية يسبب المشكلة. إذا لم يكن الأمر كذلك، حسنًا، على الأقل كنت قد استبعدت شيئًا ما.

قبل بدء الوضع الآمن، تأكد من البحث في Google عن أعراض جهازك لمعرفة ما إذا كان أي شخص آخر واجه مشكلات مماثلة، ونأمل أن يكون قد أصلح مشاكله. تاريخياً، كانت هناك مشاكل مثل مشكلة عرض ويب نظام أندرويدمما تسبب في تعطل التطبيق على عدد من أجهزة Android.

إليك كيفية بدء الوضع الآمن.

كيفية تشغيل الوضع الآمن على هاتف أندرويد

اذا كان لديك Samsung Galaxy S23 Ultra، أو Google Pixel 7 Pro، أو أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي آخر يعمل بنظام Android، فإن عملية تشغيل الوضع الآمن تكون كما يلي.

الخطوة 1: اسحب لأسفل مرتين على مركز الإشعارات واختر خيارات الطاقة زر.

الخطوة 2: حدد مع الاستمرار خارج السلطة.

الخطوه 3: عندما إعادة التشغيل إلى الوضع الآمن تظهر المطالبة، اختر نعم.

سيتم إعادة تشغيل جهازك، وسترى مطالبة بالوضع الآمن في الزاوية السفلية اليسرى. تعمل هذه الطريقة مع معظم هواتف أندرويد، على الرغم من أنك قد تضطر إلى الإمساك بهاتفك قوة زر لسحب قائمة إيقاف التشغيل لأعلى بدلاً من ذلك إذا كنت لا تستخدم الإصدار الأحدث من ذكري المظهر.

كيفية تشغيل الوضع الآمن باستخدام الأزرار

سواء كان لديك OnePlus 11 أو Motorola Edge Plus أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي قديم يعمل بنظام Android مثل Samsung Galaxy S20، تكون عملية تشغيل خيار الوضع الآمن باستخدام المفاتيح كما يلي.

الخطوة 1: اضغط مع الاستمرار على قوة زر وحدد خارج السلطة لإيقاف تشغيل جهازك.

الخطوة 2: اضغط مع الاستمرار على قوة زر.

الخطوه 3: أطلق ال قوة زر واضغط مع الاستمرار على اخفض الصوت زر.

الخطوة 4: استمر في الضغط عليه حتى يتم تشغيل جهازك.

الخطوة 5: يمكنك تركها عندما ترى عبارة “الوضع الآمن” في الزاوية السفلية اليسرى.

تعمل هذه الطريقة مع معظم الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

كيفية إيقاف الوضع الآمن على هاتف أندرويد

نظرًا لأنك لا تريد استخدام جهازك بهذه الطريقة إلى الأبد، فإليك كيفية الخروج من الوضع الآمن.

الخطوة 1: ابحث عن قائمة إيقاف التشغيل من خلال النقر على خيارات الطاقة زر عن طريق سحب مركز الإشعارات مرتين.

الخطوة 2: اختر ال إعادة تشغيل خيار.

هذا كل شيء. ستؤدي إعادة التشغيل البسيطة لجهاز Android إلى تعطيل الوضع الآمن.

ما يجب القيام به في الوضع الآمن

يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات التي بها مشكلات واستخدام الوظائف الأساسية لهاتفك أثناء وجودك في الوضع الآمن. إذا وجدت أن مشكلتك قد انتهت أثناء وجود هاتفك في الوضع الآمن، فيمكنك القيام بذلك أيضًا قم بإلغاء تثبيت التطبيقات واحدًا تلو الآخر واختبرها في الوضع العادي مرة أخرى لمحاولة التعرف على التطبيق الذي به مشكلة، أو يمكنك إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع وتثبيت التطبيقات والألعاب بشكل انتقائي، مع التأكد من الحذر من تكرار أي مشكلة بعد كل تثبيت.

إذا استمر جهازك في التعطل أو ارتفاع درجة الحرارة أو الأداء السيئ في الوضع الآمن، فقد لا تكون المشكلة تتعلق بالتطبيق الذي تم تنزيله – ولكن بالأحرى نظام التشغيل أو أجهزة الهاتف. حاول إعادة ضبط المصنع، وإذا لم يحل ذلك الأمور، فاتصل بتاجر التجزئة أو شركة الاتصالات أو الشركة المصنعة للهاتف واكتشف بديلاً أو إصلاحًا لجهازك المحمول.

توصيات المحررين