كيفية تعتيم الخلفيات في مكالمات FaceTime (iPhone وiPad)
سبتمبر 4, 2023

كيفية تعتيم الخلفيات في مكالمات FaceTime (iPhone وiPad)

قدمت Apple وضعًا بورتريه للصور الشخصية منذ أن جاء iPhone X مزودًا بكاميرا TrueDepth Face ID في عام 2017. ومع ذلك، لم يصبح من الممكن استخدام تأثير Portrait المدمج لأكثر من مجرد صور ثابتة حتى عام 2021.

مع نظام التشغيل iOS 16، قامت Apple بتوسيع الوضع الرأسي ليشمل الفيديو المباشر، وهو مفيد بشكل خاص لمكالمات FaceTime، حيث يمكنك استخدام تأثير البوكيه لطمس خلفيتك لمزيد من الخصوصية.

في حين أن تطبيقات الدردشة المرئية مثل Zoom تقدم ميزاتها الخاصة لطمس الخلفيات واستبدالها، يمكن أيضًا استخدام وضع Portrait للفيديو من Apple كبديل في هذه التطبيقات. إنه تأثير أقل وضوحًا من التأثير المضمن في هذه التطبيقات الأخرى، لذلك قد تجده مفضلاً حتى هناك. ومع ذلك، فهي اللعبة الوحيدة المتوفرة لمكالمات FaceTime.

كيفية استخدام الوضع الرأسي إذا كنت المتصل

إذا كنت أنت الشخص الذي يجري مكالمة FaceTime، فيمكنك الاستعداد مسبقًا عن طريق تمكين الوضع الرأسي. ما لم تقم بتوسيع رؤيتك لنفسك، فلن ترى اختلافًا كبيرًا في مظهرك عند تمكين الوضع الرأسي، ولكن الشخص الموجود على الطرف الآخر من المكالمة سيرى بيئتك غير واضحة بشكل طفيف، تمامًا كما هو الحال في صورة الوضع الرأسي.

الخطوة 1: قم بتشغيل تطبيق FaceTime استعدادًا للمكالمة.

افتح FaceTime على iPhone 14 Pro Max.

الخطوة 2: افتح مركز التحكم عن طريق التمرير لأسفل من أعلى يمين شاشة جهاز iPhone الخاص بك.

مركز التحكم مع إعدادات تأثير الفيديو ووضع الميكروفون على iPhone 14 Pro Max.

الخطوه 3: حدد تأثيرات الفيديو زر. يجب أن تظهر نافذة منبثقة.

تمكين الوضع الرأسي لـ FaceTime على iPhone 14 Pro Max.

الخطوة 4: حدد لَوحَة زر. يجب أن يتحول إلى اللون الأزرق للإشارة إلى أن الوضع الرأسي ممكّن الآن.

الخطوة 5: حدد أي منطقة خارج المربع المنبثق لإغلاق إعداد FaceTime. يجب الآن تمييز زر تأثيرات الفيديو مع وجود كلمة “صورة” بداخله.

مركز التحكم مع إعدادات تأثير الفيديو ووضع الميكروفون على iPhone 14 Pro Max.

الخطوة 6: اسحب لأعلى لإغلاق مركز التحكم.

يمكن أيضًا استخدام نفس الخطوات المذكورة أعلاه لتمكين الوضع الرأسي في تطبيقات الفيديو المدعومة الأخرى مثل Zoom، Microsoft Teams وInstagram والمزيد.

لاحظ أن إعداد الوضع الرأسي “مثبت” – سيتذكر جهاز iPhone الخاص بك آخر إعداد استخدمته. لذلك، إذا كنت تفضل تعتيم خلفية FaceTime الخاصة بك طوال الوقت، فأنت تحتاج فقط إلى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه مرة واحدة، وسوف تصبح الخلفية الافتراضية بشكل فعال. ومع ذلك، انتبه فقط إلى أن هذا الإعداد يتم حفظه بشكل منفصل لكل تطبيق، لذلك إذا قمت بتشغيله عند استخدام FaceTime، فسيظل يتعين عليك تشغيله بشكل منفصل إذا كنت تريد استخدامه لتسجيل Reel في Instagram.

مكالمة FaceTime مع Octopus Animoji على iPhone 14 Pro Max.

كيفية استخدام الوضع الرأسي عند تلقي مكالمة

إذا وردت مكالمة غير متوقعة، فلن يكون لديك الوقت لطمس خلفيتك مسبقًا، ولكن لا يزال بإمكانك تمكين الوضع الرأسي بسرعة بعد الرد على مكالمتك. يمكنك استخدام الطريقة المذكورة أعلاه لتمكينه عبر مركز التحكم، ولكن لحسن الحظ، هناك طريقة أسرع لتشغيله بمجرد إجراء مكالمة.

الخطوة 1: حدد الصورة المصغرة لعرض الكاميرا في الزاوية السفلية من جلسة FaceTime لتوسيعها. قد لا ترى خلفيتك الفوضوية في الصورة المصغرة، ولكن المتصل بك سيراها على الشاشة بأكملها – وقد يكون الأمر أكثر وضوحًا إذا كانوا يتصلون بك من جهاز iPad أو Mac.

FaceTime مع تعطيل الوضع الرأسي على iPhone 14 Pro Max.

الخطوة 2: حدد رمز الصورة في الجزء العلوي الأيسر من العرض الموسع.

FaceTime مع تمكين الوضع الرأسي على iPhone 14 Pro Max.

الخطوه 3: يجب أن تكون الخلفية ضبابية على الفور. يجب أن ترى أيضًا أن خلفية الرمز تتحول إلى اللون الأبيض. يمكنك إعادة عرض الكاميرا إلى الصورة المصغرة السفلية عن طريق اختيار الأسهم الموجودة في الجزء العلوي الأيمن أو تحديد أي منطقة من شاشتك خارج نافذة المعاينة.

شخص يحمل هاتفي iPhone 14 Pro Max وiPhone 14 Pro بجوار بعضهما البعض.

أجهزة iPhone وiPad التي تعمل مع تمويه خلفية FaceTime

هذه الميزة ليست فقط للأحدث موديلات ايفون 14. لقد جعلته شركة Apple متاحًا للأجهزة القديمة أيضًا، حيث يعود تاريخها إلى iPhone XS وiPhone XR. هذه هي النماذج التي قدمت شريحة A12 Bionic من Apple، والتي تحتوي على المحرك العصبي الأكثر قوة اللازم لتشغيل هذه الميزة.

قد تتفاجأ أيضًا بمعرفة أن الأمر لا يتطلب جهاز iPhone مزودًا بكاميرا TrueDepth الأمامية؛ يتم دعم الوضع الرأسي في iPhone SE و2022 iPhone SE، حيث أن Apple Silicon بالداخل هو الذي يتولى المهام الثقيلة، وتتميز هذه الطرازات بشرائح A13 وA15 Bionic الأكثر قوة.

الأمر نفسه ينطبق على تشكيلة أجهزة iPad من Apple؛ يمكن استخدام الوضع الرأسي على أي جهاز iPad مزود بشريحة A12 Bionic أو أحدث، بدءًا من iPad 2020 للمبتدئين من Apple وحتى أحدث iPad Pro مقاس 12.9 بوصة الذي يعمل بنظام M2. فيما يلي القائمة الكاملة لأجهزة iPad المدعومة:

  • iPad mini (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، بدءًا من عام 2019 فصاعدًا)
  • iPad (الجيل الثامن والإصدارات الأحدث، بدءًا من عام 2020 فصاعدًا)
  • iPad Air (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث، بدءًا من عام 2019 فصاعدًا)
  • iPad Pro مقاس 11 بوصة (جميع الأجيال بدءًا من عام 2018 فصاعدًا)
  • iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (الجيل الثالث والأحدث، بدءًا من عام 2018 فصاعدًا)

لاحظ أن الوضع الرأسي يختلف عن تأثيرات كاميرا FaceTime مثل Memojis والمرشحات والملصقات والملصقات والأشكال. كانت هذه التأثيرات الأخرى موجودة منذ نظام التشغيل iOS 12.1، ويعمل معظمها منذ iPhone 7؛ الاستثناء هو Memojis، التي تتطلب كاميرا TrueDepth Face ID.