كيفية تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 على Apple Watch
سبتمبر 3, 2023

كيفية تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 على Apple Watch

كشفت شركة Apple عن إصدارات نظام التشغيل الجديد لعام 2023 في الموعد المحدد في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) في يونيو، بما في ذلك iOS 17 لجهاز iPhone وwatchOS 10 لساعة Apple Watch.

يعد تحديث Apple Watch لهذا العام ملحوظًا بشكل خاص لأنه يقدم تصميمًا جديدًا جديدًا لواجهة المستخدم القابلة للارتداء – ربما يكون أكبر تغيير في تاريخ Apple Watch. هذا ليس كل شيء، حيث قامت شركة Apple أيضًا بإدخال بعض التحسينات الرائعة على الصحة العقلية وصحة البصر، بالإضافة إلى ميزات أكثر قوة لعشاق ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

كما هو الحال مع تحديثات برامج Apple الأخرى، من غير المتوقع أن يصل الإصدار النهائي من watchOS 10 حتى هذا الخريف. ومع ذلك، فتحت شركة Apple الآن برنامجها التجريبي العام لأي شخص يريد إلقاء نظرة خاطفة مبكرة على ما سيأتي إلى الساعة الذكية الشهيرة.

يأتي الإصدار التجريبي العام الأول في أعقاب جولة من الإصدارات التجريبية للمطورين بدأت في يونيو، بعد ساعات فقط من اختتام الكلمة الرئيسية لـ WWDC. على الرغم من أن شركة Apple غيرت الأمور هذا العام من خلال إتاحة الإصدارات التجريبية للمطورين على نطاق أوسع، إلا أنها كانت لا تزال إصدارات تجريبية مبكرة تهدف إلى مساعدة المطورين في إعداد تطبيقاتهم للإصدار النهائي في الخريف. حذرت Apple الأشخاص على وجه التحديد من أنه يجب تثبيت هذه الإصدارات التجريبية فقط على Apple Watch المخصصة لتطوير watchOS 10.

لقد تغيرت هذه السياسة مع إصدار الإصدار التجريبي العام الأول من watchOS 10، والذي يتوافق تقريبًا مع الإصدار التجريبي الثالث للمطورين. لكي نكون واضحين، لا تزال النسخة التجريبية العامة تجريبية، لذا فإن جميع الرهانات على الاستقرار متوقفة، ولكن من الواضح أن شركة Apple تشعر أنها جاهزة للمتبنين الأوائل للتحقق من أجهزتهم اليومية القابلة للارتداء.

ومع ذلك، قد ترغب في التفكير مرتين قبل استخدام Apple Watch. على عكس iPhone وiPad، ليس هناك عودة إلى الوراء. لا يمكن استعادة Apple Watch إلى إصدار سابق، على الأقل ليس من خلال الطرق العادية. أبل لديها جديدة نسبيا ميزة وضع الاسترداد لإعادة تثبيت watchOS، ولكن هذا مصمم فقط للحالات المتخصصة التي تواجه فيها Apple Watch مشكلة؛ إنه غير مصمم ليتيح لك العودة إلى الإصدار السابق من watchOS. وهذا يعني أنه إذا واجهت أي مشاكل مع الإصدار التجريبي من watchOS 10، فسوف تظل عالقًا معها على الأقل حتى وصول الإصدار التجريبي التالي – على افتراض أنه يحتوي على إصلاح لكل ما واجهته.

لاحظ أنك تحتاج أيضًا إلى تشغيل الإصدار التجريبي من iOS 17 على جهاز iPhone الخاص بك قبل أن تتمكن من تثبيت الإصدار التجريبي من watchOS 10 على Apple Watch.

ساعة Apple Watch Series 8 مع تشغيل الشاشة.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

قم بعمل نسخة احتياطية لساعة Apple Watch الخاصة بك

قبل تثبيت نسخة تجريبية من أي إصدار لنظام التشغيل، من الجيد دائمًا أن يكون لديك نسخة احتياطية حالية لجهازك – وينطبق ذلك بشكل أكبر على النسخة التجريبية لساعة Apple Watch.

يمكنك العثور على تعليمات حول كيفية القيام بذلك في مقالتنا حول كيفية عمل نسخة احتياطية لساعة Apple Watch الخاصة بك.

على الرغم من أنه لا ينبغي عليك الاعتماد على القدرة على استعادة Apple Watch إلى إصدار أقدم من watchOS، إلا أن النسخة الاحتياطية ستظل مفيدة إذا حدث خطأ ما في watchOS 10؛ ستتمكن على الأقل من استعادة الأمور إلى ما كانت عليه عند النقطة التي قمت فيها بتثبيت التحديث، وإذا فشل جهازك القابل للارتداء تمامًا، فيمكنك استعادة تلك النسخة الاحتياطية على ساعة Apple Watch جديدة تعمل بنظام watchOS 9.

شعار برنامج مطوري Apple.
تفاحة

قم بتسجيل معرف Apple الخاص بك لتلقي الإصدارات التجريبية

بينما يمكن لأي شخص الوصول إلى النسخة التجريبية العامة من نظام التشغيل watchOS 10، لا تزال شركة Apple تريد منك الاشتراك والموافقة على بعض الشروط والأحكام قبل إتاحتها. وهذا يضمن أنك تعرف ما الذي تقحم نفسك فيه.

لحسن الحظ، إنها عملية واضحة جدًا تتضمن تسجيل الدخول إلى موقع برنامج Beta Software الخاص بشركة Apple باستخدام معرف Apple الحالي الخاص بك.

الخطوة 1: تفضل بزيارة موقع برنامج Apple Beta على apple.com.

الخطوة 2: حدد اللون الأزرق اشتراك زر.

الخطوه 3: في الشاشة التالية، قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور.

الخطوة 4: قم بالرد على أي مطالبات عادية أخرى أثناء عملية تسجيل الدخول. عندما تصل إلى صفحة اتفاقية برنامج Apple Beta، اقرأها وحدد اللون الأزرق يوافق زر.

متصفح Chrome يعرض اتفاقية برنامج Apple Beta Software.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

الخطوة 5: بمجرد موافقتك، سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج التجريبي. يمكنك قراءة المعلومات هنا، ولكن طالما أنك تقوم بتشغيل الإصدار التجريبي من iOS 17 وعلى الأقل watchOS 9.5 على Apple Watch، فمن الجيد أن تنتقل إلى الخطوة التالية.

جهازا iPhone يعرضان خطوات تمكين الإصدار التجريبي العام من watchOS 10.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

قم بتمكين وتثبيت الإصدار التجريبي من watchOS 10 على Apple Watch

كما هو الحال مع مع الإصدار التجريبي من iOS 17، لن تحتاج بعد الآن إلى العبث بملفات تعريف التكوين للسماح لـ Apple Watch بتنزيل الإصدارات التجريبية من watchOS وتثبيتها.

وبدلاً من ذلك، تعمل شركة Apple الآن على إتاحة الإصدار التجريبي من watchOS 10 مباشرةً من خلال خيار في شاشة تحديث البرنامج. طالما أنك تقوم بتشغيل الإصدار التجريبي من iOS 17 على جهاز iPhone الخاص بك وwatchOS 9.5 على Apple Watch، وقمت بتشغيل معرف Apple الخاص بك لتلقي الإصدارات التجريبية، فمن المفترض أن ترى إعدادًا إضافيًا في تطبيق iPhone Watch الذي يسمح لك لتحديد البث التجريبي المناسب لنظام watchOS.

فيما يلي كيفية تمكين تنزيلات الإصدار التجريبي من iOS على Apple Watch:

الخطوة 1: افتح ال يشاهد التطبيق على اي فون الخاص بك.

الخطوة 2: يختار عام.

الخطوه 3: يختار تحديث النظام.

الخطوة 4: يختار تحديثات بيتا. لاحظ أن هذا لن يظهر إلا إذا أدرك iPhone وApple Watch أن معرف Apple الخاص بك هو جزء من برنامج تجريبي.

ستعرض الشاشة التالية قائمة بالإصدارات التجريبية التي يكون معرف Apple الخاص بك مؤهلاً للتنزيل. ستشاهد كلا من الإصدارات التجريبية للمطورين والإصدارات التجريبية العامة هنا إذا كنت مسجلاً في كلا البرنامجين.

الخطوة 5: يختار الإصدار التجريبي العام من watchOS 10.

الخطوة 6: يختار خلف من الزاوية العلوية اليسرى. ستتم إعادتك إلى شاشة تحديث البرنامج الرئيسية، ومن المفترض أن يظهر الإصدار التجريبي العام من watchOS 10 بعد ثانية أو ثانيتين.

إذا قمت مسبقًا بتثبيت الإصدار التجريبي من watchOS 10 للمطورين، فلن يظهر الإصدار التجريبي العام هنا إلا إذا كان إصدارًا أحدث من الإصدار التجريبي للمطور الذي قمت بتثبيته بالفعل. عادةً ما تكون الإصدارات التجريبية العامة من Apple هي نفس الإصدارات التجريبية التي يحصل عليها المطورون، ويتم تأخيرها لمدة يومين أو ثلاثة أيام لضمان عدم وجود أخطاء خطيرة قبل إصدارها لجمهور أوسع.

وهذا يعني أنه إذا كنت مشتركًا في برنامج بيتا للمطورين وترغب في تبديل المسارات إلى برنامج بيتا العام، فستحتاج إلى تغيير الإعداد إلى الإصدار التجريبي العام الآن والانتظار بضعة أسابيع حتى زوج الإصدار التجريبي التالي للمطور/العام يصل.

iPhone يعرض شاشة تثبيت الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل watchOS 10.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

الخطوة 7: تأكد من أن Apple Watch متصلة بشاحن، وفي نطاق جهاز iPhone الخاص بك، ومتصلة بشبكة Wi-Fi.

الخطوة 8: يختار تحميل وتثبيت لبدء تثبيت الإصدار التجريبي من watchOS 10.

قد يستغرق تنزيل الإصدار التجريبي وإعداده ثم تثبيته على Apple Watch ما يصل إلى ساعة أو أكثر. بمجرد تنزيل الإصدار التجريبي، يجب أن تكون ساعة Apple Watch الخاصة بك مشحونة بنسبة 50% على الأقل وأن تظل على الشاحن الخاص بها قبل أن تبدأ عملية التثبيت.

سيظل إعداد الإصدار التجريبي من watchOS 10 ممكنًا، لذا ستكون على المسار الصحيح للحصول على تحديثات الإصدار التجريبي المستقبلية من خلال العودة إلى تحديث النظام للتحقق من أحدث الإصدارات التجريبية وتنزيلها عندما تصبح متاحة.

يمكنك أيضًا تبديل تحديثات بيتا اضبط تحديث النظام ل عن إذا كنت تريد التوقف عن تلقي الإصدارات التجريبية المستقبلية من watchOS 10 أو التبديل إلى البث التجريبي العام عندما يصبح متاحًا. لن يؤدي هذا إلى إعادة Apple Watch الخاصة بك إلى watchOS 9، ولكنه سيتركك في الإصدار التجريبي الأخير الذي تم تثبيته، مع تخطي التحديثات المستقبلية حتى وصول الإصدار النهائي في الخريف. ومع ذلك، نظرًا لأن كل إصدار تجريبي جديد يعمل عادةً على تحسين الأمور، فإننا لا نوصي بإيقاف تشغيل هذا إلا إذا اكتشفت أن الإصدار التجريبي المستقبلي يقدم مشكلة خطيرة، وفي هذه الحالة يمكن استخدام هذا لتخطي هذا الإصدار مؤقتًا عن طريق الانتظار لإعادته مرة أخرى. حتى يأتي التالي.

توصيات المحررين