كيفية توصيل جهاز iPhone بجهاز Mac
سبتمبر 4, 2023

كيفية توصيل جهاز iPhone بجهاز Mac

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في توصيل جهاز iPhone بجهاز Mac الخاص بك. قد ترغب في مزامنة المحتوى، أو عمل نسخة احتياطية لجهازك، أو إزالة البيانات، أو استخدام ميزات الاستمرارية. مهما كان السبب، يمكنك توصيل iPhone بجهاز Mac بسهولة.

سواء كنت تستخدم كابلًا فعليًا لإجراء الاتصال أو تفعل ذلك لاسلكيًا، فإن كل عملية بسيطة. يجب أن يحدد سبب ربط الاثنين الخيار الذي تختاره. دعونا نسير من خلالهما على حد سواء.

فيليكس ميترماير / بيكساباي

قم بتوصيل iPhone بجهاز Mac باستخدام كابل

لمزامنة المحتوى، أو إزالة البيانات والإعدادات، أو تحديث جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك استخدام كابل لتوصيله بجهاز Mac الخاص بك. ستستخدم ببساطة كابل الشحن الخاص بجهاز iPhone الخاص بك لإجراء الاتصال. ومع ذلك، اعتمادًا على طرازات الأجهزة التي تمتلكها، قد تحتاج إلى محول.

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يستخدم كابل Lightning إلى USB وكان جهاز Mac الخاص بك يحتوي على منفذ USB، فيمكنك ببساطة توصيله مباشرة. ولكن إذا كان جهاز Mac الخاص بك يحتوي فقط على منفذ USB-C، على سبيل المثال، MacBook Pro 2021، فستحتاج إلى منفذ USB-C. مشترك كهربائي. من ناحية أخرى، إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يستخدم كابل USB-C إلى Lightning وكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على منفذ USB فقط، كما هو الحال مع MacBook Air M1، 2020، فمن المستحسن أنك تستخدم كابل Lightning to USB لإجراء الاتصال.

خلاصة القول هي أنه ما لم يكن لديك كابل iPhone و منفذ ماك مع الموصلات المطابقة، ستحتاج إلى الحصول على محول (أو الكابل المناسب) لتوصيله فعليًا.

إذا كنت قادرًا على إجراء هذا الاتصال، سواء باستخدام محول أم لا، فيمكنك استخدام Finder على نظام MacOS Catalina أو الإصدارات الأحدث للعمل مع بياناتك بالإضافة إلى تحديث جهاز iPhone الخاص بك. ستجد هذه الخطوات أدناه.

إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من MacOS، قبل Catalina، فستستخدم iTunes لتنفيذ هذه الإجراءات.

الخطوة 1: قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وافتحه مكتشف.

الخطوة 2: في الشريط الجانبي، حدد iPhone الخاص بك في المواقع قسم.

الخطوه 3: قد يطلب منك ذلك ثق بالجهاز أو قم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إصدار من iOS إذا لم تقم بذلك بالفعل. ما عليك سوى اتباع المطالبات الخاصة بهذه الإجراءات.

الخطوة 4: بعد ذلك، استخدم علامات التبويب المتنوعة في الجزء العلوي، أسفل تفاصيل جهاز iPhone الخاص بك مباشرةً، للعمل مع المحتوى الذي تحتاجه في Finder.

الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 5: قد يكون توصيل جهاز iPhone الخاص بك في كل مرة تريد فيها مزامنة البيانات أمرًا مرهقًا. لهذا السبب أضافت Apple طريقة للتبديل إلى مزامنة Wi-Fi بعد أول إعداد كبير.

في Finder، تأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك لا يزال محددًا، وأنك موجود في عام قسم. تحت خيارات، يختار إظهار هذا الـ iPhone عند الاتصال بشبكة Wi-Fi. يختار يتقدم. يمكنك الآن زيارة قائمة المزامنة في Finder دون الحاجة إلى اتصال كبل.

مزامنة iPhone على شبكة Wi-Fi.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 6: عند الانتهاء والرغبة في فصل جهاز iPhone الخاص بك، انقر فوق إخراج أيقونة على يمينها في الشريط الجانبي لـ Finder. يمكنك بعد ذلك فصل الكابل بأمان من جهاز iPhone وMac الخاص بك.

تتنافس مشاركة Android القريبة مع Apple Airdrop iPhone
الاتجاهات الرقمية

قم بتوصيل iPhone بجهاز Mac عبر البلوتوث

لإجراء اتصال لاسلكي من جهاز iPhone إلى جهاز Mac الخاص بك والاستفادة من ميزات مثل Handoff، تأكد من وجود AirPlay، وAirDrop، وContinuity Camera، وInstant Hotspot، وUniversal Clipboard، مما يلي.

الخطوة 1: تأكد من أن جهاز iPhone وMac متصلان بنفس شبكة Wi-Fi.

الخطوة 2: قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز Mac الخاص بك عبر البلوتوث. إذا لم تقم بإقران الأجهزة من قبل، فحدد رمز Bluetooth في القائمة العلوية اليمنى لنظام MacOS وحدد تفضيلات البلوتوث. احتفظ بجهاز iPhone الخاص بك بالقرب منك وقم بتشغيله، وانتظر حتى يكتشفه نظام MacOS حتى تتمكن من إقران الأجهزة عن طريق الاختيار يتصل. أدخل أي مصادقة ضرورية.

قم بتوصيل iPhone بالبلوتوث.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوه 3: على جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى إعدادات > عام > البث والتسليم. تأكد من تمكين Handoff. الآن، مع أي تطبيق يعمل مع Handoff، يمكنك رؤية أيقونة Handoff في قاعدة إرساء جهاز Mac والتي يمكنك استخدامها للتبديل إلى جهاز iPhone الخاص بك.

تمكين Handoff على iPhone.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 4: إذا كنت تريد استخدام AirDrop، فلا داعي للقلق بشأن اتصال Bluetooth، فقط تأكد من أن أجهزتك على نفس شبكة Wi-Fi. ثم اختر يشارك على جهاز مثل جهاز iPhone الخاص بك، ومن المفترض أن تظهر لك جميع الخيارات المتاحة. سيكون لـ AirDrop أيقونة تشبه الرادار بجوار الأجهزة المتوافقة.

الخطوة 5: لاستخدام ميزات Continuity Camera، افتح تطبيقًا متوافقًا وانقر مع الضغط على مفتاح التحكم على المكان الذي تريد وضع المحتوى فيه. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة إدراج: حدد الخيار الذي يقول استيراد من iPhone أو iPad.

سترى الآن العديد من الخيارات المتاحة اعتمادًا على الأجهزة المتصلة. تصوير سيفتح الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك حتى تتمكن من التقاط صورة سيتم إدراجها بعد ذلك على جهاز Mac الخاص بك. مسح المستندات ضوئيًا سيفعل شيئًا مشابهًا جدًا ولكن احفظه كملف PDF.

استمرارية iPhone على نظام Mac.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

ماذا عن استخدام Sidecar مع جهاز iPhone الخاص بي؟

تم تصميم Sidecar فقط لأجهزة iPad، وفي الوقت الحالي، لا يمكن استخدامه مع أجهزة iPhone. يهدف Sidecar إلى توفير شاشة ثانية لعملك على Mac، وأجهزة iPhone ليست كبيرة بما يكفي لتكون مفيدة جدًا هنا. وبالمثل، تم تصميم Universal Control للعمل مع أجهزة iPad أو MacBooks.

سواء كنت بحاجة إلى توصيل كابل فعلي للعمل مع البيانات في Finder أو تريد الاتصال لاسلكيًا لاستخدام ميزات الاستمرارية، فمن السهل توصيل iPhone بجهاز Mac. إذا كنت تفكر في الحصول على iPhone جديد، قم بإلقاء نظرة على موقعنا دليل على iPhone 14 الذي يمكنك الحصول عليه أيضًا.

توصيات المحررين