كيفية زيادة سرعة الانترنت لديك
سبتمبر 4, 2023

كيفية زيادة سرعة الانترنت لديك

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من تحرك الإنترنت لديك ببطء شديد. يستغرق تحميل صفحات الويب وقتًا طويلاً، وتعاني الألعاب وخدمات البث من تأخير. نظرًا لأن اجتماعات Zoom أصبحت أكثر انتظامًا، فإن أي تباطؤ كبير في الإنترنت لديك يجعل العمل في المنزل أكثر صعوبة أيضًا.

لحسن الحظ، لم يعد عليك أن تعاني من بطء سرعة الإنترنت بعد الآن، خاصة مع وجود العديد من النصائح والحيل المتاحة للمساعدة في تحسين سرعة Wi-Fi لديك. قبل أن تستخدم هاتفك لترقية الخدمة، جرّب هذه النصائح.

كيفية زيادة سرعة الإنترنت لديك - موسع جهاز التوجيه Amazon eero Mesh WiFi 1 2 768x507
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك

تتمتع إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك بالكثير من المزايا للشبكة المنزلية المتوسطة. يمكن أن يساعد في تبديد محاولات القرصنة، وإعادة ضبط الذاكرة المحدودة لجهاز التوجيه للمساعدة في تسريع الأمور، وحتى تطبيق التحديثات المهمة التي ربما كان جهاز التوجيه الخاص بك في انتظارها.

المفتاح هو إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك بشكل صحيح. لا ترغب في إجراء إعادة ضبط المصنع، مما سيؤدي إلى مسح جميع إعداداتك وإجبارك على البدء من الصفر.

الخطوة 1: تجنب الثقوب وأزرار إعادة ضبط جهاز التوجيه؛ بدلاً من ذلك، ما عليك سوى فصل جهاز التوجيه الخاص بك عن جميع الأجهزة المتصلة ثم من مصدر الطاقة الخاص به، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيله بالكامل.

الخطوة 2: انتظر لمدة دقيقة تقريبًا حتى يتم إيقاف تشغيل كل شيء بالكامل.

الخطوه 3: قم بتوصيل جهاز التوجيه الخاص بك مرة أخرى بمصدر الطاقة والمودم وأي شيء آخر تحتاجه.

لدينا أيضًا دليل كامل حول ما يجب معرفته حول إعادة ضبط جهاز التوجيه لمزيد من المعلومات.

كيفية زيادة سرعة الإنترنت لديك باستخدام جهاز توجيه Linksys Wi Fi ثنائي النطاق 02 1 2 768x514
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

إدارة قنوات الواي فاي الخاصة بك

معظم أجهزة التوجيه هذه الأيام مزدوجة النطاق، مما يعني أنها توفر اتصالات عبر تردد 2.5 جيجا هرتز وتردد 5 جيجا هرتز. بعض أجهزة التوجيه أيضًا ثلاثية النطاق، مما يعني أن هناك نطاقًا إضافيًا يبلغ 5 جيجا هرتز لنشر الاتصالات بشكل أكبر.

توجد هذه القنوات المختلفة بحيث يمكنك تقسيم اتصالات الأجهزة عبر الطيف وتقليل متطلبات قناة واحدة. يمكن أن يساعد ذلك في تسريع اتصالاتك، خاصةً إذا كان النطاق 2.5 جيجا هرتز مزدحمًا بعض الشيء.

كقاعدة عامة، يكون نطاق 5 جيجا هرتز أقصر نطاقًا ولكنه أسرع قليلاً، وأكثر ملاءمة للأجهزة القريبة من جهاز التوجيه. يعد النطاق 2.5 جيجا هرتز أطول نطاقًا ولكنه أبطأ قليلاً، وهو خيار أفضل للأجهزة الموجودة في غرف أخرى أو الأجهزة المحمولة التي تتحرك كثيرًا.

تأتي بعض أجهزة التوجيه مزودة بميزات التخصيص التلقائي التي يمكنها تعيين الأجهزة لقنوات مختلفة بناءً على احتياجات الاتصال وتحويلها إلى قنوات جديدة مع تغير الظروف. هذا رائع، لكن معظم أجهزة التوجيه لا تزال لا تحتوي على هذه الخدمة، لذا قم بما يلي:

الخطوة 1: انتقل إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك وتأكد من إعداد الشبكات لجميع النطاقات الموجودة على جهاز التوجيه الخاص بك.

الخطوة 2: قم بتوصيل كل جهاز على حدة بالقناة الأفضل بالنسبة له. إنه عمل بسيط، لكنه يمكن أن يحدث فرقًا في سرعتك.

كيفية زيادة سرعة الإنترنت لديك جوجل فاي 5 768x512
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

إدارة الأجهزة الموجودة على شبكتك

يمكن لجهاز التوجيه المنزلي العادي التعامل مع حوالي 250 جهازًا متصلًا من الناحية النظرية – ولكن من الناحية العملية، مع تراكم المزيد من الأجهزة، يواجه عرض النطاق الترددي صعوبة في تغطية احتياجات الشبكة ويحدث تباطؤ. في المنزل أو المكتب الحديث، حيث يمتلك كل شخص العديد من الأجهزة المحمولة وتكون الأجهزة الذكية شائعة، يمكن أن تتعرض أجهزة التوجيه للضغط الزائد وتبدأ في خلق مشكلات في السرعة.

إذا تم توصيل الكثير من الأجهزة الجديدة بشبكة Wi-Fi الخاصة بك ولاحظت مشكلات في السرعة، فقد ترغب في البدء في تقييد الأجهزة المتصلة. بالنسبة لأجهزة التوجيه الأحدث، افتح تطبيق جهاز التوجيه الخاص بك وابحث عن قائمة الأجهزة المتصلة. بالنسبة لأجهزة التوجيه القديمة، أدخل عنوان IP الخاص بك في المتصفح وابحث للعثور على إعدادات المسؤول، حيث يجب أن تبحث عن القسم الذي يقول إدارة الأجهزة، وتقييد الوصول، أو شيئا من هذا القبيل. على الرغم من أن الإعدادات يمكن أن تختلف، إلا أنه يجب عليك البحث عن العديد من الخيارات المهمة هنا:

الخطوة 1: ابحث عن الأجهزة غير الضرورية. إذا لم تكن الأجهزة بحاجة إلى أن تكون على شبكتك أو يبدو أن هناك شخصًا ما موجودًا عليها من خلال اختطاف شبكة Wi-Fi الخاصة بك، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الأجهزة. يمكنك أيضًا البحث عن خيار لحظر عناوين MAC الخاصة بهم، والتأكد من تغيير كلمة مرور Wi-Fi عند الانتهاء. إنه ليس حلاً مثاليًا، ولكنه يمكن أن يساعد في إزالة الأجهزة غير المعروفة بسرعة.

الخطوة 2: خنق عرض النطاق الترددي. تسمح لك بعض أجهزة التوجيه باختيار اتصالات معينة لتقليل سرعاتها أو إبطائها. بهذه الطريقة، يمكنك توفير نطاق ترددي أقل للأجهزة المطلوبة فقط للمهام البسيطة، ونطاق ترددي أكبر للأجهزة المستخدمة للألعاب والبث، مما يقلل من مشكلات السرعة.

الخطوه 3: تقييد الاستخدام. قد تتمتع أجهزة التوجيه أيضًا بالقدرة على تقييد ساعات الاستخدام لأجهزة معينة، وهي طريقة جيدة للتأكد من أن الأجهزة لا تستهلك الكثير من النطاق الترددي خلال الساعات الرئيسية من اليوم. إنها أيضًا طريقة موثوقة لإدارة اتصالات الأطفال عبر الإنترنت للعائلات المشغولة.

الخطوة 4: اوامر صوتية. نحن نرى المزيد والمزيد من الأجهزة المتوافقة مع الأوامر الصوتية، وخاصة بالنسبة اليكسا. يمكن أن يكون قول “أليكسا، افصل هذا الجهاز” أو “أليكسا، أوقف تشغيل شبكة Wi-Fi الخاصة بـ Timmy” أمرًا مفيدًا. اليكسا يمكن أن يساعدك أيضًا على التنقل بسرعة بين أوضاع جهاز التوجيه (الدردشة، والألعاب، والقياسي، وما إلى ذلك) لتحديد أولويات أنشطة معينة.

الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

استخدام اتصالات إيثرنت

حتى الآن، نفترض أنه يتعين عليك استخدام اتصالات Wi-Fi في جميع أنحاء منزلك. ولكن إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو أي جهاز آخر) قريبًا بدرجة كافية من جهاز التوجيه، فيجب عليك التفكير في استخدام اتصال Ethernet سلكي بالمنافذ الموجودة على جهاز التوجيه الخاص بك. تعد هذه طريقة موثوقة للغاية لزيادة السرعات، نظرًا لأن الاتصال السلكي خالٍ من العديد من المشكلات التي يمكن أن تسبب تباطؤ شبكة Wi-Fi.

مكتب التحقيقات الفيدرالي يستولي على خوادم رقمية في فيرجينيا غارة مكدسة بواسطة Redjar عبر فليكر
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

“مسح” DNS الخاص بك

يقوم سجل DNS (نظام اسم المجال) بتتبع جميع عناوين مواقع الويب التي تزورها لتحسين الزيارات المستقبلية بشكل أفضل. ومع ذلك، تعتمد سجلات نظام أسماء النطاقات (DNS) عليك وعلى موقع الويب على البقاء على الخوادم الخاصة بهما. إذا تغيرت الخوادم بمرور الوقت – وهو ما يحدث للعديد من مواقع الويب – فسيؤدي نظام DNS إلى الإضرار بسرعة اتصالك لأنه لا يتعرف على الخادم الجديد. ولهذا السبب قد يكون من الجيد، كما يقولون، مسح DNS الخاص بك من وقت لآخر.

هذه العملية لا تستغرق وقتا طويلا مع الخطوات الصحيحة.

الخطوة 1: في نظام التشغيل Windows 10، ما عليك سوى البحث عن يأمر اطلب في مربع البحث، وافتح التطبيق.

الخطوة 2: تأكد من أنك تعمل كمسؤول! ثم اكتب سطر الأوامر “ipconfig/flushdns”

الخطوه 3: هاهنا. سيخبرك Windows بأنه قد تم مسح DNS.

البصمات الرقمية الخصوصية على الإنترنت متصفح شجاع
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

قم بالتبديل إلى متصفح أسرع

هل يحدث التباطؤ في المقام الأول عند استخدام متصفحك أو فتح الكثير من علامات التبويب الجديدة؟ فكر في التبديل إلى متصفح أكثر بساطة يقوم بتحميل ما هو ضروري فقط. المتصفحات مثل شجاع لماك و الأوبرا تتفوق في هذا، خاصة إذا كنت على استعداد للتلاعب بالإعدادات. إذا لم تكن قد جربته بالفعل، جوجل كروم يُعرف أيضًا بكونه أحد أسرع خيارات المتصفح الرئيسية.

الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

أضف امتدادًا لإدارة ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك

تقوم ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح الخاص بك بتخزين نسخ من محتوى موقع الويب لتسهيل إعادة تحميل المواقع. كما يتعلم مستخدمو الإنترنت، عندما تمتلئ ذاكرة التخزين المؤقت بشكل كبير، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء الأداء عبر الإنترنت (يمكن أن يكون لملفات تعريف الارتباط والمحفوظات والبيانات المحفوظة المماثلة تأثير أيضًا). يمكن أن يكون مسح ذاكرة التخزين المؤقت يدويًا أمرًا مؤلمًا، ولهذا السبب يميل إلى التراكم بمرور الوقت. نقترح طريقًا أسهل: قم بتنزيل مسح ذاكرة التخزين المؤقت ملحق سيساعدك على تخصيص إجراءات المقاصة الخاصة بك ومسحها على الفور باستخدام زر بسيط على شريط مهام المتصفح الخاص بك.

فكر في استخدام VPN

إذا بحثت عما إذا كان أ يمكن أن تعمل VPN (الشبكة الخاصة الافتراضية) على زيادة سرعات الإنترنت لديك، ومن المحتمل أن تجد الكثير من المعلومات المتضاربة. هذه هي الصفقة: سيقوم بعض مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) بتخفيض النطاق الترددي بناءً على أنشطة معينة، مثل الوصول إلى الحد الأقصى للبيانات أو خدمات البث مثل Netflix وYouTube. إذا كان لديك دليل على ذلك يقوم مزود خدمة الإنترنت الخاص بك باختناق عرض النطاق الترددي مثل هذا، يمكن أن تساعدك شبكة VPN عن طريق إخفاء نشاطك حتى لا يكون لدى مزود خدمة الإنترنت البيانات التي يحتاجها لاتخاذ قرارات تقييدية.

ولكن في كثير من الحالات، يمكن لشبكة VPN أن تبطئ سرعات الإنترنت لديك من خلال مزيجها من التشفير والتنقل بين الخوادم. جرب هذا كحل فقط إذا كنت متأكدًا من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك مشبوه. لحسن الحظ، يمكن تنزيل العديد من شبكات VPN مجانًا وتمكينها لفترة تجريبية إذا كنت تريد اختبارها.

تم اختبار شبكة wi fi 6 لمعرفة مدى سرعة آرتشر
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

إذا لزم الأمر، قم بترقية نظام Wi-Fi أو النطاق الترددي لديك

العديد من التغييرات تضرب سوق أجهزة التوجيه الآن. من بينها موسعة ميزات MU-MIMO لاتصالات فردية أفضل. يمكنك أيضًا العثور على الأجهزة المتوافقة مع Wi-Fi 6 والمزيد. تعتبر هذه الميزات الجديدة رائعة لتحسين السرعة والأداء. المشكلة هي أنه إذا كان عمر جهاز التوجيه الخاص بك عامين، فمن المحتمل أن تضطر إلى شراء إصدار جديد للحصول على هذه الترقيات. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن أجهزتك المحمولة الجديدة متوافقة مع التكنولوجيا الحالية.

يمكنك العثور على الإعداد الأمثل لجهاز التوجيه الخاص بك عن طريق الترقية. سوف تقوم بتحسين قوة الإشارة وسرعة الإنترنت باستخدام أجهزة التوجيه الشبكية، مما يستلزم وضع نقاط توجيه مختلفة في جميع أنحاء مكان إقامتك.

سيؤدي تحسين حزمة الإنترنت لديك أيضًا إلى زيادة عرض النطاق الترددي. ستدفع بالفعل المزيد، ولكنك ستحصل على الجانب الإيجابي من الترقية التلقائية، دون فترة اختبار غير مناسبة. اسأل مقدم الخدمة الخاص بك عن أي مبيعات وعروض خاصة ذات صلة – فقط تذكر التحقق من التفاصيل قبل الموافقة. تذكر أيضًا أنك قد لا تحقق نفس السرعات المعلن عنها. يمكنك التحقق من جودة الترقية الخاصة بك عن طريق إجراء اختبار سرعة الإنترنت بعد التثبيت.

بسبب فيروس كورونا، تتخلص العديد من شركات الإنترنت من قيود الحد الأقصى للبيانات. يتسابق معظم مزودي خدمة الإنترنت بشدة لتلبية الطلبات المتزايدة على سرعات إنترنت أسرع، لذا فإن تحسين خدمات الإنترنت يجب أن يعوض الأسعار المرتفعة التي قد يفرضها عليك مزود الخدمة الآن. يجب عليك بذل جهد واعي للاستفسار عما إذا كانت الأسعار المتزايدة تزيد من سرعتك.

توصيات المحررين