كيفية عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone باستخدام Mac أو iCloud أو الكمبيوتر الشخصي
سبتمبر 4, 2023

كيفية عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone باستخدام Mac أو iCloud أو الكمبيوتر الشخصي

سيكون النسخ الاحتياطي لجهاز iPhone الخاص بك مفيدًا إذا فقدت هاتفك أو كنت بحاجة إلى نقل جهات الاتصال إلى جهاز جديد. ربما يحتوي جهاز iPhone الخاص بك على آلاف الصور للأماكن التي زرتها، واللحظات التي شاركتها، وصور الحيوانات الأليفة الرائعة التي التقطتها.

تعد النسخ الاحتياطية أيضًا طريقة جيدة لاستعادة هاتفك في حالة حدوث شيء ما لنظام التشغيل iOS، أو إذا سئمت من التعامل مع الإصدار التجريبي من الأخطاء. نوصي بإنشاء نسخ احتياطية منتظمة لهاتفك لتجنب فقدان الصور وجهات الاتصال وأي ملفات مهمة قمت بتنزيلها.

لحسن الحظ، يعد عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone أمرًا سهلاً، ويمكنك تحديث النسخة الاحتياطية تلقائيًا. يوضح لك هذا الدليل كيفية عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone باستخدام Finder وiTunes وiCloud.

MacOS Catalina أو الأحدث: استخدم Finder

تخلصت شركة Apple من iTunes كما نعرفه ماك كاتالينا. في مكانها جديد موسيقى التطبيق مع شعار iTunes. ومع ذلك، لا يتم استخدامه للنسخ الاحتياطية على iPhone. وبدلاً من ذلك، قامت Apple بنقل هذه الوظيفة إلى Finder.

MacOS Finder Trust iPhone
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز Mac الذي يعمل بنظام التشغيل MacOS Catalina أو الأحدث. لاحظ أنه في أجهزة MacBooks الحديثة، ستحتاج إلى محول USB-C أو كابل USB-C-to-Lightning.

الخطوة 2: يفتح مكتشف وحدد ايفون المدرجة على اليسار.

الخطوه 3: انقر فوق اللون الأزرق يثق الزر المعروض على اليمين.

الخطوة 4: على الايفون أ ثق بهذا الكمبيوتر تظهر المطالبة. مقبض يثق وأدخل رمز المرور للمتابعة.

MacOS يقوم بعمل نسخة احتياطية للآيفون الآن
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 5: مرة أخرى في Finder، انقر فوق اعمل نسخة احتياطية الان زر تحت عام فاتورة غير مدفوعة.

سيُظهر شريط الحالة الموجود في الجزء السفلي تقدم عملية النسخ الاحتياطي. قد يستغرق هذا بعض الوقت، لذا اذهب لتناول وجبة خفيفة أثناء الانتظار. لاحظ أن Finder يوفر أيضًا أدوات لتشفير النسخة الاحتياطية المحلية (ممكّنة افتراضيًا)، واستعادة iPhone من نسخة احتياطية، ومزامنة جميع الوسائط مع جهاز Mac، وما إلى ذلك.

MacOS Mojave والإصدارات الأقدم، أو Windows 10: استخدم iTunes

بينما تعمل Apple على التخلص التدريجي من iTunes، فإنه لا يزال يعمل على أجهزة Mac التي تعمل بنظام MacOS Mojave والإصدارات الأقدم، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10. يمكن أن يكون بمثابة أداة نسخ احتياطي رائعة لأهم ذكريات جهاز iPhone الخاص بك. تعتمد التعليمات التالية على اي تيونز لنظام التشغيل Windows 10.

اي تيونز حدد اي فون
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 1: قم بتوصيل iPhone بجهاز Mac أو منفذ USB بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. قد تحتاج إلى محول USB-C أو كابل USB-C إلى Lightning، اعتمادًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: افتح iTunes وانقر يكمل على الفور. فهو يسأل فقط ما إذا كان الكمبيوتر يمكنه الوصول إلى جهاز iPhone المتصل.

الخطوه 3: على الايفون أ ثق بهذا الكمبيوتر تظهر المطالبة. مقبض يثق وأدخل رمز المرور للمتابعة.

الخطوة 4: في iTunes، انقر فوق الصغير ايفون الزر بالقرب من الزاوية اليسرى العليا، كما هو موضح أعلاه. إذا بدا أن iTunes لا يتعرف على جهازك، فاتبع هذه الخطوات خطوات مساعدة أبل.

النسخ الاحتياطي لـ iTunes Windows 10 الآن
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 5: يختار ملخص المدرجة على اليسار.

الخطوة 6: يختار تشفير النسخ الاحتياطي المحلي، واكتب كلمة المرور، ثم انقر فوق ضبط كلمة السر إذا كنت تريد تشفير النسخة الاحتياطية. تأكد من تذكر كلمة المرور التي اخترتها أو قم بتخزينها في مدير كلمات المرور.

الخطوة 7: انقر على اعمل نسخة احتياطية الان الزر المدرج تحت النسخ الاحتياطية.

عند اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، ابحث عن إدخال ضمن أحدث النسخ الاحتياطية للتأكد من نجاح عملية النسخ الاحتياطي.

كيفية استخدام آي كلاود

تفاح آي كلاود يمكن للخدمة التحكم في النسخ الاحتياطية يدويًا أو تلقائيًا أثناء نقل ملفاتك بسرعة إلى خادم سحابي بعيد. عند تمكين هذه الميزة بالذات، لا داعي للقلق بشأن فقدان صورك وبياناتك الأساسية الأخرى في حالة وفاة أحد أجهزتك المتصلة بـ iCloud.

إذا كان لديك حساب مجاني، فستحصل على 5 جيجابايت فقط من مساحة تخزين البيانات. من المحتمل ألا تكون هذه مساحة كافية لعمل نسخة احتياطية من كل ملف وسائط لديك. لا تزال أبل تقدم ثلاثة خيارات تخزين متميزة والتي تمنحك مساحة تصل إلى 2 تيرابايت كحد أقصى.

الخطوة 1: يفتح إعدادات وانقر على اسمك (المعروف أيضًا باسم Apple ID).

الخطوة 2: مقبض آي كلاود. إذا لم يسبق لك ربط iCloud الخاص بك، فيمكنك الدخول إليه الآن واختيار التطبيقات التي سيتم نسخها احتياطيًا تلقائيًا.

الخطوه 3: قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق النسخ الاحتياطي على iCloud.

الخطوة 4: اضغط على تبديل بجوار النسخ الاحتياطي على iCloud لتشغيله (الأخضر).

الخطوة 5: لعمل نسخة احتياطية يدويًا لجهاز iPhone الآن، انقر فوق اعمل نسخة احتياطية الان.سوف تحصل على الفور على تأكيد النسخة الاحتياطية ضمن اعمل نسخة احتياطية الان زر. تحقق من دليلنا المتعمق حول باستخدام آي كلاود لمزيد من المعلومات حول الأنظمة الأساسية وأنظمة التشغيل الخاصة بـ iCloud وأجهزة iOS الخاصة بك.

آمن ومضمون

تعد النسخ الاحتياطية المناسبة طريقة مؤكدة لتأمين معلوماتك الخاصة والتأكد من أنها تظل آمنة وسليمة. وفي الوقت نفسه، ستحمي حافظة هاتفك شديدة التحمل أجهزة هاتفك من أي ضرر محتمل. الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها أن تكون واثقًا من أنك لن تفقد كل هاتفك الخلوي الثمين – التطبيقات والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والمزيد – هي عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك بشكل منتظم. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد، يمكنك أيضًا قراءة الدليل المفيد الذي قمنا بتطويره كيفية إعادة تعيين اي فون.

ملاحظة المحرر: تم التحقق من الدقة في 6 أبريل 2023.

توصيات المحررين