كيفية فتح هاتف سامسونج على أي شركة اتصالات
سبتمبر 4, 2023

كيفية فتح هاتف سامسونج على أي شركة اتصالات

هل اشتريت جهاز Samsung جديدًا وترغب في استخدامه مع شركة اتصالات مختلفة؟ إليك الأخبار الجيدة: يمكنك فتح قفل هاتفك لاستخدامه مع شركة الاتصالات التي تختارها.

سواء كنت تريد تبديل شركات الاتصالات لأنك غير راضٍ عن المزود الحالي أو فقط لتجربة خيارات جديدة، فإليك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتباعها لفتح قفل أي هاتف سامسونج.

تأكد من أن هاتفك مؤهل لفتح القفل

يجب أن تستوفي متطلبات معينة قبل أن يصبح هاتفك مؤهلاً لفتح القفل. تختلف هذه اعتمادًا على شركة الاتصالات التي تم قفل هاتفك عليها، ولكنها تتضمن عادةً ما يلي:

  • يجب أن يكون الهاتف مدفوع الثمن، أي أنك قد دفعت ثمن الهاتف كاملاً وتم سداد جميع الأقساط. يمنحك هذا ملكية الجهاز ويسمح لك بفتحه إذا كنت ترغب في ذلك.
  • لقد مرت فترة زمنية معينة، عادة شهر أو شهرين، منذ أن قمت بسداد قيمة هاتفك. تقوم شركات الاتصالات بقفل الهاتف لفترة زمنية محددة، وبعد ذلك يمكنك فتح قفل الهاتف. على سبيل المثال، لدى Verizon سياسة تأمين لمدة 60 يومًا.

كيفية فتح هاتف سامسونج الخاص بك من خلال الناقل الخاص بك

بمجرد اعتبار هاتفك مؤهلاً، يمكنك إلغاء قفله عن طريق الاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بك لطلب رمز إلغاء القفل. فقط تأكد من حصولك على جميع المعلومات المهمة في متناول يدك قبل التحدث إلى مشغل شبكة الجوال الخاص بك حتى تكون العملية أكثر سلاسة.

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتباعها لفتح هاتف Samsung الخاص بك من خلال مشغل شبكة الجوال الخاص بك.

الخطوة 1: اكتب *#06# في لوحة الاتصال بهاتفك احصل على رقم الهوية الدولية لجهازك المحمول (IMEI).

الخطوة 2: قم بتدوين رقم IMEI. ستحتاج إلى هذا عند مطالبة مشغل شبكة الجوال برمز إلغاء القفل.

الخطوه 3: اتصل بمشغل شبكة الجوال لطلب رمز إلغاء القفل. يمكنك التواصل مع فريق الدعم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة – أيًا كان الخيار الأكثر ملاءمة لك.

الخطوة 4: أرسل معلوماتك، بما في ذلك تفاصيل أهلية الجهاز ورقم IMEI ومستندات التحقق المحددة وأي شيء آخر يطلبونه.

الخطوة 5: إذا كان جهازك مؤهلاً وكانت المعلومات التي تقدمها دقيقة، فسيأخذها مشغل شبكة الجوال من هنا.

الخطوة 6: بمجرد إلغاء قفل جهازك، يمكنك إزالة بطاقة SIM وإضافة أخرى جديدة مع شركة الاتصالات التي تختارها.

كيفية فتح هاتف سامسونج الخاص بك مع AT&T

تختلف عملية فتح هاتف Samsung الخاص بك باستخدام شركة الاتصالات AT&T قليلاً. الناقل لديه قائمة المعايير التي يجب الوفاء بها قبل فتح الجهاز. هذا يتضمن:

  • يجب أن يتم سداد ثمن جهازك بالكامل.
  • ويجب ألا يتم الإبلاغ عن فقدانها أو سرقتها أو تورطها في عمليات احتيال.
  • يجب أن يكون لديه ستة أشهر على الأقل من الخدمة على شبكة AT&T.

إذا كنت تستوفي هذه الشروط، فيمكنك طلب رمز إلغاء القفل باتباع الخطوات التالية.

الخطوة 1: قم بزيارة موقع AT&T على الويب وانتقل إلى الغاء قفل الصفحة.

قم بإلغاء قفل جهازك على موقع AT&T الإلكتروني.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 2: املأ النموذج باستخدام رقم هاتفك المحمول والتفاصيل الأخرى المطلوبة.

الخطوه 3: خلال يومي عمل، سترسل لك AT&T تعليمات لفتح قفل جهازك عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

كيفية فتح هاتف سامسونج الخاص بك مع خدمات الطرف الثالث

قد تكون هناك أوقات قد يرفض فيها مشغل شبكة الجوال فتح قفل جهازك أو لا يتمكن من ذلك. ربما لا تستوفي معايير الأهلية، أو ربما تكون عالقًا في هذه العملية. في مثل هذه المواقف، يمكنك استشارة شركات إلغاء القفل التابعة لجهات خارجية والتي ستقوم بإنجاز المهمة نيابةً عنك. تتبع هذه الشركات عمليات مماثلة لمساعدتك في فتح قفل هاتف Samsung الخاص بك دون الحاجة إلى انتظار مشغل شبكة الجوال.

يمكنك العثور على مجموعة واسعة من شركات فتح القفل التابعة لجهات خارجية، ولكن من المهم اختيار شركة جديرة بالثقة حتى يتم إلغاء قفل هاتفك بأمان ونجاح. فيما يلي بعض من أفضل الخدمات التي نوصي بها.

كيفية الحصول على هاتف سامسونج مفتوح

إذا كنت لا ترغب في تحمل متاعب فتح هاتف Samsung الخاص بك، فإن الخيار الأفضل هو القيام بذلك شراء هاتف غير مقفل في المقام الأول. أنت تستطيع تسوق لأجهزة سامسونج غير المؤمنة مباشرة من الموقع الرسمي لشركة سامسونج. تتوفر أيضًا العديد من هواتف Samsung غير المؤمنة من Amazon وBestBuy وWalmart ومتاجر أخرى.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الهواتف غير المؤمّنة يمكن أن تكون أكثر تكلفة من الهواتف المقفلة بواسطة شركة الاتصالات، لذلك إذا كنت تعمل بميزانية محدودة، فمن المحتمل ألا يكون هذا هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.

والخبر السار هو أن فتح هاتف سامسونج الخاص بك أصبح أسهل بكثير اليوم. تقوم العديد من شركات الاتصالات بإلغاء قفل هاتفك تلقائيًا بعد انتهاء فترة القفل الأولية، لذلك لا تحتاج حتى إلى اتخاذ الكثير من الخطوات الإضافية لتبديل شركات الاتصالات. حتى بالنسبة لهواتف سامسونج التي تتطلب منك طلب رمز إلغاء القفل يدويًا من شركة الاتصالات الخاصة بك، فإن العملية بسيطة إلى حد ما بالنسبة لمعظم شركات الاتصالات، لذا يمكنك القيام بذلك حتى كمبتدئ.

ملاحظة المحرر: تم مراجعة المقالة في 6 أبريل 2023 للتأكد من دقة جميع المعلومات.

توصيات المحررين