كيفية مزامنة iPhone الخاص بك مع iPad الخاص بك
سبتمبر 4, 2023

كيفية مزامنة iPhone الخاص بك مع iPad الخاص بك

مع كل شيء بدءًا من الموسيقى والبرامج التلفزيونية وحتى الصور الشخصية والملفات المخزنة في السحابة هذه الأيام، أصبح من الأسهل من أي وقت مضى للأشخاص الذين لديهم أجهزة Apple متعددة الحفاظ على مزامنة كل شيء. لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي كان عليك فيها سحب كابل USB إلى Lightning لتحميل الموسيقى أو الصور المفضلة لديك أو حتى التقويم الخاص بك من جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي إلى جهاز iPhone أو iPad. الآن، يمكنك الاحتفاظ بكل شيء في السحابة، وستتم مزامنته بسلاسة بين جميع أجهزتك عندما يكون لديك اتصال Wi-Fi أو اتصال بيانات خلوية.

بالنسبة لأجهزة iPhone وiPad، يعد iCloud من Apple بطبيعة الحال أسهل طريقة للقيام بذلك. إنه جزء لا يتجزأ من نظام التشغيل، لذا فهو يعمل بهدوء في الخلفية للحفاظ على مزامنة كل شيء بأقل قدر ممكن من الضجة. يمكنك أيضًا استخدام موفري الخدمات السحابية الآخرين، مثل Google Drive وGoogle Photos، لكن هؤلاء يعتمدون على تطبيقات الجهات الخارجية التي لا يمكنها تقديم نفس الميزة الميدانية التي يوفرها تكامل iCloud المحكم من Apple.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركة Apple لم تلغ القدرة على مزامنة جهاز iPhone وiPad الخاص بك مباشرة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك لا يزال هذا خيارًا إذا كنت تفضل الابتعاد عن السحابة أو لديك مكتبة من الموسيقى الخاصة بك والتي تريدها. ترغب في تخزينها على جهازك. يمكنك معرفة المزيد حول كيفية القيام بذلك في دليلنا حول كيفية مزامنة المحتوى من جهاز Mac إلى جهاز iPhone أو iPad. ومع ذلك، لا يمكنك توصيل iPhone وiPad ببعضهما البعض مباشرة بهذه الطريقة – سيتعين عليك توصيل كل منهما بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ومزامنتهما من هناك، وهو ما تمت تغطيته في الدليل أعلاه.

وغني عن القول أن استخدام iCloud أبسط بكثير، وسنوضح لك كيفية إعداد الميزات المختلفة لمساعدتك في الحفاظ على مزامنة كل شيء حتى تتمكن من التبديل بين جهاز iPhone وiPad الخاص بك دون أن يفوتك أي شيء.

إعداد جهاز iPad 2022.

تأكد من تسجيل الدخول إلى iCloud على كلا الجهازين

للبدء، ستحتاج إلى التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب iCloud نفسه على كل من جهاز iPhone وiPad. يجب أن يكون هذا هو الحال عادةً إذا كنت المستخدم الأساسي لكلا الجهازين والشخص الذي قام بإعدادهما في المقام الأول، حيث ستطلب منك Apple تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك أثناء عملية الإعداد، على الرغم من أنه من الممكن تخطيها تلك الخطوة وعدم تسجيل الدخول على الإطلاق.

قد تحتاج أيضًا إلى تبديل حسابات iCloud إذا كان لديك معرفات Apple متعددة أو كنت تستخدم جهاز iPad من فرد آخر من العائلة. لاحظ أن أنظمة تشغيل iPhone وiPad من Apple لا تدعم ملفات تعريف المستخدمين المتعددة، لذلك إذا كنت تحاول مزامنة جهاز iPad الذي يستخدمه عادةً شخص آخر، فسيتعين عليك مطالبتهم بتسجيل الخروج منه أولاً — فسوف يقومون بذلك يحتاجون إلى توفير كلمة المرور الخاصة بهم للقيام بذلك – مما سيؤدي إلى إزالة المعلومات وإيقاف مزامنتها من حساب iCloud الخاص بهم. على الرغم من أنه من الممكن التبديل ذهابًا وإيابًا بين معرفي Apple ID، فسوف تقوم بمسح واستبدال جميع بيانات iCloud في كل مرة تقوم فيها بذلك، لذا فهي ليست طريقة عملية لمشاركة جهاز iPad بين أفراد العائلة والحفاظ على مزامنة كل شيء.

فيما يلي كيفية التأكد من تسجيل الدخول إلى حساب iCloud نفسه على كل من جهاز iPhone وiPad.

الخطوة 1: افتح ال إعدادات التطبيق على جهاز iPhone أو iPad.

إذا رأيت اسمك أعلى شاشة الإعدادات، فهذا يعني أنك جاهز للبدء! يمكنك تخطي الخطوات التالية والانتقال إلى القسم التالي.

iPad يعرض الإعدادات للاحتفاظ بالبيانات عند تسجيل الخروج من iCloud.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 2: إذا رأيت اسم شخص آخر أعلى تطبيق الإعدادات بدلاً من اسمك، فحدده ثم قم بالتمرير لأسفل واختر خروج في أسفل الشاشة التالية.

من المحتمل أن يُطلب منك إدخال معرف Apple وكلمة المرور لهذا الحساب الآخر لإيقاف تشغيل ميزة Find My. سيتم بعد ذلك توجيهك عبر عدة خطوات أخرى لتأكيد رغبتك في تسجيل الخروج من iCloud وسؤالك عما إذا كنت تريد الاحتفاظ بأنواع معينة من البيانات أو إزالتها مثل جهات الاتصال وأحداث التقويم والصور.

تأكد من إيقاف تشغيل كل هذه المفاتيح واختيارها خروج من الزاوية العلوية اليمنى، ثم خروج مرة أخرى من رسالة التأكيد المنبثقة.

iPad يعرض الزاوية العلوية من شاشة الإعدادات دون أن يقوم أي مستخدم بتسجيل الدخول إلى iCloud.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوه 3: بمجرد تسجيل الخروج من حساب آخر، أو إذا لم يتم تسجيل دخول الجهاز إلى حساب iCloud في المقام الأول، فسترى قم بتسجيل الدخول إلى جهاز iPad الخاص بك أو قم بتسجيل الدخول إلى جهاز iPhone الخاص بك في الجزء العلوي من الشاشة. حدد هذا الخيار واتبع التعليمات لتسجيل الدخول.

iPad يعرض شاشة تسجيل الدخول إلى Apple ID.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 4: إذا كان لديك جهاز Apple آخر قريب تم تسجيل الدخول إليه بالفعل في حساب iCloud الخاص بك، مثل iPhone أو iPad، فحدد استخدم جهاز Apple آخر وقم بتقريبه من الشخص الذي تحاول تسجيل الدخول إليه واتبع الخطوات المتوفرة.

وإلا فاختر تسجيل الدخول يدويا وأدخل معرف Apple الخاص بك وكلمة المرور. إذا قمت بتمكين المصادقة الثنائية لمعرف Apple الخاص بك، فستحتاج أيضًا إلى تأكيد أنك الشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول من خلال الاستجابة للمطالبة على أحد أجهزتك الأخرى التي تم تسجيل الدخول إليها بالفعل باستخدام معرف Apple الخاص بك ثم إدخال رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام والذي يظهر على هذا الجهاز.

ساعة ابل، ايباد، ايفون، واير بودز.
دينيس بريندل / Unsplash

كيفية مزامنة iPhone الخاص بك مع iPad الخاص بك

بمجرد التأكد من تسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud على كلا الجهازين، فأنت جاهز لمزامنة جهاز iPhone وiPad. يتم تمكين معظم خيارات مزامنة iCloud افتراضيًا، لذلك من المحتمل أنك تقوم بالفعل بمزامنة أشياء مثل التقويمات وجهات الاتصال وإشارات Safari المرجعية وكلمات المرور المخزنة في iCloud Keychain. ومع ذلك، هناك ميزات أخرى قد تحتاج إلى تشغيلها يدويًا – وأي منها ستستخدمه سيعتمد على مقدار مساحة تخزين iCloud المتوفرة لديك، والتي سنصل إليها بعد قليل.

فيما يلي كيفية ضبط البيانات التي تتم مزامنتها مع iCloud من وإلى كل جهاز من أجهزتك.

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad، وحدد اسمك في الجزء العلوي من الشاشة، ثم اختر آي كلاود.

ثلاثة أجهزة iPhone توضح كيفية الوصول إلى إعدادات iCloud.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 2: ضمن عنوان “التطبيقات التي تستخدم iCloud”، حدد عرض الكل. سينقلك هذا إلى قائمة بجميع أنواع البيانات المختلفة التي يمكن مزامنتها مع iCloud.

جهازا iPhone يوضحان كيفية الوصول إلى التطبيقات في إعدادات iCloud.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوه 3: بالنسبة للإدخالات التي تحتوي على مفتاح تبديل، ما عليك سوى اختيار المفتاح لتشغيل المزامنة أو إيقاف تشغيلها لتلك التطبيقات أو الخدمات.

ثلاثة أجهزة iPhone تعرض إعدادات مزامنة iCloud للصور وiCloud Drive والرسائل.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 4: ستعرض بعض الخدمات – مثل الصور وiCloud Drive وiCloud Mail والملاحظات والرسائل – إما تشغيل أو إيقاف تشغيل بدلاً من التبديل. حددها لرؤية مفتاح التبديل لتمكينها أو تعطيلها، بالإضافة إلى بعض الخيارات الإضافية.

تأكد من ضبط هذه الإعدادات على كل من جهاز iPhone وجهاز iPad.

مكتبة التطبيقات على iPhone 14 Plus
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

قم بتشغيل التنزيلات التلقائية

إذا كنت تريد التأكد من أن جهاز iPhone وiPad الخاص بك يتوفر دائمًا نفس التطبيقات، فيمكنك أيضًا تشغيل التنزيلات التلقائية. بهذه الطريقة، عند شراء تطبيق أو تنزيله من App Store على أحد الأجهزة، سيتم تثبيته تلقائيًا على الجهاز الآخر.

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad.

الخطوة 2: قم بالتمرير لأسفل وحدد متجر التطبيقات.

جهاز iPhone يعرض إعدادات التنزيل التلقائي للتطبيق.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوه 3: ضمن التنزيلات التلقائية، قم بتشغيل تنزيلات التطبيق.

على جهاز iPhone أو iPad المزود بخطة خلوية، تأكد أيضًا من التحقق من الخيارات الموجودة أسفل بيانات خليوية للتأكد من أنها تتماشى مع تخصيص البيانات الخاصة بك وكيف تريد استخدامها. يمكنك إيقاف تشغيل التنزيلات التلقائية للتطبيقات عبر شبكة Wi-Fi تمامًا إذا كنت تفضل ذلك، أو يمكنك مطالبة جهازك بالسؤال قبل تنزيل أي تطبيقات تلقائيًا، أو فقط التطبيقات التي يزيد حجمها عن 200 ميجابايت.

احصل على المزيد من سعة تخزين iCloud

بينما يجب أن تكون مساحة التخزين الضئيلة البالغة 5 جيجابايت التي توفرها Apple مجانًا مناسبة لمزامنة المعلومات الأساسية مثل التقويمات وجهات الاتصال والملاحظات، ومن المؤكد أنك ستحتاج بالتأكيد إلى شراء مساحة تخزين أكبر إذا كنت تريد مزامنة جميع صورك عبر جهاز iPhone وiPad الخاص بك . يمكنك القيام بذلك عن طريق الاشتراك في إحدى خطط Apple iCloud+، إما بشكل فردي أو كجزء من حزمة Apple One.

يمكنك القيام بذلك مباشرة من إعدادات iCloud على جهاز iPhone أو iPad.

الخطوة 1: افتح ال إعدادات التطبيق على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك وحدد اسمك في الجزء العلوي من الاختيار آي كلاود.

iPad يعرض خطط تخزين iCloud+.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 2: إذا كنت تريد فقط الاشتراك في خطة تخزين iCloud+، فحدد آي كلاود > إدارة تخزين الحساب > تغيير خطة التخزين.

اختر الخطة التي تريدها — 50 جيجابايت، أو 200 جيجابايت، أو 2 تيرابايت — ثم اختر الترقية إلى iCloud+.

جهاز iPad يوضح كيفية الاشتراك في Apple One.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوه 3: إذا كنت مهتمًا بالاشتراك في خدمات أخرى مثل Apple Music وApple TV+ وApple Arcade، فقد تتمكن من الحصول على صفقة أفضل من خلال تجميع هذه الخدمات مع مساحة تخزين إضافية في خطة Apple One. على سبيل المثال، تبلغ تكلفة اشتراك Apple One الفردي 17 دولارًا أمريكيًا شهريًا، ويتضمن Apple Music (11 دولارًا أمريكيًا)، وApple TV+ (6.99 دولارًا أمريكيًا)، وApple Arcade (5 دولارات أمريكية)، و50 جيجابايت من مساحة تخزين iCloud+ (1 دولار أمريكي).

للاشتراك في خطة Apple One، اختر الاشتراكات بدلاً من ذلك، ثم ابحث عن شعار Apple One، وحدد جربه الآن، واختر خطة Apple One التي ترغب في الاشتراك فيها، ثم اختر ابدأ النسخة التجريبية المجانية. ستحصل على 30 يومًا مجانًا، وبعد ذلك ستبدأ في دفع المعدل الشهري العادي.

iPhone يوضح كيفية شراء سعة تخزينية تبلغ 4 تيرابايت على iCloud.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 4: يمكن أيضًا مشاركة مساحة تخزين iCloud+ والمزايا الأخرى مع العديد من أفراد العائلة. في حين أن أكبر خطة تبلغ 2 تيرابايت، يمكنك في الواقع الحصول على ما يصل إلى 4 تيرابايت من مساحة تخزين iCloud لعائلتك من خلال تجميع خطة iCloud + قياسية بسعة 2 تيرابايت فوق حزمة Apple One Premium، والتي تتضمن أيضًا 2 تيرابايت من مساحة تخزين iCloud، مما يمنحك إجمالي 4 تيرابايت من التخزين.

iPhone يعرض إعدادات النسخ الاحتياطي على iCloud.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

قم بتشغيل النسخ الاحتياطية على iCloud

وأخيرًا، من الجيد أيضًا تشغيله النسخ الاحتياطي على iCloud حتى تتمكن من استعادة ملفاتك وبياناتك بسهولة في حالة فقدان جهاز iPhone أو iPad الخاص بك.

الخطوة 1: افتح ال إعدادات التطبيق على جهاز iPhone أو iPad.

الخطوة 2: اختر اسمك من أعلى الشاشة، ثم اختر آي كلاود.

الخطوه 3: يختار النسخ الاحتياطي على iCloud.

الخطوة 4: قم بالتبديل على الخيار ل قم بعمل نسخة احتياطية لهذا iPhone (أو آيباد). إذا كنت تستخدم جهازًا يدعم تقنية 5G، فسترى أيضًا خيار Back Up Over Cellular هنا؛ تأكد من إيقاف تشغيل هذا ما لم يكن لديك خطة بيانات يمكنها التعامل معه. لاحظ أنه على الرغم من أن النسخة الاحتياطية الأولى على iCloud يمكن أن تكون كبيرة جدًا، إلا أن النسخ الاحتياطية اللاحقة تكون تزايدية، حيث يتم فقط تحميل ما تم تغييره منذ آخر نسخة احتياطية، لذا يجب أن يستخدموا بيانات أقل بكثير.

تقوم ميزة iCloud Backup بعمل نسخة احتياطية فعالة لجهازك بالكامل حتى يمكن استعادته إلى نفس الحالة. ومع ذلك، فإن شركة Apple أيضًا ذكية جدًا فيما يتعلق بكيفية تعاملها مع هذا الأمر، لذلك ربما لن تحتاج إلى القلق بشأن الاشتراك في خطة تخزين ضخمة حتى لو كان لديك جهاز iPhone أو iPad بسعة 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. وبدلاً من ذلك، يقوم iCloud بعمل نسخة احتياطية فقط من البيانات التي لا يمكن إعادة تنزيلها من أي مكان آخر.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم مكتبة صور iCloud أو الرسائل في iCloud، فسيتم تخزين هذه البيانات بالفعل في iCloud بشكل منفصل، لذلك لا داعي لنسخها احتياطيًا مرة أخرى. وبالمثل، يتم تخزين البيانات الموجودة في تطبيقات الطرف الثالث مثل Google Drive وDropbox وOneDrive في الخدمات السحابية الخاصة بكل منها، لذلك يتم نسخ إعدادات هذه التطبيقات فقط احتياطيًا على iCloud.

توصيات المحررين