كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على الواتس اب
سبتمبر 4, 2023

كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على الواتس اب

على الرغم من أنه لم يتم اعتماده على نطاق واسع حتى الآن في الولايات المتحدة، إلا أن تطبيق WhatsApp هو الأفضل في العالم تطبيق المراسلة الأكثر شعبية، ويستخدمه المليارات يوميًا للدردشة مع الأصدقاء والعائلة والمجموعات المحلية وحتى الشركات. لكن قاعدة المستخدمين الهائلة هذه تعني أن كل تفاعل لن يكون إيجابيًا، ولهذا السبب لدى WhatsApp نظام حظر يمنعك من رؤية الرسائل التي لا تريد رؤيتها.

من الممكن تمامًا أن يتم حظرك من قبل عدد قليل من الأشخاص بنفسك، ولكن كيف ستعرف؟ على عكس الحظر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر، لا يخبرك واتساب إذا تم حظرك، مما يتركك في الظلام إلى حد ما. ومع ذلك، هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا تم حظرك من قبل مستخدم معين، حتى لو لم تكن هناك قائمة يمكنك التحقق منها لمعرفة ذلك بالتأكيد. ها هم:

لا يمكنك رؤية أي تغييرات على صورة الملف الشخصي أو الحالة

شاشة الحالة في الواتس اب للجوال.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

يعد هذا أمرًا صعبًا للتأكيد، ولكن بمجرد أن يتم حظرك على WhatsApp، لن يتم تحديث صورة الملف الشخصي وحالة الحظر بالنسبة لك. يعد هذا بالطبع مؤشرًا جيدًا فقط إذا كان الشخص الذي تشك في قيامك بحظره يحب تحديث حالته أو صورة ملفه الشخصي كثيرًا. إذا كان ذلك خارجًا عن سلوكهم المعتاد، فقد يكون ذلك علامة على أنك محظور، أو قد يعني ببساطة أنهم لم يقوموا بتحديث أي شيء منذ فترة.

إذا كنت تعرف شخصًا آخر لديه برنامج حظر الواتساب، فيمكنك أن تسأله عما إذا كانت صورة ملفه الشخصي أو حالته قد تغيرت، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستتمكن من معرفة ذلك من خلال هذه الطريقة.

لا يمكنك معرفة آخر مرة كانوا فيها متصلين بالإنترنت

آخر ميزة ظهرت في واتساب موبايل.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

إحدى الميزات الأكثر شيوعًا في WhatsApp هي وظيفة “آخر ظهور”. إنه في الأساس مجرد مؤشر يوضح آخر مرة كان فيها المستخدم نشطًا، ولكن إذا اختفى، فقد يكون ذلك مؤشرًا محتملاً على أنه تم حظرك. ففي النهاية، إذا قمت بحظر شخص ما، فأنت لا تريد أن يعرف عندما تكون متصلاً بالإنترنت.

ومع ذلك، فإن هذا ليس نظامًا مضمونًا، حيث توجد طريقة لإيقاف تشغيل هذه الميزة. إذا تم تعطيله، فسيتوقف عن الظهور حتى لو لم تكن محظورًا. لذلك، على الرغم من أنك لن ترى أبدًا آخر حالة اتصال لشخص ما إذا تم حظرك، فقد يعني ذلك أنك محظور بشكل افتراضي.

لا يتم تسليم الرسائل، وتفشل المكالمات

قراءة الإيصالات في WhatsApp mobile.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

يبدو هذا أمرًا واضحًا، لكن لا يمكنك إرسال رسائل وإجراء مكالمات إلى شخص قام بحظرك. ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك – في كل مرة ترسل فيها رسالة إلى شخص ما على واتساب، تظهر سلسلة من العلامات تشير إلى حالة تسليم الرسالة. علامة واحدة تعني أن الرسالة قد تم إرسالها، ولكن لم يتم استلامها. علامتان تشيران إلى أن الرسالة قد تم استلامها، ولكن لم يتم قراءتها. أخيرًا، هناك علامتان باللون الأزرق هما إيصال القراءة. إذا تم حظرك، فلن تتجاوز رسالتك المرحلة الأولى أبدًا، وستفشل المكالمات تلقائيًا عند محاولتها.

ولكن مثل الخيارات السابقة، هذه ليست هبة محددة. بعد كل شيء، ستفشل المكالمات ولن يتم تسليم الرسائل إذا لم يكن هاتف الهدف متصلاً بالإنترنت أو متوقفاً عن العمل، لذا فهذه ليست علامة قوية على حظره إلا إذا ظلت الرسالة دون تسليم لفترة طويلة من الوقت. .

لا يمكنك إضافتهم إلى مجموعة دردشة

شخص يستخدم WhatsApp Messenger على هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام Android.

وأخيرًا، لن تتمكن من إضافة أي شخص قام بحظرك إلى دردشة جماعية جديدة. على الرغم من أن الدردشات الجماعية الموجودة ستعمل كالمعتاد، فإن محاولة إضافة شخص قام بحظرك إلى دردشة جديدة ستؤدي إلى ظهور رسالة توضح أنه غير مسموح لك بتنفيذ هذا الإجراء.

ربما يكون هذا هو المؤشر الأكثر ترجيحًا للكتلة، خاصة إذا تم دمجه مع أي من العلامات الأخرى المذكورة أعلاه. على الرغم من أنه من الممكن تقييد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات، إذا كنت مدرجًا في قائمة جهات اتصال أحد الأشخاص، فستتمكن عادةً من إضافتهم إلى مجموعة دردشة ما لم يحددوك على وجه التحديد على أنك غير قادر على ذلك القيام بذلك.

ولكن على الرغم من أنها الطريقة الأكثر ضمانًا لاختبار ما إذا كنت محظورًا، إلا أنه من الصعب أيضًا شرح ذلك لهذا الشخص إذا لم تكن محظورًا – ففي نهاية المطاف، لقد قمت للتو بإضافة هذا الشخص إلى دردشة جماعية جديدة دون سبب. ، الأمر الذي قد يثير بعض الأسئلة المحرجة.

احترم قرار شخص ما بحظرك

شعار الواتس اب على الهاتف.

على الرغم من أن هذه النصائح يمكن أن تكون مفيدة، إلا أن هناك شيئًا آخر يجب عليك مراعاته قبل أن تصبح محققًا في WhatsApp. لا بأس إذا قام شخص ما بحظرك!

إذا قام شخص ما بحظرك، فيرجى التأكد من احترام قراره وعدم محاولة الالتفاف حول هذا الحظر، إلا في الظروف الأكثر استثنائية. هناك أسباب عديدة لحظر شخص ما، وفي أغلب الأحيان، لا تستحق تفسيرًا لذلك. بكل الوسائل، جرب الطرق الموضحة أدناه لتأكيد الحظر بأفضل ما يمكنك، ولكن بعد ذلك ابذل قصارى جهدك لنسيانه والمضي قدمًا.

توصيات المحررين