كيف نختبر الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء
سبتمبر 4, 2023

كيف نختبر الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء

يظهر وجه ساعة التوقيت العالمي على Apple Watch SE 2.
ساعة ابل سيريس 8 أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية / الاتجاهات الرقمية

من نواحٍ عديدة، يعد اختيار أفضل ساعة ذكية أو أفضل جهاز يمكن ارتداؤه للياقة البدنية أكثر صعوبة من اختيار هاتف ذكي جديد. بعد كل شيء، سوف تفعل ذلك في الواقع يرتدي إنه – أحيانًا لمدة 24 ساعة يوميًا – ومن المرجح أن يتم رؤيته أكثر من الهاتف الذي يقضي وقتًا في جيبك أو حقيبتك. من المهم جدًا أن تقوم بالاختيار الصحيح.

وهنا يأتي دور الاتجاهات الرقمية. نحن نرتدي ونختبر ونراجع بشكل كامل جميع أحدث المنتجات القابلة للارتداء من الأسماء الكبيرة في مجال التكنولوجيا مثل Apple وSamsung وGoogle. وينطبق الأمر نفسه على الأجهزة من العلامات التجارية الشهيرة للياقة البدنية والصحة والأنشطة مثل Fitbit وGarmin، بالإضافة إلى اللاعبين الرئيسيين في عالم الساعات، مثل Casio وCitizen وTag Heuer. مراجعاتنا لا تتعلق فقط بالتكنولوجيا. نحن ندرك أن الأجهزة القابلة للارتداء الرائعة تتعلق أيضًا بما تشعر به وكيف تصنعه أنت يشعر.

كيف نختبر تصميم الأجهزة القابلة للارتداء

Tag Heuer Connected Calbre E4 45mm يتم ارتداؤها على معصم الرجل.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

إن الطريقة التي نختبر بها تصميم الجهاز القابل للارتداء هي في الواقع بسيطة للغاية عندما نرجعها إلى الأساسيات: نحن نرتديها – طوال الوقت. لن تكون الأجهزة القابلة للارتداء ذات فائدة إذا لم تكن على جسمك، ولهذا يجب أن تكون مريحة ومتينة وجذابة. الطريقة الوحيدة لفهم ما إذا كان الأمر كذلك أم لا هي وضعه على معصمنا أو إصبعنا أو وجهنا أو في أي مكان آخر. نحن نأخذ في الاعتبار المواد المستخدمة في بنائه والوزن. وكثيراً ما نقارنها بأفضل المنتجات غير الذكية القابلة للارتداء، مثل الساعات والمجوهرات التقليدية. بعد كل شيء، عادة ما تتمتع الشركات التي تصنع الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء بعقود من الخبرة في تصميم التصميم وإمكانية ارتدائه بشكل صحيح، في حين أن شركات التكنولوجيا لا تفعل ذلك في كثير من الأحيان.

من خلال ارتداء الجهاز، نقوم أيضًا بالضغط على الأزرار، وتمرير الشاشة، وتركيب الحزام، واستخدام المشبك طوال الوقت. على هذا النحو، تظهر مشاكل المتانة بسرعة. سنعرف ما إذا كان من الممكن ارتدائه طوال الليل، وما إذا كان يتعارض مع الملابس أو المهام اليومية، وكيف ينظر إليه الآخرون. سنعرف ما إذا كان ذلك يجعلنا سعداء وفخورين عندما نراه على معصمنا أو إذا كنا نفضل إخفائه تحت الأكمام. يتمتع أعضاء فريق Digital Trends بأحجام معصم مختلفة، مما يسمح لنا بتقديم وجهات نظر متنوعة حول حجم وشكل الساعة الذكية أو سوار اللياقة البدنية، مما يساعدك على فهم ما إذا كان الأمر على ما يرام أم لا.

عندما تقرأ ساعتنا الذكية، أو مجوهراتنا الذكية، أو سوار اللياقة البدنية، أو أي تقييمات أخرى للأجهزة القابلة للارتداء، يمكنك التأكد من أن الجهاز قد تم ارتداؤه بالفعل لأطول فترة ممكنة، تمامًا كما تريد أن تفعل إذا قمت بشرائه. يعد التصميم والمواد والراحة من بين أهم جوانب الأجهزة القابلة للارتداء، ونحن نأخذها على محمل الجد أثناء مراجعاتنا.

كيف نختبر ميزات نشاط الأجهزة القابلة للارتداء

تتبع النوم على Garmin Forerunner 265.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

تم تصميم معظم الأجهزة القابلة للارتداء لتتبع جانب من جوانب صحتنا ورفاهيتنا، وعادة ما تراقب كل شيء بدءًا من خطواتنا اليومية وحتى نومنا، إلى جانب تتبع التدريبات أو حتى حالتنا المزاجية. تمامًا كما هي الطريقة التي نختبر بها التصميم من خلال ارتداء المنتج، فإننا نختبر هذه الميزات من خلاله عمل. وإذا كان يتتبع النوم، فإننا نرتديه أثناء النوم. إذا كان يتتبع التدريبات، فإننا نتعرق مع الأوزان أو على جهاز المشي أثناء ارتدائه.

يستمتع بعض أعضاء فريقنا بأنشطة أكثر شاقة، ويستخدمون الأجهزة القابلة للارتداء المصممة للجري أو ركوب الدراجات بقوة أكبر بكثير من الآخرين، ولكن يتم اختبارها جميعًا بأفضل ما لدينا من قدرات شخصية. والأكثر من ذلك، أننا غالبًا ما نرتدي أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت لتقييم ما إذا كانوا يعرضون بيانات مماثلة. تمت الموافقة على عدد قليل من الأجهزة الاستهلاكية الحديثة القابلة للارتداء كأجهزة طبية، ولكن لا يزال يتعين عليها جميعًا أن تقترب من إظهار نفس النتائج، لأن هذا يشير إلى درجة لا بأس بها من الدقة. يتم ملاحظة التناقضات واستخدامها لتقييم الأداء العام للجهاز.

ساعة Garmin Forerunner 955 الشمسية تعرض مناطق معدل ضربات القلب.
أندرو مارتونيك / الاتجاهات الرقمية

هناك جانب آخر وهو فهم كيفية تحفيزك للأجهزة القابلة للارتداء أو الإبلاغ عن نتائجها. إذا وعدك بالمساعدة في أن تصبح أكثر لياقة، أو أقل توتراً، أو تنام بشكل أفضل، فهل يحقق هذه الأشياء؟ هل يقدم قيمة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد لا يستحق أن يشغل مساحة كبيرة على جسمك. على الجانب الآخر، هل يقاطع يومك كثيرًا أم لا يمنحك وقتًا للراحة عندما تحتاج إليه؟ يجب أن تكمل الأجهزة القابلة للارتداء نمط حياتك وتعززه، وليس التحكم فيه، ونحن ننظر إلى كل هذه الجوانب في مراجعاتنا.

كيف نختبر برامج الأجهزة القابلة للارتداء

خاتم Oura وiPhone 13 Pro وApple Watch Series 7.
خاتم Oura بجوار iPhone وApple Watch أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

تتصل الأجهزة القابلة للارتداء دائمًا بهاتفك باستخدام تقنية Bluetooth، ثم تتم مزامنتها مع أحد التطبيقات لإظهار جميع البيانات التي تم جمعها. التطبيق مهم حقًا، ويمكن التغاضي عنه في بعض الأحيان عند شراء جهاز يمكن ارتداؤه، ومع ذلك فهو مفتاح تجربة الملكية. ونحن نولي اهتمامًا خاصًا لكيفية تصميمها، وما إذا كانت تقدم بياناتك بطريقة واضحة وسهلة الفهم أم لا. إذا لم يحدث ذلك، فقد لا ترغب في استخدامه.

يأتي فهم التطبيق من اختبار ميزات الجهاز القابل للارتداء. بعد التمرين، هل يظهر لنا معلومات مفيدة، أم يجب علينا البحث عنها؟ هل التطبيق مليء بالإعلانات أو الميزات غير الضرورية التي لا نستخدمها أبدًا؟ هل الاتصال مستقر وموثوق؟ إذا أرسل إشعارات، فهل تظهر، وهل يمكننا فعل أي شيء بها على الجهاز القابل للارتداء نفسه؟

الشاشة الرئيسية في تطبيق Fitbit الخاص بساعة Google Pixel Watch.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

ماذا عن البرنامج الموجود على الأجهزة القابلة للارتداء؟ سواء كانت شاشة لمس كاملة الألوان مثل Apple Watch أو شاشة بسيطة أحادية اللون على حزام لياقة أرخص، فإننا ننظر إلى سهولة الاستخدام والسرعة والراحة والبساطة. عادة ما تكون الشاشات صغيرة جدًا، ويجب تصميم البرنامج بعناية حتى لا يكون الأمر محبطًا، بغض النظر عن حجم أصابعك أو براعتك. نحن نجرب جميع الميزات والقوائم والمهام اليومية، سواء تم تسليط الضوء عليها من قبل الشركة المصنعة أم لا، لمعرفة ذلك.

بالإضافة إلى هذه الأساسيات، نعمل على فهم ما إذا كانت البيانات التي تم جمعها وعرضها قابلة للتنفيذ أم لا. كل هذا يقيس معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم بشكل جيد للغاية، ولكن هل يترجم ذلك إلى معلومات مفيدة يمكننا استخدامها لتحسين أو فهم أجسامنا بشكل أكبر؟ إن الكثير من تجربة الأجهزة القابلة للارتداء تدور حول ما تحصل عليه من ارتدائه بدلاً من مجرد ارتدائه. على عكس الهاتف الذكي، فإن الساعة الذكية أو سوار اللياقة البدنية ليسا ضروريين حقًا، لذلك يجب أن يستحقا الاحتفاظ بهما. لهذا السبب، غالبًا ما يصنع البرنامج والتطبيق جهازًا يمكن ارتداؤه أو يعطله.

كيف نختبر عمر بطارية الأجهزة القابلة للارتداء

جهاز Garmin Epix Pro (الجيل الثاني) متاح للشحن.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

لا أحد يريد أن يقلق بشأن عمر البطارية، لكن الأجهزة القابلة للارتداء غالبًا ما تعاني أكثر من غيرها من الفجوات القصيرة بين الشحنات بسبب حجم الخلية وتعقيد الجهاز وميزاته. يواجه المصنعون هذا أحيانًا عن طريق إيقاف تشغيل أشياء معينة بشكل افتراضي، بما في ذلك مراقبة معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة والشاشة التي تعمل دائمًا، ولكننا نتأكد من أن هذه الميزات نشطة أثناء مراجعتنا. إذا كنت ستشتري أحد هذه الأجهزة، فمن المؤكد أنك تريد أن تفعل الشيء نفسه، وهي تؤثر دائمًا على عمر البطارية.

نخبرك إذا كانت البطارية تستنزف كثيرًا عند استخدام GPS أثناء التمرين أو إذا كان بث الموسيقى يؤثر سلبًا عليها أكثر من المتوقع. سنجرب الشاحن، ونحدد الوقت الذي تستغرقه عملية إعادة الشحن، وحتى تقييم ما إذا كان متصلاً بالمنتج بشكل موثوق أم لا. باستخدام الجهاز بالطريقة التي تأمل في استخدامه، يمكننا أن نخبرك ما إذا كانت البطارية ستحتاج إلى الكثير من الاهتمام أو إذا كان بإمكانك ارتدائها ونسيانها. ولتوضيح ذلك، نأخذك خلال حياتنا اليومية مع الجهاز، وتنوع المهام التي نقوم بها، لنقدم لك سيناريوهات مختلفة ونوضح لك مقدار الوقت الذي تدوم فيه البطارية خلالها.

كيف نحصل على الساعات الذكية/الأجهزة القابلة للارتداء التي نراجعها

شاشات الأنشطة اليومية على Pixel Watch وGalaxy Watch 5.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

يتم إرسال الأجهزة التي نراجعها إلينا من قبل الشركة المصنعة لأغراض المراجعة، أو قد نشتريها بأنفسنا. بغض النظر عن كيفية وصول الجهاز إلينا، فإنه لا يؤثر على آرائنا، ولا نسمح للشركات بالحصول على مدخلات تحريرية أو الوصول المبكر إلى مراجعاتنا. أنت تقرأ ما نفكر فيه بشأن منتج استخدمناه شخصيًا، يومًا بعد يوم.

توصيات المحررين