كيف نختبر الهواتف |  الاتجاهات الرقمية
سبتمبر 4, 2023

كيف نختبر الهواتف | الاتجاهات الرقمية

iPhone 14 Pro Max محاط بالهواتف الرائدة.
براخار خانا / الاتجاهات الرقمية

في هذه الأيام، قد يكون من الصعب العثور على أفضل هاتف ذكي لنفسك، إلا إذا كنت مخلصًا بالفعل لعلامة تجارية معينة. وحتى مع ذلك، ربما ترغب في الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك واستكشاف خيارات أخرى، لكن الاختيارات قد تكون ساحقة.

هنا في Digital Trends، نحن هنا لمساعدتك في اختيار هاتفك الذكي التالي – سواء كان Apple أو Samsung أو Google أو علامة تجارية أصغر ربما لم تسمع عنها حتى الآن. لقد جربنا واختبرنا جميع أحدث الهواتف الذكية لتزويدك، أيها القارئ، برؤية قيمة حول الأداء الفني للهاتف وسهولة الاستخدام اليومي. ولكن على عكس المراجعين الآخرين الذين قد يركزون على أشياء أكثر تقنية، فإننا نركز أكثر على تجربة المستخدم الشاملة. بمعنى آخر، كيف يمكن للمستخدم العادي أن يحصل على أقصى استفادة من الهاتف؟

إليك كيفية اختبار جميع أحدث الهواتف الذكية لمراجعتنا.

كيف نختبر تصميم الهاتف

هاتف Motorola Razr Plus، نصف مطوي وشاشة الغطاء مفتوحة.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

التصميم هو شيء شخصي جدًا، ولكن هناك الكثير من العوامل التي تلعب دورًا في هذا الجانب. على سبيل المثال، ما مدى جودة تصنيع الجهاز ومتانته مثل مقاومة الماء والغبار؟

الشيء الآخر الذي نود فحصه هو مدى سهولة استخدام هاتف معين بيد واحدة. القليل منا هنا في Digital Trends لديهم أيدي على الجانب الأصغر، لذلك يمكن أن تكون جميع الهواتف الكبيرة هذه الأيام بمثابة صراع – ولكن الاستخدام بيد واحدة لا يزال مهمًا! بالإضافة إلى ذلك، ما مدى راحة حمل الهاتف؟ بعد الاستخدام المطول، قد يتسبب الهاتف أحيانًا في تشنجات اليد أو وجود حواف حادة غير مريحة، لذلك نقوم بفحص ذلك أيضًا.

نحن نفكر فيما إذا كان التصميم مثيرًا للاهتمام أم أنه مجرد لوح زجاجي آخر. هل تقوم الشركة المصنعة بأي شيء لمساعدة الهاتف على التميز بين الآخرين؟ نود أيضًا أن نلقي نظرة فاحصة على محركات الاهتزاز/الحس اللمسي، بالإضافة إلى الأزرار، للتأكد من أن الهاتف يتمتع بملمس وإحساس جيدين. هذه أشياء صغيرة بالتأكيد، لكنها بالتأكيد يمكن أن تساعد في صنع هاتف أو كسره على المدى الطويل.

كيف نختبر شاشات الهاتف

صورة مقربة للشاشة المنحنية في هاتف Motorola Edge Plus (2023).
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

تعد شاشة الهاتف الذكي من أهم العناصر. بعد كل شيء، هذا هو الشيء الذي ننظر إليه معظم اليوم، لذلك يجب أن يبدو جيدًا، أليس كذلك؟

عندما نختبر شاشات الهاتف وشاشاته، نريد التأكد من أن النص واضح، والألوان مشرقة وحيوية، والرسومات واضحة وليست ضبابية، وإذا كان السطوع يجعل الهاتف قابلاً للاستخدام في الهواء الطلق تحت ضوء الشمس.

شيء آخر نود التأكد منه هو معدل تحديث العرض. يساعد معدل التحديث كثيرًا عندما يتعلق الأمر بتجربة سلسة وسلسة عند التمرير والتبديل بين التطبيقات والاستجابة الشاملة وجعل الهاتف يبدو طبيعيًا في الاستخدام نظرًا لوجود تأخير أقل. كلما ارتفع معدل التحديث، كلما كان ذلك أفضل.

على الرغم من أنه ليس كل هاتف يحتوي على شاشة 120 هرتز مثل تلك الموجودة في iPhone 14 Pro، أو Samsung Galaxy S23، أو Google Pixel 7 Pro، هذا لا يعني أنها سيئة. نقوم باختبار شاشات الهاتف للتأكد من أن معدل التحديث المنخفض لا يعيق تلقائيًا تجربة الأجهزة غير الرائدة لأن هذا ليس هو الحال عادةً – تؤثر أيضًا أشياء أخرى، مثل مجموعة الشرائح وذاكرة الوصول العشوائي والبرامج على تجربة المستخدم.

كيف نختبر كاميرات الهاتف

يقع هاتف Motorola Edge Plus 2023 بجوار هاتفي Galaxy S23 Ultra وiPhone 14 Pro.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

تعد الكاميرات مجالًا كبيرًا تحاول كل علامة تجارية تحسينه عامًا بعد عام، وهي واحدة من أكبر نقاط التركيز لدينا. نحن نأخذ الهواتف ونختبرها في مجموعة متنوعة من المواقف والظروف بأفضل ما نستطيع، بدءًا من ظروف الإضاءة المختلفة ولقطات الحركة واللقطات الثابتة والمزيد.

نحن نجرب جميع العدسات المختلفة المجهزة بالهاتف، بالإضافة إلى الأوضاع الأكثر استخدامًا، مثل الوضع الرأسي والوضع الليلي. ولا تنسوا كاميرات السيلفي! عندما نتحدث عن الكاميرات، نود أن نناقش كيفية تعامل كل جهاز مع الألوان ودرجات البشرة وطمس الخلفية وبيئات الإضاءة المنخفضة والمزيد.

بعد فترة المراجعة الأولية، أحيانًا نأخذ الأمور خطوة إلى الأمام ونجري مقارنات بين كاميرا الهاتف بين جهازين متشابهين في النطاق السعري لمعرفة أيهما أفضل، أو حتى كيفية مقارنة الهاتف ذو الميزانية المحدودة بالهاتف الرائد. تعتبر الكاميرا من أهم الأشياء التي يبحث عنها الشخص عند ترقية هاتفه، لذلك نقوم بإجراء اختبارات مكثفة فيما يتعلق بكاميرات الهواتف الذكية.

كيف نختبر برامج الهاتف

الشاشات الموجودة على OnePlus 11 وPixel 7.
Google Pixel 7 (يسار) وOnePlus 11 (يمين) أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

جزء رئيسي آخر من تجربة الهاتف الذكي هو البرنامج. لقد قمنا بإخضاع الهواتف لاختبارات مكثفة خلال فترة وجودنا معهم، واختبار الميزات الجديدة لإصدار البرنامج المعين هذا – وخاصة أي شيء جدير بالملاحظة أو كان مهمًا خلال إعلانات الشركة. من المهم أيضًا التأكد من مناقشة عدد ترقيات البرامج التي سيتلقاها الهاتف وتصحيحات الأمان في المستقبل المنظور.

نحن نستخدم الهاتف كما نعتقد أن الشخص العادي سيفعله. نحن نتحقق من البريد الإلكتروني والرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي ونشاهد مقاطع الفيديو ونبث الموسيقى أو ملفات البودكاست ونلتقط الكثير من الصور والفيديو ونلعب الألعاب والمزيد. في مراجعاتنا، نخبرك بكل شيء استخدمنا الهاتف من أجله وما واجهناه، ​​بما في ذلك أي مراوغات أو أخطاء برمجية.

إذا أدى تحديث البرنامج المستقبلي إلى إصلاح مشكلة واجهناها مع الهاتف، فسنعيد النظر في المراجعة ونحدثها إذا تغير أي شيء، للأفضل أو للأسوأ.

كيف نختبر عمر البطارية

Moto G Stylus 5G 2023 يعرض معلومات البطارية.
كريستين روميرو تشان / الاتجاهات الرقمية

يعد عمر البطارية أمرًا مهمًا للجميع – فنحن بحاجة إلى هواتف يمكنها أن تمضي يومًا كاملاً على الأقل دون الحاجة إلى القلق بشأن توصيلها. وعادة ما نبدأ اليوم بعمر بطارية يصل إلى 100% ونحتفظ بسجل عندما نبدأ في استخدام البطارية. الهاتف وعندما نتوقف، عادة بحلول نهاية اليوم. عند هذه النقطة، سنقوم بتسجيل استخدام البطارية طوال اليوم ونسجله حتى يكون لدينا سجل مستمر لأداء البطارية في كل يوم نقوم فيه باختبار الهاتف.

نود أيضًا أن نضع بعض الضغط على الهواتف الذكية التي نختبرها باستخدام التطبيقات والألعاب ذات الرسوميات المكثفة، مثل نداء الواجب: موبايل أو ديابلو الخالد، لمدة لا تقل عن 30 دقيقة متواصلة. يساعدنا هذا في قياس قوة البطارية، وما إذا كنا سنحتاج إلى توصيلها قريبًا لمواصلة استخدام هاتفنا بقية اليوم أم لا.

كيف نختبر أداء الهاتف

تشغيل Dianlo Immortal على iPhone 14 Pro
نديم سروار / ديجيتال ترندز

الأداء هو نقطة أساسية في مراجعات الهاتف لدينا. هل يستطيع الهاتف التعامل مع مهامنا اليومية دون مشاكل؟ هل يمكننا اللعب بها دون الحاجة إلى القلق بشأن ارتفاع درجة حرارة أيدينا؟ هل كل شيء سريع وسريع الاستجابة كما ينبغي؟

عندما ننظر إلى أداء الهاتف، فإننا نأخذ في الاعتبار أشياء مثل مجموعة الشرائح وذاكرة الوصول العشوائي وخيارات التخزين. ستؤثر كل هذه الأشياء على المظهر العام للبرامج والتطبيقات التي تعمل على الهاتف، لذا فهو عنصر أساسي يجب أن نلقي نظرة عليه. إذا كان الهاتف يبدو بطيئًا أو متقطعًا عندما يتعلق الأمر بالتنقل فقط، فإننا نتأكد من إخبار قرائنا بذلك. إذا تعطلت تلك التطبيقات أو الألعاب دون سبب وجيه، فستعرف ذلك في مراجعاتنا.

في بعض الأحيان، يكون لدى كتابنا تجارب مختلفة تمامًا مع هاتف معين، حيث يواجه أحدهم الكثير من المشكلات مع البرنامج ولا يواجهها شخص آخر. إذا كان الأمر كذلك، فسنقوم بتحديث مراجعاتنا برأي ثانٍ لاحقًا.

كيف نحصل على الهواتف التي نراجعها

هواتف Google Pixel 7 وiPhone 14 Pro Max وiPhone 14 Pro وPixel 7 Pro وOnePlus 10 Pro وGalaxy Z Fold 4 كلها ملقاة على طاولة.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

بالنسبة لجميع مراجعات هواتفنا، يتم إما إرسال وحدة مراجعة لتقييمها من الشركة المصنعة أو، في بعض الحالات، شراء الهاتف بأنفسنا. وبغض النظر عن كيفية حصولنا على الهاتف الذي نراجعه، فإن ذلك ليس له أي تأثير على نتيجة المراجعة النهائية وتوصياتنا.

لا يتم منح أي شركة على الإطلاق إمكانية الوصول المبكر إلى المراجعات أو السماح لها بأي مساهمة في كيفية نقد شيء ما أو مدحه.

توصيات المحررين