ما هو سعر Apple Music وكيف يمكنك الحصول عليه مجانًا؟
سبتمبر 3, 2023

ما هو سعر Apple Music وكيف يمكنك الحصول عليه مجانًا؟

تعد Apple Music واحدة من أفضل خدمات بث الموسيقى المتاحة، حيث تقدم كتالوجًا يضم أكثر من 100 مليون أغنية، جميعها بصوت عالي الجودة بدون فقدان أي تكلفة إضافية، بالإضافة إلى كمية هائلة من الألبومات والمسارات بصوت Dolby Atmos المكاني، والتي إذا لم تكن قد سمعتها، فهي موسيقى على مستوى غامر آخر تمامًا. وعلى الرغم من أنه يلعب دورًا ثانويًا قريبًا من واجهة المستخدم الممتازة واكتشاف الموسيقى لـ Spotify (وكذلك في الاشتراكات العالمية)، إلا أن مشغل موسيقى كوبرتينو لا يزال عملاقًا ومليئًا بالميزات الرائعة والعروض الحية والعروض الحصرية مما يجعله خيارًا صعبًا. إذا كنت تقرر أيهما ستعمل معه.

لكن العامل الأكبر بالنسبة لمعظم الناس هو مقدار التكلفة. على الرغم من وجود بعض الخيارات “المجانية” لفترة محدودة ونسخة تجريبية مجانية يمكنك الاستفادة منها للتحقق من Apple Music، إذا التزمت بالخدمة لفترة كافية، فلن تتمكن من ذلك. سوف ينتهي الأمر بالدفع. دعونا نلقي نظرة فاحصة على مقدار Apple Music.

خطط موسيقى أبل

أجهزة iPhone تعرض ميزات Apple Music.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

قبل أن نتعمق في مستويات التسعير المختلفة التي تقدمها Apple Music، لاحظ أن كل خطة اشتراك توفر الوصول إلى نفس كتالوج المحتوى الخالي من الإعلانات، والاستماع في وضع عدم الاتصال، وعروض Apple Music 1 الإذاعية المباشرة وعند الطلب، والإصدارات الحصرية.

قم بالتسجيل، ويمكنك بث أكثر من 100 مليون أغنية (كلها الآن يتم تقديمه بصوت بدون فقدان أي شيء إضافي) بدون إعلانات مع إمكانية الوصول أيضًا إلى مسارات موسيقى Dolby Atmos (والتي تعتبر ممتازة على مكبرات الصوت Sonos الجديدة، وبالمناسبة، HomePod الجديد من Apple)، وقوائم التشغيل الحصرية، وApple Music Sing الشبيهة بالكاريوكي الميزة والراديو المباشر الذي يمكنك الاستماع إليه عبر جميع أجهزتك.

يأتي الاختلاف الرئيسي بين الخطط في شكل العضوية العائلية (المزيد حول ذلك بعد قليل)، والتي تتيح لك إنشاء ما يصل إلى ستة حسابات فردية في اشتراك تتم محاسبته كرسوم ثابتة واحدة شهريًا – بغض النظر عن عدد الأشخاص الذين تتعامل معهم اضافه.

أبل ميوزك إنديفيدال – 11 دولارًا

للتكرار، لا تمتلك Apple Music خطة مجانية، لذلك إذا كنت تبحث عن الطريقة الأساسية لتضع قدمك في الباب – أو إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على الخصومات التالية – فسوف تحتاج اشتراك فردي بقيمة 11 دولارًا شهريًا.

حرصًا منها على حبس الأشخاص، توفر Apple أيضًا للعملاء خيار الدفع مقابل خدمة لمدة عام مقدمًا مقابل 109 دولارات – وهو خصم قدره 23 دولارًا – وهو أمر ليس سيئًا. ومع ذلك، يجب عليك دائمًا المقارنة مع الاشتراكات البديلة (سنتحدث أكثر عن هذا أدناه من خلال مقارنات Spotify الخاصة بنا). لاحظ أن المستخدمين لا يرون دائمًا خيار الخطة السنوية المخفضة حتى يقوموا فعليًا بالتسجيل في Apple Music على خطة شهرية ويعودون إلى اشتراكاتهم.

اشتراك طلاب موسيقى Apple – 6 دولارات

تمامًا مثل Spotify، تقدم Apple Music لجميع الطلاب (مع عنوان بريد إلكتروني صالح للطالب من مؤسسة تعليمية مدعومة) نصف خصم عضوية Apple Music. يؤدي ذلك إلى انخفاض دفع الاشتراك الشهري إلى 6 دولارات متواضعة. العرض متاح فقط لطلاب الجامعات في هذا الوقت.

Apple HomePod 2023 في مكتب منزلي.
زيكي جونز / الاتجاهات الرقمية

الاشتراك العائلي في Apple Music – 17 دولارًا

هل ترغب في تسجيل ما يصل إلى ستة أشخاص من أسرتك في خطة Apple Music؟ اشترك في خطة Apple Music Family مقابل 17 دولارًا شهريًا. يؤدي ذلك إلى توفير إجمالي قدره 5 دولارات شهريًا لاثنين من الأعضاء، و15 دولارًا لثلاثة أفراد، و25 دولارًا لأربعة، و35 دولارًا لخمسة أفراد، و45 دولارًا لستة أفراد من الأسرة.

أبل ميوزيك فويس – 5 دولارات

تقدم خطة Voice بديلاً مثيرًا للاهتمام لاشتراكات Apple Music الأخرى: فهي بسعر معقول يبلغ 5 دولارات شهريًا، ولكنها صوتية فقط، ونعني بذلك فقط. لا يمكنك تنشيطه والتحكم فيه إلا باستخدام Siri، لذا فهو قابل للاستخدام فقط على الأجهزة التي تدعم Siri (أجهزة Apple فقط في المقام الأول). يتمتع Voice بإمكانية الوصول إلى جميع الأغاني الصوتية الموجودة على Apple Music، لكن لن تتمكن من مشاهدة أي مقاطع فيديو موسيقية أو البحث عن كلمات الأغاني في الخدمة. كما أنه لن يدعم تنسيقات الصوت ذات المستوى الأعلى من Apple، مثل الصوت المكاني (مما يجعل أحدث AirPods أقل فعالية) أو الصوت الذي لا يمكن فقدانه.

وهذا يجعل هذه الخطة مناسبة تمامًا للمستخدمين العاديين الذين يستمعون إلى الكثير من الموسيقى من خلال HomePods أو AirPods أو CarPlay. ويتضمن أيضًا الوصول إلى جميع قوائم تشغيل Apple Music ويوفر التخصيص بناءً على تفضيلات المستخدم بمرور الوقت.

شعار Apple Music على الهاتف الذكي.
نيكي ميل / شاترستوك

أبل وان

لديك أيضًا خيار الاختيار خطة Apple One، الذي يجمع جميع خدمات Apple في دفعة واحدة مخفضة. لا يشمل ذلك Apple Music فحسب، بل يشمل Apple TV+ وApple Arcade وiCloud+ والمزيد. تبدأ خطط Apple One الفردية بسعر 17 دولارًا أمريكيًا شهريًا وتأتي مع سعة تخزينية تبلغ 50 جيجابايت على iCloud، بينما تبدأ خطة Apple One Family بسعر 23 دولارًا أمريكيًا شهريًا وتضيف ما يصل إلى خمسة أعضاء و200 جيجابايت من مساحة تخزين iCloud. يمكنك أيضًا الاشتراك في خطة Premier التي تضيف Apple Fitness+ وApple News+ إلى المزيج بالإضافة إلى سعة تخزينية هائلة تبلغ 3 تيرابايت على iCloud. قد توفر هذه الخيارات قيمة كبيرة إذا كنت تستخدم خدمات Apple الأخرى مع Apple Music.

أبل ميوزيك مع فيريزون

إذا كنت أحد عملاء Verizon Unlimited، فلدينا بعض الأخبار الجيدة: أنت مؤهل للحصول على حر اشتراك أبل ميوزك.

إذا كنت مشتركًا في خطة 5G Get More Unlimited، فستحصل على Apple Music مجانًا طالما كانت لديك الخطة.

يمكنك أيضًا الحصول على عضوية فردية لمدة ستة أشهر دون أي تكلفة. حاليًا، للتأهل للحصول على الستة أشهر المجانية، يجب عليك التسجيل للحصول على مؤهل خطة فيريزون غير المحدودة. وبعد ستة أشهر، ستبلغ تكلفة Apple Music 11 دولارًا شهريًا لكل سطر. كما هو الحال مع الاشتراك مباشرة من Apple، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى مكتبة Apple Music، وتنزيل الأغاني للتشغيل في وضع عدم الاتصال، وبث أغانيك المفضلة عبر 5G، أو 4G LTE، أو Wi-Fi.

Apple Music مع بطاقات هدايا Apple المخفضة

إذا نظرت إلى خيارات الدفع لاشتراكات Apple Music، فسترى أنه يمكنك استخدام بطاقات هدايا Apple للدفع مقابل Apple Music. وإلى حد كبير كل شيء آخر أبل. يفتح هذا طريقة جديدة للتوفير في اشتراكك عن طريق الدفع باستخدام بطاقات هدايا Apple المخفضة. المفتاح هو العثور عليهم، رغم ذلك.

يمكنك البحث عن عروض المتاجر الخاصة، مثل عرض Best Buy لشراء بطاقات هدايا Apple. في بعض الأحيان، سيكون هناك عرض ترويجي خاص يتضمن Apple Music مجانًا لمدة أربعة أشهر مع بطاقة الهدايا.

عروض Apple Music المجانية للمشترين الجدد

إذا كنت مشتركًا جديدًا في Apple Music، فيجب أن تحاول العثور على صفقات تمنحك أشهرًا مجانية عند التسجيل كمستخدم جديد، أو شراء منتجات معينة، وما إلى ذلك. يمكن أن تختلف هذه الصفقات بمرور الوقت، ولكن بعض أفضل الأمثلة الحالية يشمل:

  • تقدم Best Buy صفقة لـ تصل إلى أربعة أشهر، والتي يكون المشتركون الجدد أو العائدون (يحصلون على ثلاثة أشهر) مؤهلين لها عند بدء تشغيل Apple Music. الشيء الوحيد الذي تحتاجه للحصول على هذه الصفقة هو حساب Best Buy.
  • تواصل Apple أيضًا تقديم اشتراكات مجانية أحيانًا للمشترين الجدد لمنتجات مثل أجهزة Mac أو iPhone، كما فعلت مع Apple TV+ عندما ظهرت لأول مرة.
  • يؤدي شراء سماعات رأس Apple الأحدث (AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max أو Beats) أو HomePod أو HomePod mini إلى تأهيل المشتركين الجدد لمدة ستة أشهر من Apple Music مجانًا. الأجيال الأقدم، مثل الجيل الأول من AirPods وبعض موديلات Beats، ليست مؤهلة.

كيف تقارن Apple Music بالمنافسة

مجموعة من خدمات بث الموسيقى، بما في ذلك Apple Music وSpotify وAmazon Music وYouTube Music.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

لا تتمتع Spotify بالصدارة على Apple Music فقط تصل إلى نطاق عالمي، ولكن في الولايات المتحدة، تستأنف تقدمها على Apple Music مع 210 مليون مشترك مميز في جميع أنحاء العالم، مقارنة بـ 98 مليون مشترك في Apple. ولكن مع ذلك، لا تزال شركة Apple ليست متراخية بأي حال من الأحوال، حيث تقدم 100 مليون أغنية، و30 ألف قائمة تشغيل، وأفضل محطات الراديو التي يديرها الإنسان في فئتها إلى جانب المحتوى الحصري الآخر، مما يمنحها قاعدة واسعة من المعجبين في أمريكا. قامت Spotify مؤخرًا بزيادة أسعارها (اعتبارًا من يوليو 2023) مما يجعلها على قدم المساواة مع Apple Music الآن.

اختيار الموسيقى والبودكاست

تتفوق خدمة Spotify على شركة Apple عندما يتعلق الأمر بأدواتها المحسنة لاكتشاف الموسيقى، ولكن مكتبتها محدودة إلى حد ما (على الرغم من أن هذا الفارق آخذ في التضييق). سيقدر العديد من محبي الموسيقى الانتقائيين كتالوج Apple Music الأوسع. في حين أن شركة Apple لديها إصدارات حصرية ومحطات راديو مباشرة، تميل Spotify إلى الحصول على ملفات بودكاست أكثر شعبية وتدفع محتوى قائمة التشغيل التي ينظمها الإنسان لمواجهة محطات Apple المباشرة. تسمح كلتا الخدمتين أيضًا بتنزيل أي مسار متدفق دون الاتصال بالإنترنت للاستماع إليه لاحقًا.

يشعر البعض أن قوائم التشغيل الخاصة بشركة Apple أكثر تعمقًا وتخصيصًا من قوائم التشغيل الخاصة بـ Spotify وغيرها من شركات البث الرئيسية مثل Amazon Music أو YouTube Music، والتي، إذا كنا صادقين، فإن كلا النوعين يأخذان أكثر من بضع صفحات من دليل تصميم Spotify. أضاف تحديث Apple Music لعام 2021 المئات من قوائم التشغيل الجديدة التي ينظمها الإنسان للحالات المزاجية والأنشطة، مما يجعل من السهل جدًا العثور على قائمة تشغيل لأي شيء تقريبًا، بدءًا من حفلات العشاء وحتى جلسة الرسم الإبداعي وحتى التزلج على الجليد. أضافت Apple أيضًا قدرات Siri محسنة عندما تخبر المساعد “العب أكثر بهذه الطريقة”.

نسخة مجانية

من بين أكبر المنافسين، تظل Spotify هي الشركة الوحيدة التي لديها إصدار مجاني متاح، والذي لا يزال يسمح للمستخدمين بتشغيل المسارات حسب الطلب (مع بعض القيود على الأجهزة المحمولة ولكن لا شيء على سطح المكتب) مقابل الإعلانات. وهذا يجعله خيارًا سهلاً إذا كنت لا ترغب في دفع أي شيء مقابل خدمة الموسيقى الخاصة بك. إذا قمت بذلك، فإن خيار Apple Music Voice هو الخيار الأقل تكلفة حاليًا. توفر Amazon Music Free وDeezer وYouTube Music أيضًا خيارات مجانية تعتمد على الإعلانات.

جودة الصوت

إذا كان تنسيق الصوت وجودته مهمين بالنسبة لك، فمن الواضح أن شركة Apple تتصدر المجموعة عند مقارنتها بـ Spotify، الذي لا يزال مستوى الدقة العالية الذي ترددت شائعات عنه منذ فترة طويلة غائبًا (على الرغم من أن تقرير يونيو 2023 الصادر عن بلومبرج يقول أن هذا هو السنة). ومع ذلك، لم تعد Apple Music واحدة من الألعاب القليلة عالية الدقة التي لا يمكن فقدانها في المدينة، حيث تقدم كل الخدمات الأخرى تقريبًا، بما في ذلك Tidal وAmazon Music Unlimited وQobuz وDeezer صوتًا بدون فقدان، والذي يبدأ بجودة القرص المضغوط (16-) بت عند 44.1 كيلو هرتز) ويرتفع من هناك اعتمادًا على الخدمة. إذا كان هذا بمثابة تغيير في قواعد اللعبة بالنسبة لك، فإليك كيفية المقارنة بينها جميعًا:

  • Apple Music: تنسيقات AAC وALAC بسرعة تصل إلى 24 بت/192 كيلو هرتز، بالإضافة إلى موسيقى Dolby Atmos
  • Tidal HiFi: تنسيقات AAC وALAC وFLAC وMQA بسرعة 16 بت/44.1 كيلو هرتز (HiFi) و24 بت/96 كيلو هرتز (HiFi Plus)، بالإضافة إلى 360 Reality Audio وDolby Atmos Music.
  • Amazon Music HD: تنسيق FLAC بسرعة تصل إلى 24 بت/192 كيلو هرتز
  • Deezer Premium: تنسيق FLAC بسرعة تصل إلى 16 بت/44.1 كيلو هرتز
  • Qobuz: تنسيقات AIFF وALAC وFLAC وWAV وWMA بدون فقدان ما يصل إلى 24 بت/192 كيلو هرتز

توصيات المحررين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *