ما هو سعر Spotify Premium، وهل يمكنك الحصول على صفقة؟
سبتمبر 3, 2023

ما هو سعر Spotify Premium، وهل يمكنك الحصول على صفقة؟

بحلول نهاية عام 2022، سيكون المشتركون العالميون المميزون في Spotify تجاوزت 205 مليون، لتواصل هيمنتها كأفضل خدمة بث الموسيقى في العالم. وبينما يقدم أقرب منافسيه، Apple Music وAmazon Music، كتالوجات أغاني قابلة للمقارنة تبلغ 100 مليون، بالإضافة إلى مسارات صوتية عالية الجودة بدون فقدان، فإن واجهة مستخدم Spotify غالبًا ما يتم وضعها على قاعدة التمثال لسهولة الاستخدام، والتصميم الممتع، والعناصر الاجتماعية. والكفاءة في مساعدة المستخدمين على اكتشاف موسيقى جديدة. تضيف المنصة دائمًا ميزات جديدة، مثل مساعد “DJ” الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ولكن تجربة المستخدم هذه يمكن أن تكون محدودة اعتمادًا على المستوى. الطريقة الوحيدة للاستمتاع بعدد غير محدود من عمليات التخطي والتنزيلات المجانية والاستماع دون اتصال بالإنترنت ومجموعة من الميزات الرائعة الأخرى هي ترقية حسابك إلى Spotify Premium. مع أربعة خيارات للخطة تتراوح من 6 دولارات إلى 17 دولارًا شهريًا – لاحظ أن الأسعار ارتفعت في منتصف عام 2023 – تعد Spotify ذات قيمة جيدة جدًا. ولكن قبل الحصول على بطاقتك الائتمانية والاشتراك، تابع القراءة بينما نتعمق في ما تحصل عليه مع Spotify Premium واستكشف كيف يمكنك الحصول عليه بسعر مخفض.

شاهد المزيد

وأوضح خطط سبوتيفي

تطبيق Spotify على iPhone، يعرض الصفحة الرئيسية.

سبوتيفي مجاني

مع سبوتيفي مجاني، بإمكانك أن تستمع إلى أي شيء تريده في تطبيق Spotify على الهاتف المحمول أو الويب أو سطح المكتب، وكذلك على أجهزة التلفزيون الذكية ووحدات تحكم الألعاب المتوافقة، طالما أنك على استعداد لتحمل الإعلانات. تتوفر ميزات البحث والتشغيل الأساسية، بما في ذلك القدرة على الاستماع إلى مسارات محددة حسب الطلب، وإعادة تشغيل الألبومات الحديثة، والاشتراك في ملفات podcast، والمزيد. على الرغم من أن الخدمة المجانية أكثر من كافية للمستمعين العاديين، إلا أن المستمعين الأكثر انتظامًا قد ينزعجون من الإعلانات المستمرة وعمليات الخلط المحدودة وجودة الصوت المنخفضة قليلاً.

Spotify Premium: فردي – 11 دولارًا شهريًا

يمكن لأولئك الذين يرغبون في التخلي عن القليل من المال الوصول إلى مجموعة من الميزات عالية المستوى، بما في ذلك أكثر من 100 مليون مقطع صوتي بدون إعلانات، بالإضافة إلى القدرة على تنزيل الموسيقى الخاصة بك مباشرة على الجهاز والحصول على جودة بث أعلى. باعتبارك مستخدم Spotify Premium، يمكنك حفظ المقاطع الصوتية والبودكاست للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال، وهو أمر مثالي للمسافرين والأشخاص الذين يستخدمون Spotify أثناء تنقلاتهم. كما يمكنك الحصول على شهر مجاني عند الاشتراك لأول مرة.

Spotify Premium: Duo – 17 دولارًا شهريًا

باستخدام Spotify Duo، يمكنك مشاركة اشتراكك في Spotify مع صديق أو أحد أفراد العائلة أو شريك “تحت سقف واحد”. يحصل كلا المستخدمين على لوحات تحكم Spotify الخاصة بهم، بالإضافة إلى ميزات مثل قوائم التشغيل التعاونية التي يمكنك أنت ومجموعة من الأصدقاء إضافتها وتعديلها، بالإضافة إلى يمزج، قائمة تشغيل عبارة عن مزيج من قوائم التشغيل التعاونية وتخصيص Spotify الذي “يمزج” تلقائيًا الأذواق الموسيقية لكل مستخدم (ما يصل إلى 10) في قائمة تشغيل قابلة للمشاركة. من حيث التكلفة، فهو في الأساس حسابان بقيمة 6.50 دولارًا شهريًا لكل منهما، مع ميزات مشاركة رائعة للأزواج وأفضل الأصدقاء.

Spotify Premium: الطالب – 6 دولارات شهريًا

إذا كنت طالبًا (تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني صالح للطالب)، فيمكنك الحصول على اشتراك Spotify Premium يسمى Student بسعر مخفض. كما يأتي مع الإعلانية اشتراك Hulu وشوتايم. فقط تأكد من أنك إعادة التسجيل كطالب بعد سنة، أو سيقوم Spotify بتجريدك من عضوية Hulu والبدء في تحصيل سعر العضوية المميزة بالكامل.

Spotify Premium: العائلة – 17 دولارًا شهريًا

قد يكون الأشخاص الذين لديهم أحباء ويريدون أيضًا بث الموسيقى مهتمين أكثر بخطة Spotify Family، والتي تتيح لك ما يصل إلى ستة أشخاص في حساب واحد. كما يأتي أيضًا مع مجموعة من خيارات الرقابة الأبوية وSpotify Kids، وهو تطبيق منفصل يستهدف الأطفال. يحتوي Spotify Kids على أغانٍ مناسبة للأطفال، لذلك لا داعي للقلق بشأن قيام أي من أطفالك ببث موسيقى صريحة عن طريق الخطأ. يمكنك أيضًا إنشاء قوائم تشغيل للأطفال حتى يستمعوا فقط إلى ما تسمح به. يمكنك الحصول على الميزات الكاملة للخدمة، بما في ذلك Blend المذكور أعلاه وقوائم التشغيل التعاونية. مرة أخرى، الحجم هو كل شيء. ستتكلف ستة حسابات منفصلة 60 دولارًا شهريًا.

عروض سبوتيفي

تقدم Spotify أحيانًا صفقات واسعة لتسويق خدماتها المميزة، والتي تميل إلى تقديم عدد معين من أشهر الاشتراك المميز مجانًا. من Spotify نفسه، يمكن للمستخدمين الجدد في Spotify Premium الحصول على ذلك الشهر الأول مجانا فقط عن طريق التسجيل. إذا اشتريت للتو جهاز Samsung Galaxy جديدًا، فقد تكون مؤهلاً أيضًا للحصول على تجربة مجانية لمدة ثلاثة أشهر من Spotify Premium، ولكن هذا العرض متاح فقط في الولايات المتحدة. وبما أنه يمكنك إلغاء Spotify Premium في أي وقت، يمكنك المغادرة عند انتهاء العرض، دون دفع سنت واحد.

خطط Spotify Partner Premium

تتعاون Spotify أيضًا مع بعض الشركات الكبيرة لتقديم عروض محددة يمكن أن تساعدك في العثور على خصومات على الخدمة. يمكن أن تختلف هذه الصفقات بمرور الوقت، ولكن الخيارات الشائعة تشمل:

وول مارت

خصومات عضوية وول مارت سبوتيفي.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

إذا كنت من المتسوقين المتحمسين بما فيه الكفاية في Walmart ولديك بالفعل أو تفكر في شراء عضوية وول مارت + مقابل 13 دولارًا شهريًا أو 98 دولارًا سنويًا، يمكنك الاستفادة من ستة أشهر من الاشتراك المجاني في Spotify Premium. التحذير الوحيد هو أنه لا يمكن أن يكون لديك بالفعل حساب Spotify Premium من قبل.

موظفين ستاربكس

عروض ستاربكس سبوتيفاي.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

ستاربكس من بين أصحاب العمل الذين يقدمون لموظفيهم أو “شركائهم” أ حساب سبوتيفي بريميوم مجانا.

باي بال

جرّب 3 أشهر مجانًا من Spotify Premium عند التسجيل باستخدام PayPal.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

كما هو الحال مع عرض Walmart، إذا لم يكن لديك حساب Premium بالفعل، فيمكنك ذلك قم بالتسجيل للحصول على حساب باي بال واستفد من اشتراك Spotify Premium المجاني لمدة ثلاثة أشهر.

ملاحظة مهمة

يمكن أن تختلف أسعار Spotify من بلد إلى آخر، وفي بعض الأحيان لا تكون الأسعار متكافئة بالعملة المحلية. على سبيل المثال، في الوقت الحالي، تبدأ الخطط في الولايات المتحدة بسعر 10 دولارات شهريًا، لكن المستخدمين الأستراليين يحصلون على ميزات مماثلة مقابل 12 دولارًا أستراليًا (7 دولارات)، ويدفع المستخدمون في المملكة المتحدة 10 جنيهات إسترلينية شهريًا (11 دولارًا)، ويدفع المستخدمون الهنود 119 روبية هندية فقط. (ما يزيد قليلا عن 1 دولار) في الشهر. قم دائمًا بإلقاء نظرة على الأسعار المحلية لديك، وفكر فيها التحقق من شبكة VPN موثوقة.

صفحة الفنان ريك آستلي على Spotify على iPhone.
فيل نيكنسون / الاتجاهات الرقمية

كيف يقارن Spotify بالمنافسة

إذا كنت في حيرة بين Spotify ومنافس، فمن المحتمل أن يكون Apple Music أو YouTube Music. تبلغ تكلفة Spotify وYouTube Music نفس التكلفة بالنسبة لمستوياتهما الفردية المميزة والخالية من الإعلانات بسعر 10 دولارات شهريًا، مع وصول سعر Apple Music الآن إلى دولار واحد فقط. الأسعار هي نفسها تقريبًا بالنسبة لمستوياتها الأخرى، مع دولار إضافي من Apple Music على كل منها أيضًا، وجميعها تروج لمجموعة مماثلة من الميزات، ولكن يأتي Spotify في المقدمة – في رأينا، على الأقل. لماذا؟ لأنه يحتوي على أفضل واجهة، وكتالوج لا نهاية له من المحتوى حسب الطلب، وقوائم تشغيل رائعة منسقة، وطبقة مجانية (أي Spotify Free) أفضل من خطة YouTube Music المجانية، لأولئك الذين لا يريدون – أو لا يريدون في الموقف – للدخول في التزام.

توصيات المحررين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *