ما هو فانفيكس؟  كل ما يجب معرفته عن منافس Patreon
سبتمبر 4, 2023

ما هو فانفيكس؟ كل ما يجب معرفته عن منافس Patreon

في العصر الجديد لمنشئي المحتوى عبر الإنترنت، يبحث المعجبون دائمًا عن طرق جديدة يمكنهم من خلالها دعم المحتوى المفضل لديهم. لقد سمحت لهم مواقع الويب مثل Patreon بالقيام بذلك من خلال منح المعجبين طريقة مباشرة لدعم المبدعين ماليًا مع منحهم أيضًا محتوى حصريًا مقابل دعمهم. أحدث موقع جديد يُدعى Fanfix ضجة مؤخرًا كطريقة جديدة لمنشئي المحتوى للتواصل مع جماهيرهم والحصول على المزيد من الدعم المالي.

كما هو الحال مع جميع المواقع الجديدة التي تتعامل مع تبادل الأموال، كان بعض الأشخاص متشككين قليلاً بشأن التعامل مع Fanfix. على الرغم من أن هذا الحذر يعد دائمًا أمرًا جيدًا، إلا أنه لا يبدو أن هناك سببًا كبيرًا للشك في الموقع من منظور الشرعية. ومع ذلك، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Fanfix وما تقدمه المنصة.

ما هو فانفيكس؟

صورة لمنشور Fanfix تُظهر امرأة تلتقط صورة ذاتية في المرآة مع رسائل مباشرة متنوعة تطفو حولها.
إصلاح المروحة

كما ذكرنا أعلاه، فإن Fanfix هو موقع ويب مخصص لتوفير طريقة جديدة لمنشئي المحتوى للتواصل مع معجبيهم من خلال توفير محتوى حصري من وراء الكواليس مسور خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع. يستطيع منشئو المحتوى تحديد أسعارهم الخاصة لخلاصاتهم الحصرية بالإضافة إلى قدرتهم على تحقيق الدخل من رسائلهم المباشرة من خلال تحديد أسعار الدفع لكل رسالة وجرة النصائح الافتراضية لمشاركاتهم.

Fanfix هو موقع مخصص حصريًا لمنشئي المحتوى الكبار نسبيًا، حيث يتعين على منشئ المحتوى أن يكون لديه ما لا يقل عن 10000 متابع عبر جميع منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة به من أجل إعداد صفحة. هذا يعني أنك لن تجد أي منشئي محتوى صغار على الموقع، لذا سيتعين عليك إيجاد طرق أخرى لدعمهم حيث لن يكون من الممكن استضافتهم على Fanfix.

بشكل عام، يعمل مثل معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، أي Instagram، ولكنه يفرض محتواه خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع وهو مخصص حصريًا لمنشئي المحتوى الناجحين

كم يدفع Fanfix للمبدعين؟

صورة لجهاز iPhone مع خلاصة Fanfix عليه.  المشاركات مقفلة خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.
إصلاح المروحة

يقدم Fanfix لمنشئي المحتوى تقسيمًا للإيرادات بنسبة 80-20 على جميع المشتريات. يقول الموقع إنه يستخدم النسبة المئوية من الأرباح “لتغطية العمليات وصيانة النظام الأساسي”. كما ذكرنا أعلاه، يستطيع منشئو المحتوى تحديد أسعار خلاصاتهم ورسائلهم المباشرة، وبالتالي قد يؤثر تقسيم الإيرادات على مدى ارتفاع الأسعار التي سيفرضها منشئو المحتوى.

للمقارنة، لدى Patreon تقسيم مرن للإيرادات يتغير اعتمادًا على الخدمات التي يختارها منشئو المحتوى ولكن الرسوم تتراوح من 5% إلى 12% مما يجعل تخفيض Fanfix بنسبة 20% حادًا بعض الشيء.

كيف يختلف Fanfix عن Patreon وOnlyFans؟

شعار باتريون.
باتريون

من حيث تشابهها مع المنصات الأخرى، يبدو أن Fanfix تأخذ الكثير من قوائم الانتظار من OnlyFans. يتشارك Fanfix وOnlyFans في نفس تقسيم الإيرادات بنسبة 80-20، ويتبعان الكثير من مبادئ التصميم في Instagram، ولديهما نموذج مماثل جدًا لتحقيق الدخل حيث يحدد منشئو المحتوى سعرًا لخلاصاتهم، ولديهم عبوات إكرامية افتراضية، ويمكنهم فرض رسوم على المعجبين لمراسلتهم مباشرة. ومع ذلك، فإن الاختلافين الرئيسيين بين الاثنين هما أن Fanfix يتطلب من منشئيه أن يكون لديهم حسابات شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي قبل الاشتراك وأن الموقع آمن تمامًا للعمل. في صفحة الأسئلة الشائعة الموجزة بالموقع، تنص بوضوح على أن المحتوى الصريح والعُري “غير مسموح بهما” مما يميزه عن OnlyFans الذي يعمل بشكل أساسي كموقع محتوى للبالغين بنظام الدفع مقابل المشاهدة.

يختلف Patreon تمامًا عن Fanfix. بالنسبة للمبتدئين، فهو يوفر مستويات متعددة من الدعم مما يعني أن المعجبين قادرون على دعم منشئي المحتوى بمبالغ مختلفة من المال بدلاً من السعر الثابت لخلاصة المحتوى الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يميل المحتوى الموجود على Patreon إلى أن يكون أكثر تنوعًا من المحتوى الموجود على Fanfix. يسمح Fanfix لمنشئي المحتوى بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع المشتركين لديهم بينما يدعمهم Patreon أيضًا، ولكن يمكن أن يكون أيضًا مكانًا للبودكاست واستطلاعات الرأي المجتمعية والبث المباشر والمزيد.

نظرًا لأنه يمكن لأي شخص إنشاء صفحة على Patreon، فهي أيضًا أكثر ملاءمة للمبدعين نظرًا لعدم وجود أحجام جمهور مطلوبة للبدء. بالإضافة إلى ذلك، يعد تقسيم الإيرادات على Patreon أيضًا أكثر ملاءمة للمبدعين كما هو موضح في القسم أعلاه. يسمح Patreon أيضًا بالمحتوى الصريح والعري، ولكن على عكس OnlyFans، فهو يركز على نطاق أوسع بكثير من مجرد كونه مكانًا للمحتوى الصريح.

كيفية تحميل تطبيق Fanfix

صورة لموقع Fanfix على الهاتف الذكي.
بيتر سزبيتيك / الاتجاهات الرقمية

لا يوجد لدى Fanfix حاليًا تطبيق على متجر تطبيقات iOS، ولا على متجر Google Play ذكري المظهر. ليس هناك الكثير مما يذكر عما إذا كان التطبيق المخصص سيتوفر قريبًا أو حتى قيد التنفيذ؛ ومع ذلك، هناك طريقة لإنشاء تطبيق على شاشتك الرئيسية باستخدام طريقة الباب الخلفي.

للقيام بذلك، توجه إلى fanfix.io على متصفح الإنترنت بهاتفك. على أجهزة أندرويد، اضغط على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم حدد أضف إلى الشاشة الرئيسية من القائمة المنسدلة. اكتب الاسم الذي تريد إضافته للاختصار، ثم حدد يضيف، ثم يضيف مرة أخرى. على نظام iOS، حدد أيقونة المشاركة الموجودة أسفل الشاشة، ثم أضف إلى الشاشة الرئيسية. اكتب الاسم الذي تريده للاختصار ثم حدد يضيف في الزاوية اليمنى العليا.

توصيات المحررين