ما هي موسيقى أمازون: كل ما تحتاج إلى معرفته
سبتمبر 4, 2023

ما هي موسيقى أمازون: كل ما تحتاج إلى معرفته

إنها غابة من منصات بث الموسيقى، لذا فمن المنطقي أن تمتلك أمازون واحدة من بين مملكتها الضخمة من الخدمات. وعلى الرغم من أن Amazon Music قد لا تكون في مقدمة اهتمامات Spotify وApple Musics في العالم، فقد تتفاجأ بمكتبتها التي تضم 100 مليون أغنية، وعروض الصوت المكاني وعالية الدقة، ومكتبة البودكاست، والتحكم الصوتي Alexa، و واجهة مستخدم لطيفة جدًا تجعل العثور على الموسيقى أمرًا سهلاً للغاية.

تتراوح اشتراكات Amazon Music من المستوى المجاني إلى مستوى Music Unlimited المتميز، والذي يمكن إضافته مقابل 9 دولارات شهريًا بالإضافة إلى الاشتراك في Amazon Prime. ومع ذلك، أعلنت أمازون مؤخرًا أنه اعتبارًا من 19 سبتمبر، سيصل هذا السعر إلى 10 دولارات شهريًا (المزيد حول هذا أدناه). لكنها جميعا تأتي مع بعض المراوغات والميزات. سنقوم بتفصيلها جميعًا لمساعدتك في اختيار خطة Amazon Music المناسبة لك، إن وجدت.

تطبيق أمازون ميوزك لسطح المكتب.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

ما هي موسيقى أمازون؟

Amazon Music هي خدمة بث موسيقى مشابهة لـ Apple Music، وSpotify، يوتيوب ميوزيك، تيدال، وديزر. فهو يوفر مكتبة تضم أكثر من 100 مليون أغنية ومجموعة واسعة من ملفات البودكاست الشهيرة للبث والتنزيل للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال أيضًا. على غرار منافسيها، يتمتع مستخدمو Amazon Music بإمكانية الوصول إلى كمية هائلة من الأغاني والألبومات الحالية والموجودة في الكتالوج ويمكنهم إنشاء قوائم التشغيل الخاصة بهم والتي يمكن مشاركتها. إنه أيضًا يستخدم عادات الاستماع الخاصة بك لإنشاء توصيات: فنانين جدد، وألبومات، وقوائم تشغيل منسقة، وملفات بودكاست، والمزيد، لمساعدتك في العثور بسهولة على شيء جيد لتشغيله. HD وUltra HD (المزيد حول هذا أدناه)، وهو أمر مهم إذا كنت تفكر في استخدام Spotify، لأنه لا يفعل ذلك حاليًا.

تتميز واجهة النظام الأساسي وعناصر التحكم بسهولة الاستخدام ومليئة بالأعمال الفنية للألبوم والمرئيات (تأخذ أكثر من بضعة إشارات من Spotify) ويمكن الوصول إليها بعدة طرق، بما في ذلك دائرة الرقابة الداخلية و ذكري المظهر والتطبيقات، وتطبيقات سطح المكتب لنظامي التشغيل Mac وWindows، ومتصفحات الويب، بالإضافة إلى أجهزة Echo وFire TV. بالإضافة إلى ذلك، تعمل Amazon Music مع التحكم الصوتي Alexa، مما يتيح لك القيام بأشياء مثل تخطي المسارات أو الإيقاف المؤقت أو مطالبتها بتشغيل شيء ما، كل ذلك باستخدام الأوامر الصوتية.

ما هي الخطط المتاحة وماذا تحصل؟

صورة مركبة من Amazon Music بثلاث شاشات.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

موسيقى أمازون حر

إذا كنت تبحث عن تجربة للمبتدئين لترطيب قدميك، فإن خطتها الأساسية هي Amazon Music Free المدعومة بالإعلانات، والتي لا تحتاج إلى الحصول على اشتراك Amazon Prime لاستخدامها. المستوى الأساسي محدود بعض الشيء (كما هو الحال مع معظم الخدمات المجانية القائمة على الإعلانات)، مما يتيح لك الوصول إلى “ملايين حلقات البودكاست” وآلاف قوائم التشغيل والمحطات التي تظهر الإعلانات بين الأغاني.

ربما يكون الأمر الأكثر إزعاجًا بالنسبة لمعظم الأشخاص هو حقيقة أن التشغيل يقتصر على التشغيل العشوائي فقط – مما يعني أنه لا يمكنك تحديد أي أغنية تريد تشغيلها – ولا تتوفر الأغاني بتنسيقات HD أو Ultra HD التي لا تفقد البيانات. كل ما تحتاجه هو حساب أمازون قياسي، ولا تحتاج حتى إلى تسليم معلومات بطاقتك الائتمانية.

أمازون ميوزيك برايم

إذا لم تتمكن من تحمل إعلانات الطبقة المجانية، وكنت بالفعل مشتركًا في Amazon Prime (أو تفكر في أن تصبح واحدًا)، فإن Amazon Music Prime مجاني. لا تحصل فقط على جميع امتيازات حساب Amazon Prime مثل الشحن في نفس اليوم وPrime Video، ولكن الوضع الموسيقي يفتح أيضًا مع إمكانية الوصول بدون إعلانات إلى مكتبة الأغاني والبودكاست والمحطات وقوائم التشغيل التي يبلغ عددها 100 مليون. يتم أيضًا توفير التنزيلات على هذا المستوى أيضًا، وهو أمر جيد لأن هذا المستوى يسمح فقط بالتشغيل على جهاز واحد في المرة الواحدة أيضًا، إلا إذا كنت تقوم بتشغيل الموسيقى التي تم تنزيلها والمخزنة على جهازك.

ومع ذلك، فإنه لا يأتي دون المراوغات. بينما يمكنك الوصول إلى تلك المكتبة الموسعة (نفس 100 مليون أغنية مثل الطبقة غير المحدودة، في الواقع)، فإن تشغيل الألبومات والفنانين وقوائم التشغيل لا يزال يقتصر على الوضع العشوائي، باستثناء “قوائم التشغيل الشاملة الوصول”، والتي يمكنك اختيارها وتشغيلها وتخطيها وتنزيلها حسب الرغبة. تصبح الأمور أكثر تحديدًا بالنسبة لأجهزة Echo (حتى قوائم التشغيل All-Access تكون في الوضع العشوائي)، وFire TV (توجد موسيقى، ولكن لا توجد ملفات بودكاست)، وFire Tablet (حيث يكون الكتالوج محدودًا ولا توجد ملفات بودكاست خالية من الإعلانات) ، ولا يمكنك أيضًا الوصول إلى كل ما هو HD، وUltra HD، وجودة الصوت المكاني أيضًا. كل ما قيل، قد ترغب فقط في النظر …

أمازون ميوزيك غير محدود

Amazon Music Unlimited هي التجربة الكاملة. إنها في الأساس كل ما تقدمه خطة Amazon Music Prime دون أي خلط أو قيود مزعجة على ما يمكنك تشغيله وما لا يمكنك تشغيله؛ فقط قم بذلك. لكنني دفنت المقدمة هنا – تدور أحداث Amazon Music Unlimited حول جودة الصوت. تتوفر 100 مليون أغنية بتنسيق HD بدون فقدان البيانات (جودة القرص المضغوط 16 بت/44.1 كيلو هرتز، بمتوسط ​​معدل بت 850 كيلوبت في الثانية)، و”ملايين” المقاطع الصوتية غير المعلنة في نطاق جودة Ultra HD عالي المستوى (24 بت يتراوح العمق ومعدل العينة من 44.1 إلى 192 كيلو هرتز ومتوسط ​​معدل البت 3730 كيلوبت في الثانية). تستخدم هذه المسارات عالية الدقة برنامج ترميز الصوت FLAC، ويكون الصوت واضحًا ومذهلًا تمامًا، مما ينافس جودة الصوت التي يقدمها المنافسون مثل Tidal (الذي يستخدم أيضًا FLAC) وApple Music (الذي يستخدم برنامج ترميز Apple ALAC المشابه). هناك أيضًا أكثر من ألف مسار تم إتقانه موسيقى Dolby Atmos و360 Reality Audio، إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الصوت المحيطي الغامر. لدى Music Unlimited نفسها مجموعة من خيارات الخطط التي تناسبها (الموضحة أدناه) والتي لها بعض القيود، ولكن في معظمها، فهي خطة قوية لبث الموسيقى تستحق الدراسة.

Amazon Music Unlimited تعرض مسدس فرقة البيتلز (2022 Mix) بدقة فائقة الدقة.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الميزات والاكتشاف

تتميز واجهة Amazon Music بسهولة التنقل وتنظيمها بشكل جيد، وسيشعر مستخدمو Spotify العاديون أنهم في المنزل بسرعة. بالنسبة للجزء الأكبر، لا توجد اختلافات كثيرة بين تطبيقات الهاتف الذكي وسطح المكتب، أو مشغل الويب، في هذا الصدد، مما يجعل التجربة أكثر أو أقل اتساقًا عبرها جميعًا. الشيء الوحيد الذي ستلاحظه مفقودًا من تجربة سطح المكتب ومشغل الويب، هو زر Alexa الموجود أسفل تطبيق الهاتف الذكي والذي يمكنك الضغط عليه للبحث والتحكم في التشغيل باستخدام الأوامر الصوتية. يمكنك أيضًا تنشيط هذا عندما يكون التطبيق مفتوحًا باستخدام أمر استدعاء “Alexa”.

الصفحة الرئيسية هي أول ما تراه عند تشغيل الخدمة، حيث تضع علامات تبويب للموسيقى والبودكاست ووظيفة البحث والمكتبة في الأعلى (سطح المكتب) وعلى طول الجزء السفلي (الهاتف الذكي). شاشة التمرير عبارة عن مزيج كثيف من المحتوى الذي يتم تشغيله بشكل متكرر والعديد من الاقتراحات للاكتشاف – الفنانين والمحطات وأفضل قوائم التشغيل وأفضل الأغاني لما هو حالي، والإصدارات الجديدة، والأنواع، والبودكاست الحصرية، والمزيد – مما يجعل من السهل العثور على شيء ما تحب. إذا كنت في مأزق وتريد فقط إضافة شيء يعجبك سريعًا، فإن My Soundtrack عبارة عن قائمة تشغيل لمحطات الراديو يتم إنشاؤها تلقائيًا بناءً على عادات الاستماع الخاصة بك والفنانين والمسارات التي أعجبتك. يعتمد My Discovery Mix أيضًا على عاداتك ولكنه يقدم قائمة تشغيل من الموسيقى الجديدة التي يتم تحديثها كل يوم اثنين.

المكتبة هي المكان الذي توجد فيه ألبوماتك المحفوظة، والأغاني، وقوائم التشغيل، وحلقات البودكاست التي تتبعها، والموسيقى التي تم تنزيلها، وغير ذلك الكثير، ويمكن تصفيتها على النحو الذي تراه مناسبًا.

مثل معظم تطبيقات بث الموسيقى، يتم تصغير شريط التشغيل على طول الجزء السفلي من الشاشة، وعند توسيعه يظهر العمل الفني للألبوم، ومعلومات المسار/الألبوم، وعناصر التحكم في التشغيل، وحتى أيقونة صفراء غامقة تخبرك بجودة المسار: SD، HD أو الترا اتش دي. إحدى الميزات الرائعة هي أنه عند النقر فوق هذا الرمز، تنبثق نافذة توضح لك جودة المسار من Amazon Music، وإمكانية التحويل من رقمي إلى تناظري (DAC) لجهازك (مثل جهاز iPhone أو الكمبيوتر الخاص بك)، وجودة الإخراج (مثل مكبر صوت iPhone أو مجموعة سماعات رأس Bluetooth). تخبرك هذه المعلومات بالضبط بالجودة التي تحصل عليها من الملفات على طول سلسلة التشغيل بأكملها – نظرًا لأن الملف بدقة UHD عند 24 بت/96 كيلو هرتز، فقد يكون جهازك قادرًا على فك تشفيره عند 24 بت/44.1 كيلو هرتز فقط. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بالتمرير لليمين، فهناك شاشة أخرى تعرض تفاصيل حول أي مسارات Dolby Atmos التي تستمع إليها أيضًا (الصور والمزيد حول هذا أدناه).

يمكن أيضًا الوصول بسهولة إلى خيارات المشاركة وكلمات الأغاني وميزات الاتصال لمكبرات صوت شبكة Wi-Fi وBluetooth ومكبرات صوت AirPlay من نافذة التشغيل، كما أن هناك ميزة ممتعة تسمى “X-Ray” والتي تقدم حقائق ومعلومات حول ما تريد ‘نستمع إليه، بالإضافة إلى اقتراحات المحتوى الأخرى.

صورة مركبة من Amazon Music بثلاث شاشات.
يعرض تطبيق Amazon Music iOS الموسيقى التصويرية الخاصة بي والأشعة السينية وكلمات الأغاني. الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

كم سعر موسيقى أمازون؟

بطريقة أمازون النموذجية، هناك العديد من الخطط التي يمكنك الاشتراك فيها، بما في ذلك Amazon Music Free القائم على الإعلانات، وAmazon Music Prime الخالي من الإعلانات، مثل Amazon Prime Video، تحصل عليه مجانًا إذا كنت عضوًا في Amazon Prime، وAmazon Music Unlimited من الدرجة الأولى، والتي يمكنك دفع قسط مقابل عضويتك في Amazon Prime أو الحصول على قائمة انتقائية. وهنا كيف ينهار:

موسيقى أمازون المجانية: مجاني، لا يلزم الاشتراك في Amazon Prime، ولكن يلزم إنشاء حساب.

أمازون ميوزيك برايم: متضمن مجانًا مع عضوية Amazon Prime، والتي تبلغ حاليًا 15 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 139 دولارًا أمريكيًا سنويًا. ومع ذلك، يمكن للطلاب الحصول على صفقة مجنونة في الوقت الحالي بمعدل 15 دولارًا شهريًا المعتاد خفض إلى 7.49 دولارًا شهريًا لمدة تصل إلى أربع سنوات، والذي يتيح لك أيضًا الوصول إلى Prime Video وPrime Gaming والمزيد.

أمازون ميوزيك غير محدود: هذا هو الجزء العلوي من الكومة، ويقدم العديد من خيارات الاشتراك.

  • خطة فردية غير محدودة للموسيقى: ستوفر لك خطة المستخدم الفردي هذه 9 دولارات شهريًا/89 دولارًا سنويًا (زيادة إلى 10 دولارات / 99 دولارًا في 19 سبتمبر) بالإضافة إلى عضوية Prime، أو 11 دولارًا شهريًا بدون عضوية Prime. يمكن للمشتركين الجدد الحصول على نسخة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر قبل أن يضطروا إلى صرف أي أموال.
  • خطة عائلية غير محدودة للموسيقى: تتيح هذه الخطة التشغيل على ما يصل إلى ستة أجهزة في المرة الواحدة وتكلف 16 دولارًا شهريًا / 159 دولارًا سنويًا (ترتفع أيضًا إلى 17 دولارًا / 169 دولارًا في سبتمبر). يتطلب اشتراك أمازون برايم.
  • خطة Music Unlimited Student: بالإضافة إلى سعر Prime الخاص بالطالب المذكور أعلاه، تم أيضًا تخفيض سعر الطالب المعتاد البالغ 6 دولارات شهريًا لـ Amazon Music في عرض إلى دولار واحد شهريًا لمدة تصل إلى أربع سنوات.
  • خطة Music Unlimited لجهاز واحد: هذه الخطة غريبة بعض الشيء لأنها متاحة فقط لأجهزة Echo وFire TV، ولا تتضمن جودة HD أو Ultra HD أو مسارات صوتية مكانية، ولا تسمح بالتنزيلات. إنها 5 دولارات شهريًا مع عضوية Prime.

كيف أستمع إلى موسيقى أمازون؟

يعرض Amazon Music Unlimited قائمتين لميزات البث بدقة Ultra HD.
يعرض تطبيق Amazon Music Unlimited iOS معلومات مفصلة عن جودة المسار. الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

يمكن تشغيل موسيقى أمازون من خلال تطبيق Amazon Music لسطح المكتب لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac، وعلى أجهزة iOS وAndroid، ومجموعة واسعة من الأجهزة الأخرى بما في ذلك أجهزة Amazon Echo وFire TV، وأنظمة Sonos، وأجهزة بث الوسائط Roku. خارج التطبيقات، يمكنك الوصول إلى المشغل من خلال متصفح الويب أيضًا. يمكنك أيضًا الوصول إلى التطبيق في بعض السيارات من خلال Android Auto أو Apple CarPlay.

يمكن تجربة المسارات الصوتية المكانية لـ Amazon Music من خلاله الأجهزة التي تدعم تقنية Dolby Atmos، مثل مكبرات الصوت وسماعات الرأس وأنظمة الصوت المحيطي وأجهزة iOS وAndroid ومكبر صوت Amazon Echo Studio. ستكون Amazon Music أيضًا واحدة من خدمتين موسيقيتين تدعمان Dolby Atmos Music على Sonos Era 300 الجديد عندما يتم إطلاق هذا المتحدث في 28 مارس 2023.

لتجربة النطاق الكامل لبعض مسارات Ultra HD عالية الدقة، قد تحتاج إلى محول خارجي من رقمي إلى تناظري (DAC)، والذي يمكنك معرفة كل شيء عنه في الشرح الخاص بنا.

إحدى الميزات التي قد يفتقدها البعض في Amazon Music هي أداة التعادل الأصلية المدمجة في التطبيق والتي سيكون العديد من مستخدمي Apple Music وSpotify على دراية بها. للأسف، لن تتمكن من تعزيز صوت الجهير أو الصوت الثلاثي لزوج من مكبرات الصوت غير الرائعة، ولكن العديد من سماعات الرأس الحديثة تأتي مزودة بتطبيقات تتيح لك القيام بذلك (وربما تقوم بعمل أفضل أيضًا)، كما أن سماعات الرأس الخاصة بك من المحتمل أن تحتوي أجهزة ستريو السيارة والمنزل على ميزات EQ أيضًا. كن مطمئنًا أن جودة المسارات HD وUltra HD على Amazon Unlimited هي من الدرجة الأولى ومتوازنة بشكل صحيح، لذلك قد لا تفوتك حتى.

توصيات المحررين