هل سماعات Apple AirPods مقاومة للماء؟  كل ما تحتاج إلى معرفته
سبتمبر 3, 2023

هل سماعات Apple AirPods مقاومة للماء؟ كل ما تحتاج إلى معرفته

إذن، لقد اشتريت لنفسك زوجًا جديدًا رائعًا من AirPods، أو أنك تفكر في الأمر لأنها من بين أفضل سماعات الأذن اللاسلكية التي يمكنك شراؤها، وتتساءل عما إذا كانت مقاومة للماء. الإجابة هي لا، سماعات AirPods ليست مقاومة للماء ويجب ألا ترتديها أثناء السباحة أو أثناء الاستحمام أو أثناء قتال بالونات الماء. لكن، إذا كان زوج AirPods الذي حصلت عليه (أو لفت انتباهك) هو إما الجيل الثالث من AirPods أو الجيل الأول أو الثاني من AirPods Pro، فأنت محظوظ لأنها مقاومة للماء.

سنتعرف على ما يعنيه كل ذلك ونفصل مدى مقاومة كل طراز من طرازات AirPods للماء وما تعنيه تقييمات مقاومة الماء لأنشطتك اليومية. دعنا نذهب.

مقاومة للماء مقابل مقاومة للماء

كما ذكرنا أعلاه، لا تعتبر أي من أجهزة AirPods من Apple — AirPods أو AirPods Pro أو AirPod Max — مقاومة للماء. ولكن ما هو “مقاوم للماء” على أي حال؟ من وجهة نظر الأجهزة الإلكترونية، فإن كون الجهاز مقاوم للماء يعني أن الجهاز مقاوم للماء ويمكن غمره بالكامل في الماء. هناك نظام تصنيف مشترك مصمم للإلكترونيات لقياس ذلك (بالإضافة إلى مقاومة الغبار والأوساخ) المعروف باسم تصنيف IP (حماية الدخول)، والذي نغطي في منشورنا عن نظام تصنيف مقاومة الماء.

من ناحية أخرى، تعد مقاومة الماء محدودة للغاية وتعني أن الجهاز يمكنه فقط تحمل أشياء مثل العرق أو رذاذ الماء بكثافة مختلفة لفترات زمنية مختلفة. ويتم تحديدها أيضًا على مقياس الحماية من الدخول، لذا من الجيد معرفة المستويات قبل الشراء.

في حالة أجهزة AirPods من Apple، فهي ليست متساوية. دعونا ندخل فيها الآن.

AirPods 1 و 2: لا توجد مقاومة للماء

سماعات Apple AirPods موضوعة على طاولة بجوار علبة الشحن الخاصة بها
رايلي يونغ / الاتجاهات الرقمية

قامت AirPods 2 بتحديث عدد من التقنيات، ولكن الشيء الوحيد الذي لم يتغير عن الجيل الأول هو مقاومة الماء: ليس لديهم أي شيء. لن ترغب في إخراج سماعات AirPods هذه تحت المطر أو في أي مكان يمكن أن تتبلل فيه. قد يؤدي التعرض لرذاذ الماء، مثل قطرات المطر أو العرق الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية، إلى إتلاف سماعات AirPods هذه. هناك هي بعض ملحقات AirPod التي يمكن أن تساعد في مقاومة علبة الشحن الخاصة بك، ولكن ليس سماعات الأذن AirPod نفسها.

AirPods 3: مقاومة للعرق والماء بمعيار IPX4

AirPods 3 على سطح مع حافظة في الخلفية.
الاتجاهات الرقمية

ل AirPods 3، أجرت Apple عددًا كبيرًا من التحديثات لكل من ميزات الصوت والتصميم. ولكن أحد التحديثات المهمة جدًا كان إضافة مقاومة الماء إلى الخط أخيرًا.

تتمتع AirPods 3 بتصنيف IPX4 لمقاومة الماء. هذا هو نوع التصنيف الذي أنشأته اللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC) ويستخدم بشكل شائع لجميع أنواع سماعات الرأس وسماعات الأذن، من بين الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

ويعني IPX4 على وجه التحديد أن سماعات AirPods 3 مقاومة لرذاذ الماء من أي اتجاه. هذا أمر تقني إلى حد ما، ولكنه يعني في الأساس أن AirPods 3 جيدة للاستخدام في المطر، أثناء التعرق، أثناء الطهي، وما إلى ذلك. إذا كنت تبحث عن AirPods التي يمكنك استخدامها بأمان أثناء الركض أو التمرين في أي نوع من الطقس، وهنا يصبح ذلك ممكنا.

ومع ذلك، IPX4 يفعل لا يعني أن سماعات AirPods هذه مقاومة للماء تمامًا. لا يمكنك غمرها بأمان لأي فترة زمنية (وهذا يبدأ عند IPX7)، لذلك لا تفكر حتى في ارتدائها أثناء السباحة. لن تتمكن من الاستحمام وأنت ترتديها أيضًا، كما أنها ليست فكرة رائعة أن ترتديها بالقرب من مسطح مائي مثل نهر أو بحيرة.

AirPods Pro 2: مقاومة للعرق والماء بمعيار IPX4

سماعة ابل AirPods Pro 2 عن قرب.
سيمون كوهين / الاتجاهات الرقمية

مع ظهور لاول مرة تحسين AirPods Pro 2 (إضافة إلغاء أفضل للضوضاء وأدوات تحكم باللمس لمستوى الصوت، من بين ترقيات أخرى)، قررت Apple التوقف عن الجيل الأول من AirPods Pro. تأتي أجهزة AirPods Pro الأكثر تقدمًا هذه مزودة بأحدث تقنيات سماعات الأذن التي تمتلكها شركة Apple، وليس من المستغرب أن يتم تضمين مقاومة الماء. يأتي الجيل الثاني من AirPods Pro بتصنيف IPX4، مما يعني أنه يمكنه تحمل رذاذ الماء من أي اتجاه. على الرغم من أنك لا ترغب في اصطحابهم للسباحة – كما تم تصميم بعض سماعات الرأس من أجل ذلك – فلا داعي للقلق بشأن المطر. لا تقترح شركة Apple وضعها تحت الماء الجاري أو ارتدائها أثناء الاستحمام، لكن ملامستها للماء لا ينبغي أن تكون مشكلة.

ومن المثير للاهتمام، بالنسبة لـ AirPods Pro 2، قامت Apple بتوسيع مقاومة الماء إلى العلبة أيضًا، مما يعني أنه يمكنك استخدامها في المطر دون القلق بشأن التسبب في أضرار طويلة المدى. ومع ذلك، ما زلنا لا ننصح بوضع الماء داخل علبة الشحن.

AirPods Max: لا توجد مقاومة للماء

سماعة Apple AirPods Max على سطح، كما يمكن رؤيتها من الجانب.
رايلي يونغ / الاتجاهات الرقمية

ال تنتمي AirPods Max إلى فئة مختلفة قليلاً، حيث أنها توضع فوق الأذن سماعات الرأس بدلاً من سماعات الأذن اللاسلكية. ومع ذلك، فهي تفتقر إلى أي نوع من مقاومة الماء على الإطلاق. ادمج ذلك مع تصميمها فوق الأذن الذي يجعلها أكثر عرضة للتبلل من المطر أو المصادر الأخرى، وأنت حقًا لا تريد المخاطرة بسماعات AirPods هذه. احتفظ بهم في الداخل كلما أمكن ذلك.

ماذا عن حالات شحن AirPods؟

حتى وقت قريب، لم تكن هناك حافظات شحن AirPods مقاومة للماء، لكن ذلك تغير مع الجيل الثالث الأحدث من AirPods، الذي حصل الآن على تصنيف IPX4 لحافظات MagSafe وLightning، والجيل الثاني من AirPods Pro، الذي يتمتع بميزة مقاومة الماء. نفس التصنيف لحالة MagSafe الخاصة بهم.

ماذا يجب أن تفعل عندما تتبلل سماعات AirPods؟

Apple AirPods Pro 2 داخل علبة الشحن الخاصة بها، في الجزء الخلفي من iPhone 14.
سيمون كوهين / الاتجاهات الرقمية

تقع الحوادث، وقد يؤدي الانسكاب السريع إلى تبلل AirPod أو غمرها بالكامل. هذا لا يعني الهلاك الفوري لسماعات AirPods القوية، ولكن ستحتاج إلى التصرف بسرعة للحصول على أفضل النتائج:

الخطوة 1: أخرجهم من الماء أو المطر في أسرع وقت ممكن. قم بإيقاف تشغيلها وفصلها عن جهازك.

الخطوة 2: امسح AirPods بقطعة قماش ناعمة ونظيفة حتى تزيل كل الماء المرئي. لا بأس من إعطائهم بعض الهزات اللطيفة لتشجيع الماء على ترك أي شقوق.

الخطوه 3: ضع AirPods في مكان مفتوح وجاف حيث تكون آمنة. تأكد من تركها خارج العلبة (لا تضع AirPods التي قد تكون مبللة مرة أخرى في علبة الشحن). اتركها بالخارج حتى تجف تمامًا في الهواء لمدة تصل إلى الساعة الأقل 12 ساعة: إذا كان الغطس شاملاً، فسوف تحتاج إلى الانتظار لمدة يوم كامل على الأقل. لا تستخدم الهواء المضغوط أو مجفف الشعر أو أي نوع من الهواء الساخن/المسخن لتجفيف AirPods، لأن ذلك قد يسبب المزيد من الضرر.

الخطوة 4: بمجرد الانتهاء من الانتظار، ضع AirPods مرة أخرى في علبة الشحن واشحنها مرة أخرى، ثم حاول إعادة الاتصال.

توصيات المحررين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *