هل هاتف Google Pixel Fold مقاوم للماء؟
سبتمبر 4, 2023

هل هاتف Google Pixel Fold مقاوم للماء؟

عند اختيار أحدث الأجهزة، فإن الحصول على شيء مصنوع ليدوم طويلاً يمثل أولوية قصوى بالنسبة للغالبية العظمى من المشترين. وينطبق هذا بشكل خاص على الأجهزة القابلة للطي نظرًا لأنها مصممة بحيث يمكن ثنيها في أشكال متعددة. مع إطلاق أول هاتف قابل للطي من Google، Pixel Fold، يتساءل الكثيرون عن مدى أدائه مقارنة بمتانة الأجهزة القابلة للطي الأخرى في السوق.

تمثل مقاومة الماء مصدر قلق كبير لكثير من الأشخاص نظرًا لأن الهواتف الذكية تتعرض للماء كل يوم تقريبًا. في المنزل، الحمامات والمطابخ تشكل تهديدا. وفي الخارج، يمكن لهاتفك السباحة في حمامات السباحة والبحيرات والمحيط. في حين أن التعرض للغمر أو الرذاذ لا يعني عادة الموت بالنسبة لمعظم الهواتف الذكية الحديثة، إلا أن هناك نطاقًا واسعًا لمدى الضرر، إن وجد، الذي سيحدث. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول ما إذا كان Pixel Fold مقاومًا للماء وما إذا كان يجب عليك إحضاره بجانب حمام السباحة عند إطلاقه في الصيف.

Google Pixel Fold مقاوم للماء

Pixel Fold عليه قطرات ماء.
جوجل

يتمتع Google Pixel Fold بتصنيف IP IPX8، مما يعني أنه مقاوم للماء بقدر ما يمكن للأجهزة الذكية الحصول عليه بناءً على المقياس الحالي. يتراوح مقياس IP من صفر إلى تسعة، ويتم تصنيف معظم الهواتف الذكية الحديثة عند ثمانية، وهو نفس تصنيف IP بكسل أضعاف. سيكون المصطلح الأكثر ملاءمة لهذا الهاتف هو “مقاوم للماء” بدلاً من “مقاوم للماء”، ولكن هذا جيد بقدر ما يتعلق بحماية الهاتف الذكي من الماء.

على الرغم من أنها مقاومة جدًا للغمر في الماء، إلا أن هناك قيودًا على مدى البلل الذي يجب أن يصل إليه الطي. يؤكد IPX8 أنه يمكن غمر الطية بالكامل في الماء بعمق 9 أقدام تقريبًا ولا تزال تعمل عند إخراجها وتجفيفها. لكنه ليس جهازًا مخصصًا للاستخدام تحت الماء، لذا من الأفضل إبقاؤه خارج حمام السباحة أو حوض الاستحمام.

لحسن الحظ، هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى التعرق إذا تعرض هاتف Pixel Fold للرش أو الغطس العرضي طالما أنه يجف. ومع ذلك، تذكر أن بكسل أضعاف لا ينبغي أن تتعرض للمياه المالحة، سواء في المحيط أو في برك المياه المالحة، لأن الملح يمكن أن يلحق الضرر بها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن علامة “X” في تصنيف IP الخاص بالجهاز تعني أنه غير مصنف للجسيمات، لذلك ليس من الجيد الحصول على رمل أو جزيئات صغيرة أخرى مثل الغبار فيه. يمكن أن يؤثر تلف الهاتف أيضًا بشكل كبير على مدى مقاومته للماء، لذلك إذا تعرض هاتف Pixel Fold لسقوط سيئ يؤدي إلى كسره بأي شكل من الأشكال، فمن الجيد تركه في المنزل عند التوجه إلى حمام السباحة.

توصيات المحررين