هل هاتف Nothing Phone 2 مقاوم للماء؟

هل هاتف Nothing Phone 2 مقاوم للماء؟

وحدة الكاميرا الخاصة بـ Nothing Phone 2 مع إضاءة الأضواء.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

قد لا يكون هناك شيء جديد على ساحة الهواتف الذكية، لكنه أحدث تأثيرًا حقيقيًا مع Nothing Phone 1. ظهر هاتف Phone 1 لأول مرة في العام الماضي، حيث قدم تصميمًا فريدًا ومواصفات جيدة وسعرًا في متناول الجميع، وبالطبع نظام الإضاءة Glyph. الآن، يتوفر هاتف Nothing Phone 2، مزودًا بنظام الإضاءة Glyph وبعض الحيل الإضافية الجديدة لإغرائك بالدخول إلى نظام Nothing’s البيئي الصاخب.

لكن لا شيء في هاتف Nothing Phone 2 يتميز بما هو أكثر من مجرد نظام إضاءة فاخر، ولن يخيب ظن أولئك الذين يبحثون عن ورقة مواصفات قوية. لا يوجد هاتف جديد يتمتع بمعدل تحديث متكيف يبلغ ذروته عند 120 هرتز، وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت، ومعالج Snapdragon 8+ Gen 1 القوي. ولكن ما مدى دوامها؟ أصبحت مقاومة الماء ميزة نريدها حقًا في الهواتف الذكية، لأنها تعني أن الهواتف معزولة بشكل أفضل ضد الأضرار الناجمة عن الانزلاق العرضي في الحمامات، وحمامات السباحة، وحتى المراحيض. إذًا، هل هاتف Nothing Phone 2 مقاوم للماء؟

يتمتع Nothing Phone 2 بتصنيف IP54 لمقاومة الماء

الجزء الخلفي من لا شيء الهاتف 2.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

نعم، يوجد هاتف Nothing Phone 2 تصنيف IP54 لمقاومة الغبار والماء، مما يعني أنه محمي ضد دخول الماء – إلى حد ما. في حين أن تصنيف IP54 أقل من تصنيف IP68 الأكثر شيوعًا (والفعال)، فإن تصنيف IP54 لا يزال يعني أن Nothing Phone 2 لديه درجة من المقاومة للماء.

لكن الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو كلمة “مقاوم” بدلاً من “دليل”. لسوء الحظ، لا يوجد شيء اسمه هاتف مقاوم للماء حقًا، حيث أن الماء سيجد طريقه دائمًا في النهاية. ومع ذلك، فإن تصنيفات IP المختلفة توفر درجات متفاوتة من المقاومة لهذا الدخول النهائي، ومن المهم أن تعرف بالضبط ما هي حدود جهازك.

ماذا يعني تصنيف IP54 حقًا؟

ابل ايفون 11 برو و برو ماكس البطل لقطة منقوعة في الماء |  الكلمة الرئيسية لحدث Apple في سبتمبر 2019
جوليان شوكاتو / الاتجاهات الرقمية

تصنيف IP أقل تعقيدًا مما قد تعتقد. إذا نظرنا إلى الأساسيات، فإن “IP” يرمز إلى “حماية الدخول”، ويمثل الرقمان الأول والثاني مستوى الحماية ضد الغبار والماء، على التوالي. يتم تصنيف الرقم الأول، 5، على مقياس من 0 إلى 6، لذا فإن الرقم 5 يحصل على درجة عالية جدًا. على هذا النحو، تم تصنيف Nothing Phone 2 على أنه “محمي من الغبار” ويوفر حماية كاملة ضد ملامسة الغبار وبعض الحماية ضد الغبار المحمول جواً.

الرقم الثاني، 4، هو التصنيف الأكثر أهمية لأغراض هذه المقالة. تم تصنيف مقاومة الماء على مقياس يصل إلى 9، لذلك للوهلة الأولى، يبدو 4 منخفضًا إلى حد ما. وهو كذلك، لكنه لا يزال تقييمًا محترمًا. وفق المخططات الرسمية لتصنيف IP، الرقم 4 “محمي ضد رذاذ الماء”، مما يعني أن الماء الذي يتم رشه على الهاتف من أي اتجاه لن يكون له أي تأثير على قدرة الجهاز على العمل.

وهذا يعني أن جهاز Nothing Phone 2 الخاص بك مقاوم للمطر تمامًا وسيقاوم البقع القادمة إليه من المسطحات المائية – ولكنه بالتأكيد ليس مقاومًا للماء بدرجة كافية ليتم غمره بالكامل في الماء ويخرج سالمًا. تصنيف 7 هو أدنى مستوى يمكن أن تتوقعه للحماية من الانغماس الكامل، وتصنيف IP54 الخاص بـ Nothing Phone 2 لا يوفر الحماية الكافية لذلك.

لذا، بينما لا يوجد شيء على هاتفك 2 يكون مقاوم للماء، تأكد من عدم غمره في الماء عمدًا، وتأكد من إبقائه بعيدًا عن المواقف التي قد يسقط فيها عن طريق الخطأ، أو قد تضطر إلى البدء في التسوق لشراء هاتف جديد.

توصيات المحررين