هل هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 مقاوم للماء؟
سبتمبر 3, 2023

هل هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 مقاوم للماء؟

أداة الطقس على شاشة غطاء Samsung Galaxy Z Flip 5.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

أصبحت الهواتف القابلة للطي أكثر انتشارًا بسرعة، ويعد Samsung Galaxy Z Flip 5 أحد أفضل الهواتف التي يمكنك الحصول عليها في عام 2023. وقد أجرت سامسونج بعض التحسينات الكبيرة مع Flip 5 مقارنة بسابقه – بما في ذلك المفصلة الجديدة التي تتيح يتم إغلاق الهاتف بالكامل، بالإضافة إلى شاشة غطاء أكبر تتيح لك القيام بالمزيد دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

من المؤكد أن المفصلة المحسنة والشاشة الجديدة في هاتف Galaxy Z Flip 5 تجعل الهاتف الصدفي مرغوبًا فيه. علاوة على ذلك، فإن النهج الاستباقي الذي تتبعه سامسونج مع تحديثات البرامج المتكررة – والوعد بأربع ترقيات لمنصة Android وخمس سنوات من التحديثات الأمنية – يجعل جهاز Flip 5 مرغوبًا للغاية لأولئك الذين يرغبون في الحصول على هاتف صغير الحجم وفاخر. بدءًا من فلس واحد فقط يقل عن 1000 دولار، يعد Galaxy Z Flip 5 أيضًا أحد أخف المشتريات في الجيب لأي شخص يريد تجربة الهواتف الذكية القابلة للطي.

ولكن حتى بعد مرور أربع سنوات على وصول الهواتف القابلة للطي لأول مرة إلى أيدي المستهلكين، قد يبدو التصميم غير شائع نسبيًا بين حشد الهواتف الشبيهة بالطوب. علاوة على ذلك، يمكن أن تثير الشاشة القابلة للطي مخاوف بشأن مقاومة الهاتف للغبار والماء والعوامل الضارة الأخرى. إذا كنت تتساءل عما إذا كان هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 مقاومًا للماء، فإليك ما يجب أن تعرفه قبل شرائه.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 ليس مقاومًا للماء

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 مفتوح نصف مطوي.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية / الاتجاهات الرقمية

مثل سابقاته، يأتي هاتف Galaxy Z Flip 5 بتصنيف IPX8. وهذا يعني أن أحدث صدفي من سامسونج مقاوم للماء ولكن لا مقاوم للماء تمامًا. إلى جانب دفاعه ضد الماء، لا يحتوي هاتف Galaxy Z Flip على وسائل حماية ضد السوائل الأخرى والغبار والحصى وما إلى ذلك.

اللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC) يخصص أرقامًا معينة لتقييم قدرة الجهاز الإلكتروني على تحمل السوائل والغبار، معبرًا عنها بتصنيفات IP. وفقا ل اللجنة الانتخابية المستقلة، تصنيف IPX8 يعني أن هاتف Galaxy Z Flip 5 يتمتع بمقاومة عالية للماء ويمكنه البقاء مغمورًا في عمق يصل إلى 1.5 متر (أو حوالي 5 أقدام) لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ماذا يعني تصنيف IPX8؟

شعار سامسونج على هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحماية تخضع لشروط اختبار محددة للغاية وتنطبق فقط على المياه العذبة التي تتراوح درجة حرارتها من 15 إلى 35 درجة مئوية (أو 59 إلى 95 درجة فهرنهايت). وهذا يعني ببساطة أن الهاتف يمكن أن يتحمل أمطارًا متفرقة، أو انسكاب الماء، أو أحيانًا يتم غمره في تيار من المياه العذبة (ويفضل ألا يكون راكدًا) لالتقاط صورة أو مقطع فيديو سريع تحت الماء.

ومع ذلك، لا يُنصح باستخدام Galaxy Z Flip 5 بالقرب من حمام السباحة أو نقعه في ماء الصنبور لأن الأملاح، وخاصة الكلور، يمكن أن تسد الأجزاء الداخلية أو تؤدي إلى قصر الدائرة الكهربائية. وبالمثل، يمكن أن تكون مياه البحر ضارة للغاية بالجسم الهاتف الذكي، لذا يجب أن تكون أكثر حذرًا أثناء اصطحاب الهاتف إلى الشاطئ.

أثناء رحلتك إلى الشاطئ، يجب عليك أيضًا توخي الحذر بشأن وصول الرمال إلى أي مكان بالقرب من هاتفك القابل للطي الجديد. نقول ذلك لأن علامة “X” في IPX8 تشير إلى أن هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 لم يتم اختباره لمقاومة الغبار والمواد الصلبة الأخرى. الرمال، على الرغم من اختلافها عن الغبار، يمكن أن تعلق داخل الهاتف عند إغلاقه، مما يؤدي إلى احتكاك بالشاشة الداخلية المرنة، وهي مصنوعة من مادة تشبه البلاستيك وتفتقر إلى أي حماية كبيرة مثل Gorilla Glass Victus 2 على السطح الخارجي. زجاج.

لذا، خلاصة القول هي أنه على الرغم من أن هاتف Galaxy Z Flip 5 مقاوم للماء، إلا أنه ليس قريبًا من مقاومة الماء. كن حذرًا دائمًا أثناء استخدام الهاتف بالقرب من الماء وتجنب إغراء غمره في الماء. يمكن أن يكلفك انفجار الأدرينالين هذا الكثير نظرًا لأن الضمانات المعتادة لا تغطي الأضرار الناجمة عن السوائل. إذا تعرض هاتفك للبلل، فيجب عليك تجنب استخدامه أو شحنه تمامًا.

إذا كنت من محبي الهواء الطلق أو ترغب في عدم القلق بشأن الحوادث المؤسفة المتعلقة بالمياه (أو غيرها من الأضرار التي تلحق بالهاتف)، فيمكنك الحصول على حماية لمدة عامين بموجب سامسونج كير بلس بسعر 149 دولار (أو 8 دولارات شهريًا). إذا تعرض هاتف Galaxy Z Flip 5 لحادث خلال هذين العامين، فيمكنك الحصول على إصلاح مقابل 29 دولارًا فقط.

توصيات المحررين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *