هل هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 مقاوم للماء؟
سبتمبر 4, 2023

هل هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 مقاوم للماء؟

شخص يحمل هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 المغلق.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

يعد Samsung Galaxy Z Fold 5 أنحف وأخف جهاز Galaxy Fold حتى الآن. إنه أيضًا الأكثر قدرة من الناحية التقنية، حيث يقدم معالج Snapdragon 8 Gen 2 الجديد وشاشة داخلية أكثر سطوعًا وكاميرات محسنة قليلاً والمزيد. ببساطة، إنه أحد أفضل الهواتف القابلة للطي التي يمكنك شراؤها في عام 2023. ولكن هل كان للتصميم الأرفع والأخف وزنًا أي تأثير على مقاومة Fold 5 للماء؟

حصل هاتف Galaxy Z Fold 4 العام الماضي على تصنيف IPX8 لمقاومة الماء، لا تسرب المياه. يتم استخدام المصطلحين بالتبادل بين الحين والآخر، ولكن هناك فرق واضح بين الاثنين. هل يحتفظ Z Fold 5 بتصنيف مقاومة الماء IPX8؟ هل لديها شيء أفضل؟ شيء أسوأ؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 ليس مقاومًا للماء

الجزء الخلفي من هاتف سامسونج جالاكسي Z فولد 5.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

مثل Galaxy Z Fold 4، يتمتع Galaxy Z Fold 5 بتصنيف IPX8 لمقاومة الماء. يتم اختبار جميع الهواتف الذكية الحاصلة على تصنيف IP لمقاومة الماء والغبار وليس لمقاومة الماء. تشير مقاومة الماء إلى أن الهاتف الذكي يمكنه صد الماء ومقاومة اختراقه إلى مستوى معين، ولكن ليس بالكامل. على النقيض من ذلك، تعني كلمة “مقاوم للماء” أن الجهاز غير منفذ، وهو أمر غير ممكن بالنسبة لأي هاتف ذكي يحمل تصنيف IP.

أقرب شيء متاح لقياس حماية المياه هو تصنيف حماية الدخول (IP). عادةً ما يكون الجهاز المقاوم للماء مزودًا بطبقة من تقنية النانو ذات الأغشية الرقيقة، والتي يمكن أن تكون في الداخل أو الخارج أو كليهما. يجعل الجهاز مسعور. حصل Samsung Galaxy Fold 5 على تصنيف IPX8 لمقاومة الماء.

ماذا يعني IPX8؟

شخص يحمل هاتف Samsung Galaxy Z Fold 5 المفتوح.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

تم تصميم تصنيف حماية الدخول (IP) لقياس مستوى مقاومة الغبار والماء على الأجهزة. يتم استخدام الرقم الأول بعد “IP” لوصف مستوى الحماية ضد دخول الجزيئات الصلبة (مثل الغبار) ويتراوح من 0 إلى 6 – أو، في حالة Z Fold 5، X. كلما زاد الرقم، حماية أفضل ضد الغبار، في حين أن “X” تعني أن الجهاز لم يتم اختباره من حيث دخول الغبار.

يصف الرقم التالي مستوى حماية المياه. ومن الجدير بالذكر أن الاختبار يتم باستخدام المياه العذبة، لذلك لا يوجد جهاز حاصل على تصنيف IP يمنحك الحماية ضد المياه المالحة على الشاطئ. يتراوح من 0 إلى 9 أو X. 8 الموجود على Galaxy Z Fold 5 مرتفع نوعًا ما، مما يعني أنه يتمتع بحماية قوية ضد الماء.

نظرًا لأن هاتف Galaxy Z Fold 5 حاصل على تصنيف IPX8، فهو لا يتميز بأي نوع من الحماية من دخول الغبار. لكن الرقم “8” بعد “X” يعني أنه سيعمل بشكل صحيح حتى بعد غمره في المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة وعلى عمق 1.5 متر – في درجة حرارة مثالية تتراوح بين 15 و35 درجة مئوية.

وهذا يعني أنه يمكنك استخدام هاتف Galaxy Z Fold 5 تحت المطر أو بالقرب من حمام السباحة. لكن لا تأخذه إلى الشاطئ من فضلك. وكن حذرًا عند استخدامه في البيئات المتربة، حيث لا توجد حماية من دخول الغبار. ضع هذه النصائح في الاعتبار، ويمكنك التأكد من بقاء Z Fold 5 في أفضل شكل ممكن لسنوات قادمة.

توصيات المحررين