هل يحتوي Google Pixel 7a على شاشة 90 هرتز؟
سبتمبر 4, 2023

هل يحتوي Google Pixel 7a على شاشة 90 هرتز؟

على الرغم من أن لدينا Google Pixel 7 وPixel 7 Pro بالفعل، إلا أن Google ترغب في إصدار خيار أكثر بأسعار معقولة وميزانية لمجموعة Pixel الخاصة بها. بدأ هذا الاتجاه مع Pixel 3a في عام 2019 واستمر مع Pixel 4a وPixel 5a وPixel 6a. ولكن الآن لدينا هاتف Pixel 7a، والذي يبدو أنه أفضل جهاز Pixel بميزانية محدودة حتى الآن.

مع Google Pixel 7a، مقابل 499 دولارًا، ستحصل على شريحة Tensor G2 من Google، وشاشة رائعة مقاس 6.1 بوصة، وكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وشحن لاسلكي، وجسم Pixel الأكثر متانة حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، فهو يأتي ببعض الألوان الرائعة، بما في ذلك اللون المرجاني الحصري الذي لا يمكنك العثور عليه إلا مباشرة من متاجر Google للبيع بالتجزئة أو عبر الإنترنت.

ولكن دعونا نتحدث عن هذه الشاشة للحظة – هل لديها معدل تحديث يبلغ 90 هرتز؟

نعم، يتمتع هاتف Pixel 7a بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز

الشاشة الرئيسية لجوجل Pixel 7a
كريستين روميرو تشان / الاتجاهات الرقمية

يأتي هاتف Google Pixel 7a مزودًا بشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة تتميز بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز. في حين أن هذا هو المعيار بالنسبة لمعظم الناس هواتف Android في الوقت الحاضر، هذا شيء مفقود من جميع الهواتف الذكية السابقة من سلسلة Pixel A. على هذا النحو، يعد إدراجه في Pixel 7a أمرًا مهمًا.

نظرًا لأن هاتف Google Pixel 7a يأتي بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، فهذا يضعه في نفس الفئة مثل الهاتف العادي. جوجل بيكسل 7 (599 دولارًا) ، والذي يصل أيضًا إلى 90 هرتز. ومع ذلك، جوجل بيكسل 7 برو يتمتع بمعدل تحديث هائل يبلغ 120 هرتز، لكنه أغلى بكثير بسعر 899 دولارًا.

لماذا يهم معدل التحديث؟

حسنًا، يتمتع هاتف Pixel 7a بالفعل بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، ولكن لماذا يهم هذا الأمر؟ في الأساس، كلما ارتفع معدل التحديث على الهواتف الذكية، كلما كانت الشاشة أفضل.

يشير معدل التحديث للهواتف الذكية إلى عدد المرات التي يمكن فيها لشاشة العرض تحديث صورتها في ثانية واحدة. عندما يكون الرقم أعلى، فهذا يعني أن الشاشة أسرع في الاستجابة والتحديث. سيكون التمرير عبر النظام والقوائم والتطبيقات وصفحات الويب وأي شيء تقريبًا أكثر سلاسة وسلاسة. يعد معدل التحديث أيضًا مهمًا جدًا في الألعاب، خاصة تلك التي تكون فيها كل ثانية مهمة، ولا تريد أي تأخير أو زمن وصول.

بالنسبة للهواتف الذكية، يعد معدل 90 هرتز أمرًا شائعًا جدًا هذه الأيام، على الرغم من أن بعض الشركات – مثل Apple – لا تزال عالقة في استخدام 60 هرتز لسبب ما. يمكن أن تصل معدلات التحديث على الهواتف الذكية إلى 144 هرتز و240 هرتز، ولكن المعدل الأكثر استخدامًا، خاصة للهواتف الرائدة، هو 120 هرتز.

كيف يعمل معدل التحديث البالغ 90 هرتز في هاتف Pixel 7a

شاشة قفل Google Pixel 7a مع الإشعارات
كريستين روميرو تشان / الاتجاهات الرقمية

يعد معدل التحديث في معظم الهواتف الذكية قابلاً للتكيف، لذا يقومون بشكل أساسي بضبط معدل التحديث بناءً على المحتوى الموجود على الشاشة، ويصلون إلى الحد الأقصى (في هذه الحالة، 90 هرتز) عند الحاجة.

ومع ذلك، عند تشغيل معدلات التحديث التكيفية، يؤثر ذلك على عمر البطارية، لذلك إذا كنت تفضل زيادة طاقة البطارية إلى الحد الأقصى، فيمكنك إيقاف تشغيلها. على Google Pixel 7a، إذا قمت بإيقاف تشغيله، فستظل الشاشة على معدل تحديث ثابت قدره 60 هرتز. سيؤدي تشغيل خيار “العرض السلس” التكيفي إلى ضبط الشاشة تلقائيًا بين 60 هرتز و90 هرتز عند الحاجة.

توصيات المحررين