كيفية استبدال سماعات AirPods أو AirPods Pro أو حافظاتها المفقودة أو المعطلة
سبتمبر 4, 2023

كيفية استبدال سماعات AirPods أو AirPods Pro أو حافظاتها المفقودة أو المعطلة

منذ وصول أول زوج من سماعات AirPods من Apple في عام 2016، أحدثت ثورة في الطريقة التي نستمع بها إلى الموسيقى والعمل وحتى كيفية استهلاكنا للأفلام والتلفزيون بفضل التكنولوجيا الجديدة مثل الصوت المكاني. ولكن دعونا نواجه الأمر: إنها صغيرة جدًا، ومن السهل أن تفقدها، بل ومن الأسهل كسرها.

مع وصول سعر أحدث AirPods Pro 2 إلى 249 دولارًا، ويطالب الجيل الثالث من AirPods بـ 179 دولارًا، ويأتي سعر AirPods Max الكبير بسعر 549 دولارًا، في حالة حدوث شيء لهم، فسوف ترغب في معرفة كيف لاستبدالها أو إصلاحها أو حالات الشحن الخاصة بها.

لحسن الحظ، فإن استبدال AirPods أو AirPods Pro أو علبة الشحن المكسورة أو المفقودة ليس بالأمر الصعب كما قد يبدو. إليك ما تحتاج إلى معرفته لاستبدال العناصر المعطلة أو المفقودة من خلال فريق دعم Apple.

شاهد المزيد:

كم تكلفة الاستبدالات؟

إن التصميم اللاسلكي الحقيقي لسماعات AirPods من Apple يجعلها صغيرة الحجم وسهلة الحمل معك، ولكنها تجعل من السهل أيضًا وضع إحدى القطع في غير مكانها. إذا فقدت أو ألحقت أضرارًا بجهاز AirPod أو علبة الشحن الخاصة به إلى الأبد، فإليك تكلفة استبدال كل مكون من مكونات Apple. ضع في اعتبارك أنك قد تتمكن من العثور على أسعار أرخص لدى تجار التجزئة الخارجيين:

ايربودز

  • AirPods Pro الجيل الأول والثاني: 89 دولارًا
  • سماعات AirPods الجيل الأول والثاني والثالث: 69 دولارًا

مُكَمِّلات

  • علبة شحن MagSafe لسماعات AirPods Pro الجيل الأول والثاني: 99 دولارًا
  • علبة شحن MagSafe لسماعات AirPods الجيل الثالث: 79 دولارًا
  • علبة شحن Lightning لسماعات AirPods الجيل الثالث: 69 دولارًا
  • علبة الشحن اللاسلكي للجيل الثاني من AirPods والإصدارات الأقدم: 79 دولارًا
  • علبة الشحن اللاسلكي لسماعات AirPods Pro الجيل الأول: 99 دولارًا
  • علبة الشحن للجيل الثاني من AirPods والإصدارات الأقدم: 59 دولارًا

كيفية الحصول على بديل

الخطوة 1: ابدأ بالتأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك باستخدام المعرف الصحيح. ثم انتقل إلى صفحة الدعم هذه.

خطوات كيفية استبدال AirPods المفقودة أو المفقودة.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 2: مرة واحدة هنا، حدد سماعات AirPods المفقودة أو المفقودة لفتح شاشة قائمة إضافية.

خطوات كيفية استبدال AirPods المفقودة أو المفقودة - اختر ما تريد استبداله.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوه 3: في هذه الشاشة، يمكنك اختيار استبدال AirPod المفقودة، أو استبدال علبة الشحن، أو حتى استبدال سماعات الأذن التالفة في AirPods Pro. في هذا الدليل، لنفترض أنك تريد استبدال AirPod Pro واحد. بمجرد تحديد المنتج الذي تريد استبداله، ستبدأ العملية لاستبداله اطلب الاستبدال. عند هذه النقطة، انقر فوق البدء.

خطوات كيفية استبدال AirPods المفقودة أو المفقودة – ابدأ.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 4: إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك، فسترى جميع أجهزتك، بما في ذلك AirPods الخاصة بك إذا كانت مسجلة. إذا لم تتمكن من رؤيتها، فيمكنك ببساطة إدخال الرقم التسلسلي لـ AirPods. بمجرد تحديد موقعهم، حدد AirPod الأيسر أو الأيمن الذي تريد استبداله ثم حدده يكمل.

خطوات كيفية استبدال AirPods المفقودة أو المفقودة – البدء – اختر AirPod اليسرى أو اليمنى.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

الخطوة 5: بعد ذلك، سترى السعر المقدر للاستبدال. املأ جميع معلومات الشحن والتفاصيل الإضافية وأكمل المعاملة.

لقطة شاشة لبرنامج AppleCare لسماعات AirPods.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

استبدال المكونات بموجب الضمانات أو AppleCare+

لذا، ماذا لو كان لا يزال لديك جميع الأجزاء، ولكن هناك شيء لا يعمل بشكل صحيح؟ ولحسن الحظ، فإن سماعات AirPods وAirPods Pro من Apple محمية بضمان لمدة عام واحد.

ستكون خدمة أي AirPods ذات سعة البطارية المنخفضة أو البطارية المعيبة خلال هذا الإطار الزمني مجانية. ومع ذلك، فإن صيانة مشكلة البطارية التي تقع خارج فترة الضمان لمدة عام واحد ستكلفك 49 دولارًا لكل AirPod مكسورة أو 98 دولارًا للزوج. ستكلفك علبة شحن AirPods البديلة 49 دولارًا.

إذا كنت من الأشخاص الذين يقدرون راحة البال، فقد ترغب في الاشتراك في AppleCare+. لمدة عامين من التغطية على AirPods وAirPods Pro وBeats، ستكلفك 29 دولارًا و59 دولارًا مقابل AirPods Max، ويمكنك إضافتها لمدة تصل إلى 60 يومًا بعد شرائها.

تضع خدمة AppleCare+ حدًا أقصى لرسوم الاستبدال وتغطي بعض الإصلاحات. مع خطة AppleCare+، رسوم الاستبدال الجديدة هي كما يلي:

  • AirPods Pro الجيل الأول والثاني: 29 دولارًا
  • علبة شحن AirPods Pro الجيل الأول والثاني (MagSafe واللاسلكي): 29 دولارًا
  • سماعات AirPods الجيل الأول والثاني والثالث: 29 دولارًا
  • جميع حافظات الشحن لسماعات AirPods الجيل الأول والثاني والثالث: 29 دولارًا

عندما يتعلق الأمر بإصلاح المكونات التالفة، تغطي AppleCare+ حالتين من الأضرار العرضية على مدار 12 شهرًا. وهذا يعني أنه في التغطية القياسية لمدة عامين، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى أربعة إصلاحات لـ AirPods التالفة. إذا توقفت إحدى سماعات AirPods عن العمل، فبدلاً من الاضطرار إلى التخلي عنها، قد ترغب في استخدام AppleCare+ لمحاولة إصلاحها.

سماعات ابل اير بودز 3

استبدال سماعات AirPods Pro المعيبة مجاناً

رغم مرور عامين، اكتشفت شركة Apple أن سماعات AirPods Pro التي تم تصنيعها قبل أكتوبر 2020 قد تكون مشاكل الصوت المتقدمة التي تم إرجاعها إلى قضايا التصنيع. تشمل هذه المشاكل ما يلي:

  • الطقطقة والكهرباء الساكنة التي يبدو أنها مرتبطة بإلغاء الضوضاء، حيث يمكن أن تتفاقم في البيئات الصاخبة أو النشطة، أو عند التحدث على الهاتف.
  • يؤدي إلغاء الضوضاء النشط إلى حدوث مشكلات صوتية، مثل فقدان كل الصوت الجهير أو زيادة الضوضاء البيئية فعليًا بدلاً من حجبها.

إذا كانت لديك هذه المشكلات، فقد أنشأت Apple برنامج استبدال مجاني لاستبدال أي من سماعات AirPods Pro (ولكن ليس هذا هو الحال). للاستفادة من هذا البرنامج اتصل على مزود الخدمة المعتمد أو أحد متاجر Apple للبيع بالتجزئة واشرح موقفك. إذا كنت متصلاً بالإنترنت، فيمكنك الاتصال بدعم Apple. لاحظ أن البرنامج لا يؤثر على أي موديلات أخرى، ويستمر لمدة عامين فقط بعد بيع المنتجات المعيبة بالتجزئة.

الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

استخدام خدمات الطرف الثالث

دعم Apple ليس المكان الوحيد الذي يمكنك اللجوء إليه عند البحث عن بديل لـ AirPods – خاصة إذا كنت تريد توفير بعض المال. ومع ذلك، من الصعب معرفة متى يمكنك الوثوق بطرف ثالث يقدم بدائل لـ AirPod. نقترح أخذ انظر إلى بودسواب. تأخذ هذه الشركة أجهزة AirPods الفردية وتصلحها، ثم تستبدلها بنماذج معيبة. تعتبر المبادلة أقل تكلفة بكثير من المرور عبر Apple (ما لم يكن لديك AppleCare +). إنها فكرة جيدة أن تبدأ في البحث على الفور، حيث يعتمد المخزون في Podswap على التبرعات ويمكن أن يكون منخفضًا في بعض الأحيان.

مراجعة سماعات ابل ايربودز ماكس

ماذا عن AirPods Max؟

ال تعد AirPods Max – زوج سماعات الرأس التي توضع فوق الأذن من Apple – وحدة فردية، مما يعني أن استبدالها أو إصلاحها أمر أكثر وضوحًا. إذا كان لديك 59 دولارًا أمريكيًا، AppleCare+ لمدة عامين، فستكلفك كل عملية إصلاح لـ AirPods Max 29 دولارًا. وينبغي أن يشمل هذا أيضًا عمليات الاستبدال، إذا لزم الأمر. يمكنك أيضًا اختيار استبدال فقط ايربودز ماكس وسادة الأذن إذا لزم الأمر، وهو أمر مفيد في حالة تمزق وسادة الأذن. إذا لم يكن لديك AppleCare+، فسيتعين عليك الاتصال أو الدردشة وطلب أسعار استبدال محددة في منطقتك.

ومع ذلك، هناك تحذير واحد مهم لاستبدال AirPods Max تحت الضمان: بشكل افتراضي، لا يتم تضمين وسائد الأذن الجديدة. هذا يعني أنك إما بحاجة إلى الاحتفاظ بالوسائد من زوجك السابق أو شراء/استبدال وسائد جديدة لموديلك الجديد.