كيفية التقاط لقطة شاشة على جهاز iPad (أي جيل)
سبتمبر 11, 2023

كيفية التقاط لقطة شاشة على جهاز iPad (أي جيل)

على الرغم من أن معظم تطبيقات iPad تحتوي على ميزات مشاركة مدمجة، إلا أن التقاط لقطة شاشة لا يزال أحد أسهل الطرق لالتقاط المعلومات من جهاز iPad. سواء كان ذلك مقالًا إخباريًا أو وصفة مثيرة للاهتمام، أو اتجاهات إلى مطعمك المفضل، أو مشهدًا رائعًا منه تأثير جينشين، يسهل نظام iPadOS التقاط صورة سريعة لأي شيء موجود على جهاز iPad الخاص بك وحفظها للرجوع إليها مستقبلاً أو مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك.

شاهد المزيد

لاحظ أنه على الرغم من أنه يمكنك التقاط لقطة شاشة من أي تطبيق تقريبًا على جهاز iPad – حتى الألعاب – فإن لقطات الشاشة الملتقطة في تطبيقات البث المتميزة مثل Netflix وDisney+ ستؤدي إلى صورة سوداء بدلاً من إطار ثابت للفيلم أو البرنامج التلفزيوني الذي تشاهده مشاهدة. هذا ليس خطأً، فهذه التطبيقات مصممة خصيصًا لمنعك من التقاط لقطات الشاشة لأسباب تتعلق بحقوق الطبع والنشر.

أزرار الصوت في iPad Air 5.
أندي بوكسال / الاتجاهات الرقمية

كيفية التقاط لقطة شاشة إذا لم يكن جهاز iPad الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية

تختلف عملية التقاط لقطات الشاشة قليلاً اعتمادًا على طراز iPad لديك. فيما يلي كيفية التقاط لقطة شاشة إذا كان جهاز iPad الخاص بك يحتوي على شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة مع زر جانبي فقط ولا يوجد زر أمامي للشاشة الرئيسية، مثل الزر iPad Pro (2022)، أو iPad Air (2022)، أو iPad mini (2021)، أو iPad (2022).

الخطوة 1: تأكد من أن كل ما تريد التقاط لقطة شاشة له يظهر بالطريقة التي تريدها على جهاز iPad.

الخطوة 2: اضغط في نفس الوقت على الزر العلوي (الموجود على الحافة العلوية اليمنى عند الضغط على جهاز iPad في الاتجاه الرأسي)، وعلى أحد زري الصوت.

ستومض شاشة iPad الخاصة بك للحظات، وستظهر معاينة مصغرة للقطة الشاشة في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك. ستسمع صوت النقر على الغالق إذا لم يكن جهاز iPad في الوضع الصامت.

الخطوه 3: بعد بضع ثوانٍ، ستختفي المعاينة المصغرة للقطة الشاشة، أو يمكنك تمريرها سريعًا من حافة الشاشة لتجاهلها يدويًا. في كلتا الحالتين، سيتم حفظ الصورة تلقائيًا في تطبيق الصور الخاص بك.

مراجعة زر الصفحة الرئيسية لآيباد 2018
جوليان شوكاتو / الاتجاهات الرقمية

كيفية التقاط لقطة شاشة إذا كان جهاز iPad الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية

إذا كان لديك طراز iPad قديم به زر الصفحة الرئيسية في المقدمة، مثل زر الصفحة الرئيسية iPad (2021)، فستكون عملية التقاط لقطة شاشة مختلفة قليلاً – وقد تكون أيضًا أكثر تعقيدًا بعض الشيء نظرًا لأنك ستحتاج إلى استخدام اليدين.

الخطوة 1: تأكد من أن كل ما تريد التقاط لقطة شاشة له يظهر بالطريقة التي تريدها على جهاز iPad.

الخطوة 2: اضغط في نفس الوقت على الزر العلوي (الموجود على الحافة العلوية اليمنى عند الضغط على جهاز iPad في الاتجاه الرأسي)، وزر الصفحة الرئيسية. على عكس أجهزة iPad الأحدث، فهذه عملية تتم باستخدام اليدين، لذا تأكد من الضغط عليهما في نفس الوقت؛ وإلا، فقد يتم إيقاف تشغيل جهاز iPad الخاص بك ببساطة بدلاً من التقاط لقطة شاشة.

بمجرد التقاط لقطة الشاشة بنجاح، ستومض شاشة iPad وستظهر معاينة مصغرة للقطة الشاشة في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك. كما هو الحال مع أجهزة iPad الأحدث، ستحصل أيضًا على صوت نقر مصراع يشبه الكاميرا كتأكيد، على افتراض أن جهاز iPad ليس في الوضع الصامت.

الخطوه 3: انتظر حتى تختفي الصورة المصغرة للقطة الشاشة أو اسحبها بعيدًا عن حافة الشاشة لتجاهلها يدويًا. ستتمكن من العثور على الصورة المحفوظة في مكتبة الصور الخاصة بك في تطبيق الصور.

AssistiveTouch على iPad.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

كيفية التقاط لقطة شاشة لجهاز iPad دون استخدام أي أزرار

إذا لم تتمكن من الضغط على الزرين الفعليين في نفس الوقت، فإن ميزة إمكانية الوصول AssistiveTouch من Apple توفر طريقة بدون أزرار تمامًا لالتقاط لقطة شاشة.

تم تصميم AssistiveTouch لمساعدتك في تنفيذ مجموعة من الأوامر الأكثر تعقيدًا التي تعتمد على اللمس على iPad من خلال قائمة بسيطة لا تبعد سوى بضع نقرات. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للعديد من الأشياء، أحدها طريقة بديلة للحصول على لقطات شاشة. وإليك كيفية تشغيله.

الخطوة 1: افتح ال إعدادات برنامج.

الخطوة 2: يختار إمكانية الوصول.

الخطوه 3: يختار يلمس.

الخطوة 4: يختار اتصال المساعدة.

الخطوة 5: قم بتبديل خاصية AssistiveTouch. سيظهر لك زر AssistiveTouch على شاشتك، والذي يشبه سلسلة من الدوائر الباهتة والمتحدة المركز.

الخطوة 6: يختار انقر نقرًا مزدوجًا.

الخطوة 7: يختار لقطة شاشة.

الخطوة 8: اسحب لأعلى أو اضغط على زر الصفحة الرئيسية للعودة إلى الشاشة الرئيسية. يجب أن يظل عنصر التحكم AssistiveTouch مرئيًا على الشاشة.

الخطوة 9: عندما تجد شاشة تريد حفظ صورة لها، انقر نقرًا مزدوجًا على زر AssistiveTouch. ستومض شاشة iPad باللون الأبيض لفترة وجيزة، وستسمع أيضًا نفس ضجيج الغالق الذي تسمعه عند التقاط صورة في تطبيق الكاميرا، طالما أن جهازك ليس في الوضع الصامت.

الخطوة 10: ستظهر صورة مصغرة للقطة الشاشة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة. بعد بضع ثوانٍ، سيختفي هذا وسيتم حفظ لقطة الشاشة تلقائيًا في مكتبة الصور الخاصة بك. يمكنك أيضًا تمريرها بعيدًا في أي وقت لحفظها في مكتبة الصور الخاصة بك على الفور، أو النقر عليها لقصها أو التعليق عليها أو مشاركتها باستخدام الخطوات الموضحة سابقًا.

ملاحظات بالقلم الرصاص لجهاز ابل ايباد برو 20172
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

كيفية التقاط لقطة شاشة باستخدام Apple Pencil

إذا كان لديك قلم Apple Pencil، فيمكنك أيضًا استخدامه لالتقاط لقطة شاشة سريعة، وهو أمر أكثر فائدة عندما تعمل بالفعل باستخدام القلم الخاص بك.

الخطوة 1: قم بتمرير قلم Apple Pencil من الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك إلى الأعلى باتجاه المنتصف.

الزاوية السفلية اليسرى هي الإعداد الافتراضي، مع التمرير السريع من أسفل اليمين المستخدم لـ ميزة الملاحظة السريعة. يمكن تغيير ذلك في تطبيق إعدادات iPad ضمن قلم أبل > حركات قلم الرصاص.

الخطوة 2: ستشاهد وتسمع نفس صوت الفلاش والنقر فوق الغالق الذي يحدث عند التقاط لقطة شاشة باستخدام الأزرار. ومع ذلك، عند استخدام Apple Pencil، سيتم نقلك مباشرةً إلى شاشة التحرير والتعليقات التوضيحية.

الخطوه 3: قم بإجراء أي تعديلات أو ترميز تريده على لقطة الشاشة الخاصة بك.

الخطوة 4: عند الانتهاء، حدد منتهي في الزاوية العلوية اليسرى لحفظ لقطة الشاشة. يمكنك أيضًا استخدام يشارك الموجود في الزاوية العلوية اليمنى لمشاركة لقطة الشاشة بالطريقة العادية.

كيفية إضافة تعليق توضيحي على لقطة الشاشة على جهاز iPad.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

كيفية تعديل لقطة الشاشة والتعليق عليها

بمجرد التقاط لقطة الشاشة بنجاح، سترى معاينة صغيرة في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك. ستختفي هذه الصورة المصغرة تلقائيًا خلال بضع ثوانٍ، أو يمكنك تمريرها سريعًا إلى اليسار لتجاهلها يدويًا. في هذه الحالة، يتم حفظ لقطة الشاشة بأمان في مكتبة الصور الخاصة بك، ويمكنك الاستمرار في كل ما كنت تفعله من قبل.

ومع ذلك، يمكنك أيضًا سحب لقطة الشاشة لإجراء بعض التعديلات والتعليقات التوضيحية السريعة قبل حدوث ذلك. إليك الطريقة.

الخطوة 1: بعد التقاط لقطة الشاشة، حدد الصورة المصغرة التي تظهر في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك.

الخطوة 2: سيتم فتح لقطة الشاشة الخاصة بك في نافذة تعديل مبسطة، وستكون جاهزة للاقتصاص أو التعليق التوضيحي.

الخطوه 3: بالنسبة إلى لقطات الشاشة المأخوذة من بعض التطبيقات المدعومة، مثل Safari أو Mail، قد ترى أيضًا زرين إضافيين في الأعلى. في هذه الحالة، يمكنك الاختيار شاشة لحفظ لقطة شاشة عادية تتضمن فقط ما يظهر على شاشتك أو صفحة كاملة لالتقاط مقالة كاملة أو صفحة ويب أو بريد إلكتروني. يمكن إضافة تعليقات توضيحية واقتصاص بنفس طريقة أي لقطة شاشة أخرى، ولكن سيتم حفظ النتائج في ملف PDF في تطبيق الملفات بدلاً من مكتبة الصور الخاصة بك.

الخطوة 4: لحفظ جزء فقط من لقطة الشاشة، اضبط مقابض الاقتصاص لرسم مربع حول الجزء الذي تريد الاحتفاظ به. يمكنك أيضًا استخدام إيماءة الضغط للتكبير القياسية لتكبير جزء من لقطة الشاشة.

الخطوة 5: يمكنك أيضًا إضافة علامات وتعليقات توضيحية أخرى إلى لقطة الشاشة الخاصة بك عن طريق الرسم بإصبعك أو بقلم Apple Pencil. يمكن العثور على العديد من أدوات التعليقات التوضيحية في لوحة التعليقات التوضيحية على شاشة التحرير، إلى جانب زري التراجع والإعادة حتى تتمكن من التراجع عن أي تعديلات لا تريدها.

الخطوة 6: يمكنك أيضًا إضافة تعليقات توضيحية متقدمة، مثل مربع نص أو عدسة مكبرة أو توقيعك، وذلك عن طريق تحديد زر علامة الزائد واختيار الخيارات المناسبة من القائمة المنبثقة التي تظهر.

ميزات التعليقات التوضيحية المتقدمة للقطات شاشة iPad.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

الخطوة 7: عند الانتهاء من إجراء التعديلات، حدد منتهي في الزاوية العلوية اليسرى.

خيارات لحفظ لقطة الشاشة على جهاز iPad.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

الخطوة 8: يختار حفظ في الصور أو حفظ إلى الملفات لحفظ الصورة الناتجة في مكتبة الصور الخاصة بك أو في وجهة في تطبيق الملفات، على التوالي. يمكنك أيضًا الاختيار حذف لقطة الشاشة إذا غيرت رأيك ولا تريد حفظه.

خيارات لمشاركة لقطة الشاشة على جهاز iPad.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

كيفية مشاركة لقطة الشاشة

يمكنك أيضًا مشاركة لقطة شاشة مع أي من جهات الاتصال الخاصة بك مباشرة من شاشة التحرير. تعد هذه طريقة ممتعة لإظهار ما تنوي فعله لأصدقائك وأفراد عائلتك، كما أنها مفيدة لمشاركة المعلومات بسرعة مثل الاتجاهات والخرائط والمقالات ومقتطفات النص.

الخطوة 1: بعد التقاط لقطة الشاشة، حدد الصورة المصغرة التي تظهر في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك.

الخطوة 2: قم بقص لقطة الشاشة والتعليق عليها إذا رغبت في ذلك.

الخطوه 3: عندما تكون جاهزًا لإرساله، حدد يشارك الزر الموجود في الزاوية العلوية اليمنى. تظهر خيارات مشاركة iPadOS القياسية.

الخطوة 4: اختر خيارًا من صف الأيقونات في الجزء العلوي للمشاركة بسرعة مع إحدى جهات الاتصال المتكررة لديك أو خيارًا من الصف الثاني للمشاركة عبر تطبيق معين مثل البريد أو الفيسبوك أو إرسالها إلى جهاز آخر باستخدام AirDrop. يمكنك أيضًا العثور على خيارات المشاركة المعتادة هنا لحفظ لقطة الشاشة الخاصة بك في تطبيقات أخرى مثل Notes.

توصيات المحررين