كيفية تحقيق أقصى استفادة من أحدث ميزات IG
مارس 25, 2024

كيفية تحقيق أقصى استفادة من أحدث ميزات IG

 

 

بدءًا من عرض المنتجات وحتى إنشاء القصص، يمكن أن يحدث الكثير في 15 ثانية، وندرج بعضًا من أفضل الطرق التي تستخدم بها العلامات التجارية Reels للتسويق.

إحدى أهم الميزات التي طرحها Instagram في عام 2020 هي Reels وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة يمكن أن تتراوح مدتها من 15 إلى 30 ثانية. مع طرح Reels، وجدت العلامات التجارية على المنصات طرقًا جديدة للتسويق. تمتلك أجزاء المحتوى الخفيفة هذه القدرة على مساعدتها في الوصول إلى جمهور أوسع.

حتى منذ الإطلاق، استخدمت العلامات التجارية الصغيرة والكبيرة Reels لإنشاء محتوى لـ Instagram. تعد هذه الميزة بمثابة مكافأة كبيرة للشركات الصغيرة أو الشركات الناشئة، والتي يمكنها استخدامها لإنشاء مواقع ويب صغيرة خاصة بها. مع استخدام علامات التسوق، التي تمت إضافتها مؤخرًا إلى Reels، أصبحت الميزة أفضل فقط للعلامات التجارية التي تتطلع إلى استخدامها للتحويلات.

فيما يلي بعض العلامات التجارية التي نجحت في تحقيق ذلك باستخدام البكرات.

مقاطع فيديو إرشادية

أنشأت شركة Blue Tokai مقطعًا لتوضيح الطريقة الصحيحة لاستخدام عروض Easy Pour الخاصة بها. يمكن أن يساعد مقطع فيديو إرشادي كهذا المستخدمين على فهم المنتج بشكل أفضل، وتحويلهم إلى عملاء محتملين.

شرح التجارب

أعطت Lenskart للمشاهدين تجربة حول كيفية التسوق لشراء إطاراتهم عبر الإنترنت. شاركت العلامة التجارية مقطعًا لأحد الشخصيات المؤثرة يحاول استخدام إطارات مختلفة افتراضيًا باستخدام ميزة تجربة العدسات ثلاثية الأبعاد من Lenskart.

التعاون المؤثر

عقدت Vivo India شراكة مع Gaurav Taneja وRanveer Allahbadia لتوسيع نطاق العلامة التجارية والوعي بها. لقد شاركوا في إنشاء مقطع فيديو يحتوي على سرد قصصي إبداعي لتسليط الضوء على ميزات هاتف Vivo.

المحادثات الشائعة

أصبحت تعديلات “Main Tera” شائعة جدًا على Instagram حيث يقوم المستخدمون بإنشاء بكرات حول شيء/شخص يحبونه. شاركت Zomato في هذا الاتجاه، حيث أنشأت محتوى مرتبطًا بالمستهلكين حول حب الشاي.

المنتجات قيد التنفيذ

لإظهار مدى راحة الساري الهندي الخاص بهم بحيث يمكن للمرء الرقص فيه، قامت شركة Indian Ethnic Co بتحميل العديد من مقاطع فيديو الرقص على شكل بكرات على ملفهم الشخصي الرسمي. تركز مقاطع الفيديو على قطع من مجموعتهم الجديدة.

اقرأ أيضًا: 10 طرق يمكن للشركات الصغيرة من خلالها الاستفادة من شبكات Instagram

مجلة رقمية

تستخدم ماركة الملابس الهندية Torani Reels لإنشاء مجلة رقمية لنفسها. وهنا، يقدمون مجموعة ملابسهم، كما تظهر العارضات فيها. يتم أيضًا تضمين العديد من اللحظات الصريحة في مقاطع الفيديو هذه.

دعم القضايا الاجتماعية

للاحتفال بشهر تاريخ LGBTQ هذا العام، تعاونت Oreo مع مستخدمي YouTube والناشط Amber Whittington. في المقطع، يمكن رؤية أمبر وهي تأكل بسكويت أوريو بألوان قوس قزح، والتي تم طرحها كجزء من حملة #ProudParent الخاصة بشركة Oreo.

تعاونات العلامات التجارية

لتعزيز تعاونهم مع PS5 والمحتوى الذي تم إنشاؤه للأشخاص للفوز بوحدات التحكم، قام Burger King بتحميل سلسلة من البكرات. في إحداها، يمكن رؤية تميمة مطعم Food Joint وهي تسحب جهاز PS5 من صندوق الوجبات الجاهزة Burger Kind وتحتفل بالفوز.

تقديم التحديات

وللتفاعل مع جمهورها، استعانت شركة ستاربكس الهند بالممثلة راديكا مادان وغيرها من الشخصيات المؤثرة لتقديم تحدي #StarbucksDance. وهنا، شجع المقهى المستهلكين على المشاركة في التحدي وتحميله على بكرات للفوز بمشروبات ستاربكس لمدة عام.

صدر للمصلحة العامة

لتثقيف المستخدمين ضد إعطاء بياناتهم الشخصية للمحتالين، أصدر بنك HDFC أغنية بعنوان #MoohBandRakho. كانت مصحوبة بخطوة خطافية تم ترقيتها بمساعدة البكرات.

هل لاحظت علامة تجارية تشارك في تسويق بكرات ممتاز؟