كيفية حظر الرسائل النصية على آيفون وأندرويد
سبتمبر 11, 2023

كيفية حظر الرسائل النصية على آيفون وأندرويد

سواء كان ذلك تدفقًا مستمرًا من الرسائل غير المرغوب فيها أو ذلك الشخص السابق المستمر الذي لن يقبل “لا” كإجابة، فإن حظر الرسائل هو شيء تحتاج إلى تعلم كيفية القيام به. سواء كنت تستخدم هاتف iPhone أو هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android، فمن المحتمل أن تكون العملية أسرع وأقل ألمًا مما تعتقد.

بغض النظر عن نوع هاتفك، إذا كنت تتساءل عن كيفية حظر الرسائل النصية – وحتى المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها – فالأمر سهل، وسنوضح لك كيفية ذلك.

كيفية حظر الرسائل النصية على جهاز iPhone الخاص بك

يعد حظر النصوص في iOS أمرًا سهلاً. على الخاص بك iPhone 14 أو iPhone 14 Pro أو iPhone الأقدم، أسهل طريقة لحظر رسالة هي من تطبيق الرسائل.

الخطوة 1: اختر الرسالة من جهة الاتصال التي تريد حظرها.

الخطوة 2: حدد بهم اسم أو صورة الملف الشخصي في أعلى الرسالة.

الخطوه 3: يختار معلومات.

الخطوة 4: يختار حظر هذا المتصل.

كيفية منع الرسائل النصية على الايفون من جهات الاتصال

هناك طريقة أخرى لحظر الرسائل النصية من جهات الاتصال المعروفة وهي إضافتها إلى حسابك القائمة المحظورة. لا يهم حقًا ما إذا كنت تستخدم هذه الطريقة أو الطريقة الموضحة أعلاه، ففي كلتا الحالتين لن تقوم بحظر الرسائل فحسب، بل ستحظر أيضًا المكالمات الهاتفية ومكالمات FaceTime. وهذا يوفر عليك من الاضطرار إلى الذهاب إلى هاتف و وقت المواجه تطبيقات لحظر نفس الشخص

الخطوة 1: افتح ال إعدادات قم بالتمرير لأسفل، ثم حدد رسائل.

الخطوة 2: انتقل للأسفل واختر الاتصالات المحجوبة.

الخطوه 3: يختار اضف جديد…. حدد جهة الاتصال التي تريد حظرها. لا يمكن إضافة جهات الاتصال إلا مرة واحدة في كل مرة. لإزالة جهة اتصال، اختر يحرر في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختر علامة ناقص بجوار اسم الشخص الذي تريد إزالته.

كيفية منع رسائل الآيفون من أرقام مجهولة

لسوء الحظ، لا يمكنك حظر الأرقام الخاصة وغير المعروفة تمامًا بنفس الطريقة التي يمكنك بها حظر جهات الاتصال المعروفة. ومع ذلك، يمكنك تصفيتهم وفصلهم عن الأشخاص الذين تعرفهم. سيؤدي هذا إلى إنشاء علامة تبويب جديدة “المرسلون غير المعروفين” في تطبيق الرسائل، ولن تتلقى إشعارات بشأنهم. قد لا يكون الأمر مثاليًا، لكنه حل وسط لائق.

الخطوة 1: إذهب إلى ……. الخاص بك إعدادات التطبيق، ثم قم بالتمرير لأسفل، ثم حدد رسائل.

الخطوة 2: تبديل تصفية المرسلين غير المعروفين.

كيفية الإبلاغ عن الرسائل النصية على iPhone كرسائل غير مرغوب فيها

شيء آخر يمكنك القيام به هو الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها ورسائل iMessages غير المرغوب فيها. عندما تتلقى رسالة iMessage من شخص لا تعرفه، سيكون هناك تقرير غير المرغوب فيه وصلة. حدد الرابط لإعادة توجيه معلومات المرسل ورسالته إلى Apple. يجب على الشركة التعامل مع جهة الاتصال وفي النهاية تجعل الشخص أو الروبوت غير قادر على إرسال رسائل إليك مرة أخرى.

يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى Apple على [email protected]. ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى لقطة شاشة للرسالة، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي أرسل iMessage، بالإضافة إلى التاريخ والوقت الذي تلقيته فيه.

لا تتعامل Apple مع رسائل SMS وMMS، ولكن يمكنك دائمًا الإبلاغ عنها إلى مشغل شبكة الجوال. على سبيل المثال، تقترح شركة AT&T إرسال رسالة البريد العشوائي إلى الرقم 7726 (“البريد العشوائي” في كلمة الهاتف). عند استلامها، سوف يقوم الناقل بفحص الرسالة.

كيفية منع الرسائل النصية على أندرويد

أسهل طريقة لحظر الرسائل النصية على نظام Android هي من خلال تطبيق رسائل Google. الجميع ذكري المظهر يمكن للهواتف قم بتنزيل واستخدام تطبيق الرسائل من خلال متجر Google Play، والعديد منها يأتي معه بشكل افتراضي، لذلك هذه هي الطريقة التي نسلط الضوء عليها هنا باعتبارها الأبسط.

الخطوة 1: يفتح رسائل.

الخطوة 2: حدد مع الاستمرار على أ رسالة من شخص تريد حظره.

الخطوه 3: في قائمة السياق التي تظهر، حدد ثلاث نقاط على اليمين.

الخطوة 4: مقبض حاجز.

الخطوة 5: وبدلاً من ذلك، إذا اخترت الرسالة لفتحها، فيمكنك تحديد ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا.

الخطوة 6: يختار تفاصيل.

الخطوة 7: يختار حظر والإبلاغ عن البريد العشوائي.

إذا كنت تستخدم تطبيق مراسلة مختلفًا، فمن المحتمل أن تكون هناك طريقة محددة لحظر جهات الاتصال. ومع ذلك، فإنهم يميلون إلى اتباع نمط مماثل. بالنسبة للجزء الأكبر، سوف ترغب في الذهاب إلى الخاص بك رسائل برنامج. من هناك، ستجد عمومًا ملف قائمة ثلاثية النقاط، وهناك ستجد إعدادات. يمكنك أيضًا اختيار رسالة والبحث عن خيار للحظر هناك. كما هو الحال مع جميع الأشياء التي تعمل بنظام Android، قد تختلف نتائجك، ولكن هذه فكرة جيدة عن المكان الذي تبحث فيه.

كيفية حظر الرسائل النصية باستخدام مشغل شبكة الجوال الخاص بك

توفر العديد من شركات الجوال خدمات وإعدادات إضافية لمساعدة عملائها على حظر الرسائل من أرقام محددة، مثل تلك الواردة من المسوقين عبر الهاتف. تي موبايل لديه حظر الرسائل، لدى فيريزون حظر المكالمات والرسائل، و AT&T لديها عائلة آمنة.

توصيات المحررين