هل سناب شات مجاني؟  إليك المبلغ الذي ستحتاج إلى دفعه مقابل ذلك
مارس 25, 2024

هل سناب شات مجاني؟ إليك المبلغ الذي ستحتاج إلى دفعه مقابل ذلك

مع استمرار تويتر في مغازلة فكرة كونه تطبيقًا مدفوعًا للوسائط الاجتماعية، يتجه الكثيرون إلى تطبيقات أخرى مثل Snapchat بحثًا عن محتوى مجاني وطريقة مجانية للتواصل مع الأصدقاء عبر الإنترنت. لسوء الحظ، لا يوضح Snapchat تمامًا ما إذا كانت تجربة مجانية أم مدفوعة الأجر، مما يؤدي إلى بعض الارتباك للمستخدمين الجدد.

يعد Snapchat أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية اليوم، حيث يتيح لمستخدميه القدرة على التواصل مع بعضهم البعض على الفور والتقاط اللحظات الثمينة وحفظها في الصور ومقاطع الفيديو. إنه تطبيق رائع لأولئك الذين يريدون البقاء على اتصال، ولكن مع الإطلاق الأخير لـ Snapchat Plus، أصبح المستخدمون في حيرة من أمرهم، ويتساءلون عما إذا كان بإمكانهم الاستمرار في استخدام Snapchat مجانًا.

Snapchat مجاني في معظم الأحيان

خيارات التسعير في تطبيق Snapchat على iPhone.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

على الرغم من أنه يمكنك الدفع مقابل Snapchat، إلا أن التجربة الأساسية لا تزال مجانية تمامًا. وهذا يعني أنه للدردشة مع الأشخاص عبر الرسائل النصية أو الصور أو مقاطع الفيديو، لا يتعين على المستخدمين دفع أي رسوم من أي نوع. وبالمثل، يستطيع المستخدمون الوصول إلى بقية أفضل ميزات Snapchat – مثل صفحة الذكريات، وعلامة التبويب استكشاف، و الرموز التعبيرية للأصدقاء – بدون مقابل. في الأساس، ما لم تكن تريد مجموعة صغيرة من الميزات المحددة، فلن تحتاج إلى دفع عشرة سنتات لاستخدام Snapchat.

في الواقع، معظم الناس لا يدفعون مقابل استخدامه. أفاد Snapchat أن خدمته المتميزة، Snapchat Plus، لديها أكثر من مليون مشترك اعتبارًا من يونيو 2022 – وهو جزء صغير من أكثر من 300 مليون مستخدم نشط يقال أنهم يستخدمون التطبيق. بناءً على هذه الأرقام، فمن الواضح أن الدفع مقابل التطبيق ليس ضروريًا للاستمتاع به.

يمكنك الدفع مقابل Snapchat إذا كنت تريد ذلك

لقطات شاشة لتطبيق Snapchat Plus وبعض ميزاته.

كل ما قيل، إذا كنت تريد، يمكنك أن تدفع ثمنها سناب شات بلس مقابل 4 دولارات شهرياً. كما هو موضح أعلاه، ليس مطلوبًا من Snapchat Plus استخدام الجوانب الأساسية لـ Snapchat. بدلاً من ذلك، يقدم Snapchat Plus مجموعة من الميزات الإضافية التي يمكن لمستخدمي Snapchat المتحمسين استخدامها لتحسين تجربتهم. ويأتي معظمها في شكل خيارات تخصيص إضافية: يمكن للمشتركين تخصيص مدة استمرار قصصهم، وألوان واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق، وكيف يبدو رمز التطبيق على هواتفهم، والمزيد.

بالإضافة إلى أدوات التخصيص الإضافية، يتضمن Snapchat Plus أيضًا بعض الميزات الجديدة المفيدة. يمكن للمشتركين تثبيت صديق واحد باعتباره أفضل صديق لهم، وإضافة رمز تعبيري سيراه الأصدقاء بعد مشاهدة اللقطات الخاصة بك، ويمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين أعادوا مشاهدة قصتك. هذه ليست كذلك ضخم الميزات، ولكن يمكن أن يكون من الجميل أن يكون لديك.

ومع ذلك، أحد الجوانب المحبطة في Snapchat Plus هو أنه لا يزيل الإعلانات من التطبيق للمشتركين. على الرغم من أن الإعلانات على Snapchat غير تطفلية بشكل عام، إلا أنها لا تزال ملحوظة بالتأكيد – وحقيقة أنها لا تتم إزالتها بسبب دفع المشتركين تجعلها أكثر إزعاجًا. على الرغم من أن هذا يبدو موضوعًا شائعًا بين خدمات الوسائط الاجتماعية المتميزة الآن، إلا أنه لا يجعله يشعر بالتحسن، خاصة بالنظر إلى قلة عدد مستخدمي Snapchat Plus. في الحقيقة يقدم بالإضافة إلى عدد قليل من الخيارات التجميلية والميزات غير الأساسية.