هل يتمتع Samsung Galaxy A14 5G بشحن لاسلكي؟
سبتمبر 11, 2023

هل يتمتع Samsung Galaxy A14 5G بشحن لاسلكي؟

تم الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy A14 5G في معرض CES 2023، وهو بمثابة متابعة رائعة لهاتف A13 الذي تم إطلاقه في عام 2022. وعلى الرغم من بيعه بسعر منخفض نسبيًا مقارنة بهواتف Galaxy الذكية الأخرى، فإن هاتف A14 5G يتميز ببعض المواصفات القوية جدًا وهو توصية سهلة لأي شخص يتطلع إلى الحصول على جهاز يعمل بنظام Android 13 بسعر رخيص. ولكن نظرًا لكونه رخيصًا جدًا، فهذا يثير سؤالًا – هل يتمتع Galaxy A14 5G بشحن لاسلكي؟

في أي وقت يتم فيه بيع هاتف ذكي بسعر مناسب، تثور أسئلة حول الميزات المتميزة التي تم الاستغناء عنها لتبرير تكلفته المنخفضة. في كثير من الأحيان، يعد الشحن اللاسلكي من أوائل الطرق التي تم طرحها، حيث أصبح عنصرًا أساسيًا في العروض المتميزة خلال السنوات القليلة الماضية. الآن بعد أن تم الإعلان عن هاتف Galaxy A14 وإتاحته للشراء، ربما يتساءل عشاق Galaxy عن إمكانيات الشحن اللاسلكي. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول خيارات الشحن الخاصة بجهاز Galaxy A14 وبطاريته.

لا يحتوي هاتف Galaxy A14 5G على شحن لاسلكي

سامسونج جالاكسي A14 في متناول اليد.
أندرو مارتونيك / الاتجاهات الرقمية

مثل Galaxy A13 وبقية خط A1X قبله، فإن لا يتمتع Samsung Galaxy A14 5G بأي إمكانيات شحن لاسلكي. على الرغم من أن هذا الأمر مخيب للآمال بالتأكيد، فمن المنطقي أن الميزة غير مدعومة بناءً على سعر A14. كما ذكرنا سابقًا، هناك عدد قليل جدًا من الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة التي تدعم الشحن اللاسلكي، وإذا كان لدى A14 هذه الميزة، فستكون مفاجأة غير مسبوقة.

نظرًا لأن الشحن اللاسلكي لا يزال يُنظر إليه على أنه ميزة متميزة، فمن المحتمل أن أجهزة Galaxy ذات الميزانية المحدودة – مثل تلك الموجودة في خط A1X – لن تراها لبعض الوقت.

يحتوي هاتف Galaxy A14 5G على بطارية كبيرة

على الرغم من عدم وجود خيارات الشحن اللاسلكي، فإن بطارية Galaxy A14 نفسها رائعة جدًا. إنه يتميز بخلية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تتناسب بشكل جيد مع بعض موديلات سامسونج الرائدة. ال على سبيل المثال، يحتوي هاتف Galaxy S22 على بطارية تبلغ سعتها 3700 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي هاتف Galaxy S22 Ultra على خلية تبلغ سعتها 5500 مللي أمبير في الساعة. نظرًا لحجم بطارية A14، يمكنك أن تتوقع أن تحمل شحنًا جيدًا أو أفضل من الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج.

بالإضافة إلى احتوائه على بطارية كبيرة، يدعم هاتف Samsung Galaxy A14 5G الشحن السلكي السريع بقدرة 15 وات. في حين أن سرعات الشحن بقدرة 15 واط تتفوق بشكل كبير على أمثال شحن OnePlus بقدرة 80 واط + وسرعات شحن Galaxy S22 البالغة 45 واط، فإن Galaxy A14 5G لا يزال قادرًا على الشحن بشكل شبه سريع. للمقارنة، فهو أسرع من الشحن بقوة 10 واط الذي يقدمه Moto G Play (2023).

من الواضح أن A14 5G لن يكون قادرًا على استعادة ما يصل إلى 100٪ من السعة في نفس الوقت الذي يدعم فيه شيئًا يدعم الشحن الأسرع، ولكن لا يزال من الممكن الاعتماد عليه في شحن سريع نسبيًا.

توصيات المحررين