إليك كيفية شحن جهاز iPhone الخاص بك بسرعة بسهولة
سبتمبر 3, 2023

إليك كيفية شحن جهاز iPhone الخاص بك بسرعة بسهولة

iPhone مزود بكابل USB-C ومحول USB-A.
أندرو مارتونيك / الاتجاهات الرقمية

على الرغم من أنها قد لا تكون من بين الهواتف الذكية الأطول عمرًا في السوق، إلا أن أجهزة iPhone الحديثة تتميز بأكثر من عمر بطارية محترم من المفترض أن تكون قادرة على إستخدامك طوال اليوم دون بذل الكثير من الجهد. بالطبع، هذا يفترض الكثير من الأشياء، بما في ذلك بطارية لا تزال جديدة نسبيًا وفي صحة جيدة، بالإضافة إلى نمط استخدام لا يتضمن البث أو اللعب طوال اليوم.

إذا كنت تندرج ضمن أي من هاتين الفئتين (أو كلتيهما)، فلن يؤدي الشحن طوال الليل إلى حل المشكلة، وسوف ترغب في إعادة شحن البطارية مرة أخرى بأسرع ما يمكن حتى تتمكن من العودة إلى الطريق. لحسن الحظ، يدعم كل جهاز iPhone تم إصداره في السنوات الست الماضية شحنًا أسرع بكثير، ولكن الجانب السلبي هو أنه مع استثناءات قليلة جدًا، لم تزودك Apple أبدًا بالمحول المناسب للحصول على أفضل سرعات شحن ممكنة من جهاز iPhone الخاص بك.

لحسن الحظ، ليس من الصعب العثور على الأدوات المناسبة لهذه المهمة. إذا سئمت من المعاناة من القلق بشأن البطارية أو الانتظار لساعات طويلة حتى يتم شحن جهاز iPhone الخاص بك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. سنشرح كيف يعمل هذا وما تحتاجه للتأكد من أن تجربة شحن iPhone الخاصة بك ستكون سريعة وسلسة قدر الإمكان.

ما هو الشحن السريع، ولماذا لا يستطيع الشاحن الخاص بي القيام بذلك؟

شاحن أنكر 747 بجانب شاحن أبل.
أنكر 747 بجانب شاحن أبل 30 واط. جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

لقد قمنا بكتابة دليل شامل للشحن السريع، ولكن دعونا نقوم بمراجعة سريعة. يستخدم الشحن السريع تقنية USB أحدث تسمى USB Power Delivery (USB PD) المتوفرة كجزء من معيار USB-C. إنه خيار مرن وفعال للغاية يمكنه تحسين إدارة الطاقة. من خلال الترقية إلى اتصال USB PD، يمكنك تحقيق سرعات شحن أسرع بكثير من تلك التي توفرها أجهزة الشحن التقليدية من Apple.

على الرغم من أن شركة Apple توقفت عن توفير أجهزة الشحن في العلبة مع إصدار iPhone 12 لعام 2020، إلا أن الشاحن بقدرة 5 واط الذي استخدمته مع كل iPhone تقريبًا غير قادر على الشحن السريع. من الجيد تشغيل هاتف iPhone بين عشية وضحاها، ويمكن أن يكون معدل الشحن الأبطأ أفضل للبطارية. ولكن خلال ساعات النهار، لن ترغب حقًا في الانتظار لمدة خمس أو ست ساعات لإعادة شحن iPhone 14 Pro Max بالكامل باستخدام أحد هذه المحولات القديمة.

يمكن أن يستغرق شحن جهاز iPad بمحول طاقة بقدرة 5 واط وقتًا أطول، ولهذا السبب توفر Apple دائمًا محولات أكثر قوة بقدرة 10 واط أو 12 واط في العلبة. إذا كان لديك شاحن iPad قديم، فيمكنك أيضًا استخدامه لشحن iPhone بشكل أسرع أيضًا – فمن المفترض أن يقلل وقت الشحن إلى النصف ولن يضر هاتفك بأي شكل من الأشكال لأن الهاتف لن يستهلك طاقة أكثر مما يمكنه التعامل معه.

ايفون 12 ميني مع الشاحن
أندرو مارتونيك / الاتجاهات الرقمية

ومع ذلك، لا تزال هذه المحولات بقدرة 12 واط تستخدم اتصالات USB-A الأقدم ولا تدعم معيار USB PD، لذا فهي لا تعتبر من الناحية الفنية ما يعتبر “شحنًا سريعًا” وفقًا لمعايير اليوم.

على الرغم من تأخر شركة Apple قليلاً في هذا الشأن، فقد جلبت شحنًا سريعًا حقيقيًا لمجموعة iPhone 8 في عام 2017، وتم دعمه على كل iPhone تم إصداره منذ ذلك الحين، مع دعم لسرعات شحن تبلغ 18 وات وما بعدها. ومع ذلك، على الرغم من هذا التحسن، استمرت شركة Apple في تزويد معظم أجهزة iPhone بشاحن 5W القديم. موديلات iPhone الوحيدة التي تتضمن شاحن USB-C السريع في العلبة كانت iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max؛ مع كل طراز آخر، كان عليك شراء الشاحن المناسب بشكل منفصل إذا كنت تريد أسرع سرعات شحن ممكنة.

إذا كنت تتساءل عن مدى سرعة الشحن السريع، فإن شركة Apple تدعي أنها ستعيد ملء ما يصل إلى 50٪ من بطارية iPhone الخاص بك في غضون 30 دقيقة فقط. هذا يعني أنه يمكنك أخيرًا أن تقول وداعًا لانتظار شحن هاتفك وتودع الشحن طوال الليل. وغني عن القول أن الشحن السريع سيخفف من القلق الذي تشعر به عندما تكون على وشك الخروج من الباب وتدرك أن شحن هاتفك يصل إلى 17٪.

لاحظ أن هذه ليست سوى بداية اتجاهات الشحن السريع. وفي عام 2020، كشفت شركة أوبو عن شاحن بقوة 125 واط يمكنه شحن بطارية بسعة 4000 مللي أمبير في 20 دقيقة. منذ ذلك الحين، قام العديد من صانعي Android برفع سرعات الشحن إلى نفس المستوى أو حتى أعلى، لذلك قد يكون لدى Apple بعض اللحاق بالركب للقيام به هنا.

ما هي أجهزة iPhone التي تدعم الشحن السريع؟

أجهزة iPhone 14 وiPhone 14 Plus وiPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max كلها موضوعة على طاولة.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

لم يتم بيع أجهزة iPhone التالية ذات الشحن السريع مع شاحن سريع:

  • ايفون 8
  • ايفون 8 بلس
  • ايفون اكس
  • ايفون اكس اس
  • ايفون اكس اس ماكس
  • iPhone XR (قبل أكتوبر 2020)
  • آيفون 11 (قبل أكتوبر 2020)
  • iPhone SE (2020) (قبل أكتوبر 2020)

تم بيع أجهزة iPhone التالية ذات الشحن السريع مع شاحن سريع:

  • ايفون 11 برو
  • ايفون 11 برو ماكس

لا يتم بيع أجهزة iPhone التالية سريعة الشحن مع أي شاحن:

  • iPhone XR (بعد أكتوبر 2020)
  • آيفون 11 (بعد أكتوبر 2020)
  • iPhone SE (2020) (بعد أكتوبر 2020)
  • ايفون 12
  • ايفون 12 ميني
  • ايفون 12 برو
  • ايفون 12 برو ماكس
  • ايفون 13
  • ايفون 13 ميني
  • ايفون 13 برو
  • ايفون 13 برو ماكس
  • ايفون 14
  • ايفون 14 بلس
  • ايفون 14 برو
  • ايفون 14 برو ماكس
  • آيفون إس إي (2022)

مع استمرار تحسن أجهزة iPhone، من المرجح أن تكون سرعات الشحن أفضل مع أحدث طرز iPhone، ويتحسن الشحن بمرور الوقت مع تحديثات iOS، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى اختلافات كبيرة بين طرز iPhone. في الواقع، تظهر الاختبارات أنه حتى iPhone 11 Pro Max لعام 2019 يمكن شحنه بسرعة مذهلة تبلغ 22.5 واط باستخدام USB PD ، وهو أسرع من معيار Apple المعلن، وقد زاد هذا إلى معدل شحن يصل إلى 29 واط تقريبًا مع iPhone 14 Pro Max لهذا العام. يعمل الشحن السريع أيضًا مع أي طراز من iPad Pro، والجيل الثالث من iPad Air والأحدث، والجيل الخامس من iPad mini والأحدث، والجيل العاشر من iPad لعام 2022.

الشاحن السريع الرسمي لشركة أبل

على الرغم من أن شركة Apple لا توفر شاحنًا سريعًا للعديد من أجهزة iPhone الخاصة بها، إلا أنها تبيع شاحنًا سريعًا على شكل كابل جديد ووحدة شحن لجهازك. هذا ليس الخيار الأقل تكلفة، ولكن إذا كنت سعيدًا بإنفاق المال للحصول على الشاحن الخاص بك مباشرة من Apple، فإليك ما تحتاجه.

السلك

كابل ابل لايتنينج إلى USB-C.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

ستحتاج إلى استخدام اتصال USB-C لخيار الشحن السريع هذا على جهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك، حتى أحدث أجهزة iPhone لا تحتوي على منفذ USB-C ( على الأقل حتى الآن). لذا، إذا كنت تريد البدء في الاستمتاع بأوقات الشحن الأسرع هذه، فإن خطوتك الأولى هي التأكد من حصولك على كابل USB-C إلى Lightning المناسب.

والخبر السار هو أن Apple قامت بتضمين هذا الكابل في العلبة منذ iPhone 12. ولم يتضمن iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max أيضًا الكابل فحسب، بل أيضًا أول محول طاقة USB-C بقدرة 18 واط من Apple، مما يمنحك كل ما تحتاجه أسرع شحن. ومع ذلك، إذا كان لديك جهاز iPhone قديم، فيمكنك أيضًا شراء واحد مباشرةً من Apple. إنها مضمونة للعمل مع جهاز iPhone الخاص بك وتأتي في إصدارات بطول متر واحد ومترين.

محول الطاقة

إلى جانب كابل الشحن السريع، ستحتاج إلى وحدة شحن معينة لأنه ما هو منتج Apple بدون مجموعة من الأجهزة الطرفية؟ حل Apple هو محول بقدرة 20 واط مزود بمنفذ USB-C بدلاً من منفذ USB-A القياسي. إذا كنت تتطلع فقط إلى شحن جهاز iPhone بسرعة، فإن محول الطاقة USB-C بقدرة 20 وات الذي تبلغ تكلفته 29 دولارًا هو كل ما تحتاجه.

محول طاقة ابل 20 واط USB-C.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

إذا كان لديك جهاز MacBook أو iPad أحدث، فقد يكون لديك بالفعل محول طاقة يمكنه التعامل مع جميع احتياجات الشحن السريع. تستخدم جميع أجهزة MacBooks وiPad التي تم بيعها في السنوات القليلة الماضية تقريبًا وحدات شحن متوافقة مع USB-C، ويمكنك توصيل كابل USB-C إلى Lightning بهذا المحول لشحن iPhone الخاص بك بسرعة. الأكثر شيوعًا هو
محول الطاقة USB-C الرسمي بقدرة 30 وات
، والذي يمكنه بسهولة سحب الخدمة المزدوجة إذا لزم الأمر.

إذا كنت تستخدم جهاز MacBook Pro، فمن المحتمل أن يكون لديك شاحن أقوى من أصناف 29 واط أو 30 واط. أكدت شركة Apple أنه حتى الإصدارين 61W و87W آمنان للاستخدام مع iPhone. تذكر أن جهاز iPhone الخاص بك لا يستهلك طاقة أكثر مما يحتاج، لذلك لا يمكن للمحول الأكثر قوة أن يجبر هاتفك على قبول قوة كهربائية عالية جدًا بحيث لا يستطيع التعامل معها.

أصدرت Apple أيضًا محول طاقة بمنفذ USB-C مزدوج بقوة 35 وات جنبًا إلى جنب مع M2 MacBook Air المعاد تصميمه العام الماضي والذي يتيح لك شحن جهاز iPhone وMacBook في نفس الوقت. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذا يوفر فقط 35 واط من الطاقة الإجمالية، ويتم تقسيمها بنسبة 50-50 – 17.5 واط لكل منهما – بين جهاز MacBook وiPhone عند شحن كلا الجهازين في وقت واحد.

محول طاقة مزدوج USB-C بقدرة 35 وات.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

ملحوظة: إذا كنت تشتري محولًا للشحن السريع فقط، فلا داعي لشراء محول أقوى من 30 واط؛ حتى أحدث أجهزة iPhone لا يمكنها التعامل إلا مع شحن بقوة 29 واط في ظل ظروف مثالية، لذا فإن الشاحن الأكثر قوة سيكلف المزيد من المال ولن يقدم أي فوائد إضافية. ومع ذلك، فإنه سيضيف تدقيقًا للمستقبل إذا كنت قلقًا بشأن ذلك. لقد قامت شركة Apple برفع حد الشحن السريع من 18 واط إلى 29 واط على مدار السنوات القليلة الماضية، لذلك من الآمن أن نقول إن هذا يمكن أن يرتفع إلى مستوى أعلى مع تشكيلة iPhone 15 لهذا العام، خاصة أنه يتحول أخيرًا إلى USB-C.

الخيارات البديلة

لا تحتكر شركة Apple ما يتعلق بشواحن iPhone السريعة، وستجد بدائل في أماكن أخرى توفر نفس الأداء بسعر أقل بكثير أو مع متانة أو ميزات إضافية.

ملحوظة:  على الرغم من سعينا لاختيار أفضل العلامات التجارية والمنتجات الموصى بها فقط، إلا أننا لم نختبر جميع المنتجات أدناه، لذا استخدمها على مسؤوليتك الخاصة، واعلم أن المسافة المقطوعة قد تختلف.

كابلات الشحن البديلة

قد يكون من الصعب جدًا العثور على كابل USB-C-to-Lightning لا يأتي من Apple، وذلك لأن Apple صارمة بشأن من يمكنه بيعه. إحدى الشركات المصنعة القليلة المسموح لها بإنشاء مثل هذه الكابلات هي شركة Nomad للملحقات القوية، وعلى الرغم من أن كابل Nomad’s USB-C-to-Lightning باهظ الثمن فهو خيار ممتاز إذا كنت بحاجة إلى كابل أكثر صرامة.

كابل Lightning مجدول متصل بجهاز iPhone قديم في علبة حمراء.
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

يبلغ طوله 1.5 متر، لذا فهو أطول قليلاً من كابل Apple القياسي، لكن السحر الحقيقي يكمن في متانته. إنه محمي بضفيرة كيفلار ملفوفة بإحكام وله حماية إضافية حول الموصل، وبالتالي يضمن أن الكابل يمكنه البقاء حتى في أسوأ العقوبات. إنها باهظة الثمن، ولكن يتم دعمها بضمان Nomad لمدة خمس سنوات بدلاً من ضمان Apple المحدود لمدة عام واحد، والذي يزيل اللدغة إلى حد ما.

محولات الطاقة البديلة

يمكنك الحصول على أي محول طاقة بمنفذ USB-C وطاقة كافية، ولكن تأكد من أنه يدعم USB Power Delivery (USB PD) والتزم بالعلامات التجارية ذات السمعة الطيبة.

محول طاقة أنكر نانو 3 511 30 واط USB-C
الصورة مستخدمة بإذن من صاحب حقوق الطبع والنشر

يعد بديلاً ممتازًا إذا كنت تبحث عن شيء صغير وبأسعار معقولة. بفضل تقنية نيتريد الغاليوم (GaN)، أصبح هذا الشاحن الصغير أصغر حجمًا وأقوى من بديل Apple. بفضل توصيل طاقة USB-C بقدرة 30 وات، فهو أكثر من قادر على التعامل مع أسرع سرعات شحن لأي iPhone في السوق.

انظري يا أمي، لا توجد أسلاك

Nomad Base One Max يشحن هاتف iPhone وساعة Apple Watch.
iPhone على شاحن MagSafe آندي بوكسال/الاتجاهات الرقمية

في الختام، قد ترغب في التفكير في لوحة شحن لاسلكية. ستعمل أجهزة الشحن اللاسلكية على تشغيل جهاز iPhone الخاص بك بسرعات محترمة، لكنها لا تزال أبطأ من أي من أجهزة الشحن السلكية الموجودة في قائمتنا.

أعلى قوة كهربائية يمكن لأي iPhone الحصول عليها من لوحة الشحن اللاسلكي Qi القياسية هي 7.5 واط (على الرغم من أن ذلك قد يتغير مع شائعات أن iPhone 15 هذا العام سيعتمد معيار Qi2) ومع ذلك، قد ترغب في اختيار شاحن يمكنه التعامل مع قوة كهربائية أعلى توقع القدرات المستقبلية أو قم بشحن أجهزة أخرى غير تابعة لشركة Apple. يعد الشاحن اللاسلكي Belkin 10W مقابل 25 دولارًا و Aukey Aircore 15W مقابل 17 دولارًا خيارين جديرين بالاهتمام.

إذا كان لديك iPhone 12 أو طراز أحدث، فيمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة MagSafe من Apple، والتي تسمح بسرعات شحن تصل إلى 15 وات، وهو ضعف ما ستحصل عليه من شاحن غير MagSafe.

شاحن Apple MagSafe مع صندوق على الطاولة مع iPhone 12 Pro وiPad Pro وMacBook.
براندون رومانشوك / Unsplash

يتم توصيل أجهزة الشحن هذه مغناطيسيًا بالجزء الخلفي من iPhone 12 أو الأحدث وتعرض حلقة متحركة على شاشة iPhone لتأكيد أنك تستفيد من أسرع سرعات شحن MagSafe.

كن حذرًا عند التسوق لشراء شاحن MagSafe. أضاف العديد من صانعي الملحقات التابعين لجهات خارجية حلقة من المغناطيس إلى شاحن Qi القياسي حتى يتم توصيلها بشكل جيد بجهاز iPhone، ويعلنون عنها أحيانًا على أنها “متوافقة مع MagSafe”. ومع ذلك، فإن شواحن MagSafe الأصلية المعتمدة من Apple فقط هي التي ستوفر سرعات أعلى تبلغ 15 واط. يجب أن تكون على ما يرام إذا التزمت بعلامة تجارية شريكة لشركة Apple مثل Belkin أو Mophie أو Scosche. تبيع هذه الشركات أيضًا شواحن مغناطيسية عادية تعمل بتقنية Qi، لكنها حريصة على تجنب استخدام كلمة “MagSafe” في الإشارة إليها، لذلك ستكون دائمًا متأكدًا من النوع الذي ستحصل عليه – فقط حاول تجنب عبارات “متوافق مع MagSafe” مثل ذلك. بشكل عام يعني أن لديهم المغناطيس، ولكن ليس سرعات الشحن الأسرع.

شاحن السفر Mophie 3-in-1 MagSafe مع AirPods Pro وiPhone 12 Pro Max وApple Watch موضوعة في الأعلى.
جيسي هولينجتون / الاتجاهات الرقمية

بالنسبة للشحن المستقل، لا يمكنك أن تخطئ في استخدام شاحن MagSafe من Apple ، ولكن إذا كنت تريد تشغيل AirPods وApple Watch في نفس الوقت، فاطلع على شاحن Belkin BoostCharge Pro 3-in-1 أو شاحن Mophie’s 3-in -1 رسوم السفر مع MagSafe (في الصورة أعلاه).

يمكنك أيضًا استخدام أجهزة الشحن المعتمدة من MagSafe مع موديلات iPhone الأقدم، ولكنها ستعمل مثل أي شاحن آخر متوافق مع Qi. يعد إنفاق الأموال الإضافية طريقة جيدة للاستعداد عند التحديث إلى جهاز iPhone أحدث، ولكن لا توجد ميزة لاستخدام شاحن MagSafe مع جهاز iPhone غير MagSafe.

اطلع على قائمتنا لأفضل أجهزة الشحن اللاسلكية للتعرف على بعض خيارات الشحن اللاسلكي الرائعة الأخرى. لدينا أيضًا تقرير عن أفضل ملحقات MagSafe لأجهزة iPhone 12 أو iPhone 13 أو iPhone 14، والتي تتضمن شواحن وحوامل وحافظات وحوامل وحوامل للسيارة معتمدة من MagSafe، وحتى حزم البطاريات التي يمكنها الاستفادة من المرفق المغناطيسي للأجهزة الأحدث. موديلات ايفون.

نصائح الشحن النهائية

بغض النظر عن الشاحن الذي تشتريه، تأكد من اتباع نصائح السرعة والسلامة التالية:

  • لا تقم أبدًا بالشحن بالقرب من المدفأة أو في ضوء الشمس المباشر أو أي مصدر آخر للحرارة. درجات الحرارة المرتفعة ليست جيدة لبطاريتك، والشحن سيجعل جهاز iPhone الساخن بالفعل أكثر سخونة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف جهاز iPhone الخاص بك أثناء الشحن ويؤدي إلى زيادة وقت الشحن حيث يقوم iPhone بإبطاء استهلاك الطاقة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة.
  • يمكنك دائمًا وضع جهاز iPhone الخاص بك في وضع الطائرة للمساعدة في تسريع وقت الشحن.
  • بشكل عام، سيتم شحن مقبس الحائط أو شريط الطاقة بشكل أسرع من جهاز الكمبيوتر.

توصيات المحررين