iOS 17: كيفية استخدام الصوت الشخصي لاستنساخ صوتك
سبتمبر 3, 2023

iOS 17: كيفية استخدام الصوت الشخصي لاستنساخ صوتك

إن Personal Voice هي ميزة تتمحور حول إمكانية الوصول في iOS 17 والتي تحفظ ما يشبه صوتك، تمامًا كما يتم تثبيت أصوات Siri المختلفة مسبقًا على هاتفك. فهو يتكامل مع نظام Live Speech المدمج ويقرأ المحتوى الذي يظهر على الشاشة أو أي بيانات أخرى مخزنة على الهاتف بصوتك.

وتقول شركة آبل إن الميزة الجديدة تتيح “للمستخدمين المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على التحدث إنشاء صوت يشبههم”. على سبيل المثال، الأشخاص المصابون بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، ونزيف الحبال الصوتية، وسرطان الحنجرة، والتصلب المتعدد، معرضون بشكل كبير لخطر فقدان أصواتهم. حتى الاستخدام المفرط أو سوء استخدام الحبال الصوتية يمكن أن يؤدي إلى مثل هذه النتيجة الخطيرة.

ولمعالجة مثل هذا السيناريو، طورت شركة Apple الصوت الشخصي بحيث يظل بإمكان المستخدمين الاحتفاظ بمظهر رقمي لصوتهم الحقيقي واستخدامه للتواصل مع أصدقائهم وأفراد أسرهم. ويمكن استخدامه لمكالمات FaceTime، وأثناء المكالمات الهاتفية العادية، وفي أي تطبيق مساعد من اختيارك.

ميزة الصوت الشخصي على iPhone.
تفعيل الصوت الشخصي على iPhone
نديم سرور / الاتجاهات الرقمية

كيفية إنشاء صوت شخصي في iOS 17

يمكنك إنشاء صوت شخصي باستخدام جهاز iPhone يعمل بنظام iOS 17، وحتى جهاز iPad يعمل بنظام iPadOS 17. والقيد الوحيد هو أنه حصري حاليًا للغة الإنجليزية. وإذا كنت ترغب في إنشائه باستخدام جهاز Mac، فيجب أن يحتوي على أحد معالجات M-series الخاصة بشركة Apple بداخله.

مع أخذ كل ذلك في الاعتبار، إليك كيفية إعداد ميزة الصوت الشخصي:

الخطوة 1: افتح ال إعدادات التطبيق على اي فون الخاص بك.

الخطوة 2: قم بالتمرير لأسفل وانقر على إمكانية الوصول.

الخطوه 3: على ال إمكانية الوصول الصفحة، انتقل إلى الأسفل ثم اختر صوت شخصي.

الخطوة 4: عندما تصل إلى الصفحة التالية، اضغط على الخيار الذي يقول إنشاء صوت شخصي.

الخطوة 5: ستوضح الآن نافذة منبثقة على الشاشة موضوع هذه الميزة وبعض التعليمات أيضًا. في الأسفل، اضغط على اللون الأزرق نعم زر.

الخطوة 6: بعد ذلك، سيُطلب منك تعيين اسم الصوت الشخصي الذي أنت على وشك تسجيله. بمجرد أن تقرر الاسم، اضغط على يكمل وانتقل إلى المرحلة التالية.

الخطوة 7: سترى الآن صفحة تقول تحقق من جودة الصوت. هنا، اضغط على زر التسجيل الأحمر في الأسفل واقرأ السطر (الأسطر) التي تظهر بنص غامق في وسط الشاشة.

الخطوة 8: بمجرد تسجيل السطر الأول، سيعرض نظام التدريب رسالة تقول “الانتقال إلى العبارة التالية” أعلى زر المسجل الأحمر. بعد ذلك، سيستمر تلقائيًا في إعطائك خطوطًا جديدة حتى تقوم بتسجيل جميع الخطوط البالغ عددها 150.

الخطوة 9: بعد تسجيل جميع خطوط التدريب، ستظهر لك رسالة على الشاشة تقول “لقد انتهيت من التسجيل”. كما ضربت يكمل الزر الموجود في الأسفل، سيُطلب منك منحه حق الوصول إلى الإشعارات. يختار يسمح في مربع المطالبة.

الخطوة 10: بعد ذلك، تحتاج إلى توصيل هاتفك للشحن وتركه في حالة قفل حتى تتم معالجة التسجيلات. بمجرد إنشاء صوت شخصي يعتمد على تشابهك الصوتي، ستتلقى إشعارًا بأنه جاهز لمزيد من الإعداد.

الصوت الشخصي ضمن قسم الكلام المباشر
تمكين الصوت الشخصي في iOS 17
نديم سروار / ديجيتال ترندز

كيفية استخدام صوتك الشخصي

كما هو مذكور أعلاه، سيخبرك الإشعار عندما يكون بنك الصوت الشخصي الخاص بك جاهزًا. يمكنك التوجه إلى الإعدادات واستبدال صوت Siri الافتراضي بصوت يشبه صوتك.

في الاختبار الذي أجريناه، استغرق الأمر حوالي تسع ساعات حتى تتم معالجة الصوت الشخصي. لاحظنا أيضًا أن الصوت الشخصي لا يظهر على الفور في إعدادات الكلام المباشر. قد ترغب في إعادة تشغيل الهاتف أو الانتظار قليلاً حتى يظهر في قسم الأصوات.

بمجرد أن يصبح الصوت الشخصي جاهزًا على مستوى النظام، تصبح عملية بسيطة إلى حد ما وكل ما يتطلبه الأمر هو بضع خطوات مفصلة أدناه:

الخطوة 1: افتح ال إعدادات التطبيق على جهاز iPhone الخاص بك وانقر فوق إمكانية الوصول.

الخطوة 2: على ال إمكانية الوصول لوحة القيادة، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خطاب حي.

الخطوه 3: تمكين خطاب حي التبديل في الصفحة التالية. أدناه سترى خيار اللغة ضمن أصوات البانر والصوت المقابل بتنسيق مثل هذا: الإنجليزية (المملكة المتحدة): Samantha.

الخطوة 4: أثناء النقر على أصوات الخيار والهبوط في الصفحة التالية، حدد صوت شخصي تظهر في الأعلى.

الخطوة 5: في الصفحة التالية، سترى الاسم الذي قمت بتعيينه في الأصل لصوتك الشخصي. اضغط عليها وأنت على ما يرام.

بمجرد تمكين صوتك الشخصي كتفضيل للكلام المباشر، يمكن استخدامه لمجموعة واسعة من المهام. أثناء المكالمات الصوتية وFaceTime، سيتم قراءة كل النص الذي تكتبه بصوت عالٍ بصوتك. ويمكنه القيام بنفس المهمة أثناء المحادثات الشخصية أيضًا.

وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا حفظ بعض العبارات الأكثر استخدامًا والاحتفاظ بها في متناول يدك لأي نوع من المحادثات في المستقبل. في اختباراتنا، وجدنا أن التوقيع الصوتي المميز يتم تكراره جيدًا باستخدام الصوت الشخصي، ولكنه يجعل توقفات التوقيع والفروق الدقيقة تبدو آلية إلى حد ما، خاصة إذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية غير لغتك الأم.

ومع ذلك، من المثير للإعجاب أن تكون لديك هذه الميزة القوية مدمجة مباشرة في جهاز iPhone الخاص بك – خاصة تلك التي تتميز بسهولة استخدامها مثل ميزة Personal Voice.

توصيات المحررين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *