Samsung Galaxy Z Flip 5: كيفية تشغيل أي تطبيق على شاشة الغلاف
سبتمبر 3, 2023

Samsung Galaxy Z Flip 5: كيفية تشغيل أي تطبيق على شاشة الغلاف

شاشة غلاف هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 تعرض مشغل تطبيقات Good Lock.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

كشفت سامسونج مؤخرًا عن عدد كبير من الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء الجديدة – بما في ذلك الجيل التالي من Samsung Galaxy Z Flip 5 – في حدث Galaxy Unpacked في يوليو 2023 في سيول، كوريا الجنوبية.

يتم إطلاق هاتف Galaxy Z Flip 5 في أعقاب هاتف Motorola Razr Plus، الذي كان أحد أفضل الهواتف القابلة للطي هذا العام. تتمثل الميزة الرئيسية لجهاز Motorola Razr Plus في حقيقة أن شاشة الغطاء الكبيرة مقاس 3.6 بوصة تعمل كشاشة عادية، مكتملة بشاشة رئيسية وإعدادات سريعة ولوحات والقدرة على تشغيل أي تطبيق يعمل بنظام Android.

فهل يستطيع هاتف Galaxy Z Flip 5 من سامسونج تشغيل التطبيقات على شاشة الغطاء مقاس 3.4 بوصة أيضًا؟ حسنًا، الأمر معقد بعض الشيء.

يمكنك تشغيل تطبيقات محددة على شاشة غلاف Z Flip 5

أداة التطبيقات الموجودة على شاشة الغلاف لهاتف Samsung Galaxy Z Flip 5.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

افتراضيًا، ستعرض شاشة الغلاف في هاتف Galaxy Z Flip 5 عناصر واجهة المستخدم فقط، على غرار كيفية عملها على Galaxy Z Flip 4. تشتمل الأدوات على أشياء مثل الطقس والتقويم والإشعارات والمزيد.

ولكن إذا كنت تريد تشغيل التطبيقات، فستصبح الأمور أكثر تعقيدًا. لتشغيل التطبيقات على شاشة الغلاف، تحتاج إلى تمكين هذه الميزة من قسم الميزات الاختبارية في تطبيق الإعدادات. للقيام بذلك، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح ال إعدادات برنامج.
  2. انقر على الخيارات المتقدمة.
  3. انقر على مختبرات.
  4. اضغط على زر التبديل بجوار التطبيقات المسموح بها على شاشة الغلاف.
إعداد التطبيقات لشاشة الغلاف في Samsung Galaxy Z Flip 5.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

بمجرد تمكين هذا الإعداد في الميزات الاختبارية، ستتمكن بعد ذلك من الوصول إلى “أداة التطبيقات” على شاشة الغلاف. تحتوي هذه الأداة على مجموعة منسقة من التطبيقات التي ستعمل على شاشة الغلاف. تتضمن هذه التطبيقات YouTube، وNetflix، وSamsung Message، وGoogle Message، وGoogle Maps، وWhatsApp. من الميزات الاختبارية، يمكنك تمكين كل هذه التطبيقات أو اختيار التطبيقات التي تريد ظهورها.

كما ترون، فإن أداة التطبيقات لجهاز Galaxy Z Flip 5 محدودة بعض الشيء. إنها مجرد عدد قليل من التطبيقات، وعند مقارنتها بقدرة تشغيل Motorola Razr Plus أي تطبيق Android خارج الصندوق، إنه مخيب للآمال، على أقل تقدير.

كيفية تشغيل أي تطبيق على شاشة غلاف Z Flip 5

وحدة Good Lock لتشغيل أي تطبيق على شاشة غطاء Samsung Galaxy Z Flip 5.
توشار ميهتا / الاتجاهات الرقمية

في حين أن الطريقة المذكورة أعلاه تسمح لك فقط بتشغيل عدد قليل من التطبيقات على شاشة غطاء Galaxy Z Flip 5، إلا أن هناك طريقة لتشغيل أي تطبيق عمليًا دون الحاجة إلى قلب الهاتف مفتوحًا. تتضمن هذه الطريقة استخدام تطبيق يسمى Good Lock، والذي يوفر الكثير من الملحقات، التي تسمى “الوحدات النمطية”، لتحسين مظهر ووظائف هواتف Galaxy الذكية الخاصة بك.

في هاتف Galaxy Z Flip 5، يتيح Good Lock أداة منفصلة تسمى “مشغل شاشة الغلاف” والتي تتيح لك نشر التطبيقات مباشرة على شاشة الغلاف.

كيفية تشغيل أي تطبيق على شاشة غلاف هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5 باستخدام وحدات Good Lock.
توشار ميهتا / الاتجاهات الرقمية

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتشغيل أي تطبيق أو لعبة على شاشة الغلاف الخاصة بهاتف Galaxy Z Flip 5:

  1. تحميل قفل جيد من متجر سامسونج جالاكسي. إذا لم يكن هاتفك مزودًا بـ Galaxy Store المثبت مسبقًا، فقم بتنزيل ملف مثبت قفل جيد وقم بتحميله على جهاز Galaxy Z Flip 5.
  2. يفتح قفل جيد وانقر فوق الحياة لأعلى في الأسفل. قم بالتمرير لأسفل في هذه الصفحة للعثور على وحدة تسمى متعدد النجوم.
  3. اضغط على رمز التحميل بجوار الاسم، مما سيعيد توجيهك إلى الصفحة المخصصة على متجر جلاكسي. مقبض تحميل هنا لتثبيت الوحدة. إذا لم تتمكن من العثور متعدد النجوم داخل Good Lock، قم بتنزيل ملف ملف التثبيت وتثبيته على الهاتف.
  4. ارجع إلى قفل جيد ومفتوحة متعدد النجوم من أعلى الحياة لأعلى فاتورة غير مدفوعة.
  5. داخل متعدد النجوم، اضغط على الخيار الذي يقرأ، “أنا ♡ جالاكسي قابل للطي“، ثم اضغط على القطعة قاذفة.
  6. حدد التطبيقات التي تريد استخدامها على شاشة غلاف Galaxy Z Flip 5.
  7. الآن، اضغط تمكين القطعة قاذفة. يؤدي هذا إلى فتح قائمة الأدوات لشاشة الغلاف. قم بالتمرير لأسفل في هذه القائمة وقم بتمكين التبديل بجوار منصة الإطلاق.
  8. يجب أن تعمل هذه الخطوات على تمكين مشغل شاشة الغلاف. لاستخدامه، قم بإلغاء قفل هاتف Galaxy Z Flip 5 عندما يكون مطويًا، ثم اسحب لليسار على الشاشة للتمرير إلى أداة Good Lock، حيث ستجد جميع التطبيقات المحددة مدرجة. انقر فوق أي رمز لفتح التطبيق والاستمتاع به على شاشة الغلاف.

هذه طريقة رسمية تقدمها شركة Samsung، والتي تتطلب منك تجاوز بعض العقبات، وهذا على الأرجح هو السبب وراء عدم تقديم Samsung لها كميزة متأصلة في Galaxy Flip 5. ومع ذلك، فإن النتيجة النهائية تستحق الجهد الذي بذلته في.

كيف يقارن هذا بـ Motorola Razr Plus

Samsung Galaxy Z Flip 5 بجانب Motorola Razr Plus.
جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

بالمقارنة مع Motorola Razr Plus الذي تم إصداره مؤخرًا، يعد Samsung Galaxy Z Flip 5 مخيبا للآمال بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بوظيفة شاشة الغطاء.

على Razr Plus، يمكنك تشغيل أي تطبيق Android قمت بتثبيته – بمجرد إخراجه من الصندوق. لا توجد خطوات إضافية، ولا توجد حلول بديلة؛ إنه يعمل فقط.

من ناحية أخرى، تطلب منك سامسونج تمكين الميزات الاختبارية، وهي ميزات تجريبية تجريبية من الناحية الفنية. وحتى ذلك الحين، لديك ستة تطبيقات فقط تعمل على شاشة الغلاف. ومع ذلك، إذا قمت بتنزيل Good Lock وتثبيته، فيمكنك فتح أي تطبيق تختاره.

تطبيق ستاربكس يعمل على شاشة غلاف هاتف Samsung Galaxy Z Flip 5.
تطبيق ستاربكس على شاشة غلاف Z Flip 5 جو مارينج / الاتجاهات الرقمية

مع كل هذه الحلول، من الواضح أن هاتف Galaxy Z Flip 5 يستطيع تشغيل أي تطبيق على شاشة الغلاف. ولكن من المحبط أن تضع شركة Samsung هذه الوظيفة خلف ميزة “تجريبية” تكون أيضًا محدودة للغاية ما لم تقم بتنزيل مشغل مخصص.

تعمل Motorola على تسهيل تشغيل تطبيقاتك على شاشة الغلاف لجهاز Razr Plus دون أي خطوات إضافية. لذا، إذا كان هذا هو ما تبحث عنه، فقد ترغب في التفكير في Razr Plus بدلاً من ذلك. لكن إذا كنت لا تمانع في إجراء بعض التعديلات، فالأمر لن يستغرق وقتًا الذي – التي يستغرق وقتًا طويلاً لتشغيل أي تطبيق على هاتف Galaxy Z Flip 5 – وتكون التجربة جيدة جدًا بمجرد تهيئته وجاهزيته للاستخدام.

توصيات المحررين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *