دليل المبتدئين لحملات جذب العملاء المحتملين على Facebook وLinkedIn
مارس 25, 2024

دليل المبتدئين لحملات جذب العملاء المحتملين على Facebook وLinkedIn

إذا كنت تريد فهم عملائك من خلال المعلومات ذات الصلة التي يمكن استخدامها للاستهداف وإعادة الاستهداف، فيمكن أن تكون حملات جذب العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي هي الحل. فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية إعداد حملات العملاء المحتملين على Facebook وLinkedIn.

تسمح حملات جذب العملاء المحتملين للمعلنين ليس فقط بجمع معلومات حول عملائهم المستهدفين ولكن أيضًا المساعدة في تطوير الاهتمام بالخدمات والمنتجات ذات الصلة للمستخدمين. تقوم حملة جذب العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي ببساطة بجمع جهات الاتصال/العملاء المحتملين من خلال القنوات. بدءًا من زيادة الوعي بعلامتك التجارية وحتى التواصل مع العملاء المحتملين، تعد مثل هذه الحملات مفيدة للمسوقين الذين يبحثون عن تحقيق أهداف مثل اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم وإكمال دورة الشراء.

للقيام بذلك، عليك فقط ملء بطاقة السياق أو نموذج الاتصال وتنفيذ الحملة بطريقة خطوة بخطوة على صفحة علامتك التجارية/نشاطك التجاري. علاوة على ذلك، تساعد المنصات المعلنين على إنشاء حملات إعادة الاستهداف من خلال جماهير متشابهة ومخصصة حيث يعتزمون رعاية العملاء المحتملين.

فيما يلي دليل خطوة بخطوة لتنفيذ حملات جذب العملاء المحتملين عبر Facebook وLinkedIn، خاصة للمبتدئين الذين يعتزمون ترك بصمة في الإعلان ومعرفة المزيد عن المنصات.

حملة توليد العملاء المحتملين على فيسبوك

هناك طريقتان لإعداد حملة Facebook Lead Gen – إما عن طريق الوصول مباشرة إلى مجموعة الأعمال على صفحة المنتج/الخدمة الخاصة بك أو الوصول إلى مدير إعلانات Facebook والترويج للحملة.

كخطوة أولى، قم بالوصول إلى مجموعة الأعمال متبوعة باختيار الهدف. حدد “الحصول على المزيد من العملاء المحتملين” لإعادة توجيه الحملة إلى بدء الحملة.

صورة عامة

الخطوة التالية هي إنشاء نموذج الاتصال الخاص بك. في هذا النموذج، تأكد من صياغة اسم نموذج فريد مرتبط بالعلامة التجارية. لجمع المعلومات المطلوبة، يمكنك تحديد التفاصيل ضمن معلومات العميل. ويمكنك أيضًا إضافة أسئلة ذات إجابات قصيرة إلى البطاقة، وفقًا للمتطلبات.

صورة عامة

بعد هذه الخطوة، سيتم إعادة توجيهك إلى مربع حوار تصميم الإعلان. تأكد من إضافة صورة/تصميم إبداعي جذاب للعلامة التجارية مع عبارة CTA ذات الصلة. سيتم إعطاؤك أيضًا خيار الوصف والعنوان وزر CTA اعتمادًا على الهدف. في هذه الخطوة، قم بوصف عرض المنتج/الخدمة الذي تقدمه.

بعد ذلك، يتم نقلك إلى خطوة مهمة للغاية، وهي إنشاء الجمهور المناسب للمجموعة الإعلانية المطلوبة. في هذا، تحتاج إلى إدخال اسم الجمهور، وعمر الجمهور المستهدف، والجنس، والموقع – الاستهداف التفصيلي. ضمن هذا، لديك أيضًا خيار خيارات الاستهداف التفصيلية التي تشمل السلوك والاهتمامات والعديد من الخيارات الأخرى. كمعلنين، يمكنك أيضًا تضييق نطاق استهدافك وفقًا للمتطلبات. استخدم مجموعة من هذه الخيارات للحصول على أفضل النتائج.

صورة عامة

الخطوة التالية هي تخصيص ميزانية للإعلان. هنا، يمكنك تحديد ميزانية يومية أو ميزانية لفترة حملتك.

صورة عامة

تتيح إعلانات Facebook أيضًا للمستخدمين تحديد موضع الإعلانات الذي يتراوح بين المواضع التلقائية وFacebook وInstagram وMessenger وما إلى ذلك.

صورة عامة

بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، انقر فوق “ترويج” وسيكون إعلانك جاهزًا للعرض طوال المدة الزمنية المحددة.

بدلاً عن ذلك، يمكنك أيضًا الوصول إلى مدير إعلانات فيسبوك، وهو المسار المعتاد الذي يتبعه المسوقون لإجراء عملية تفصيلية. للقيام بذلك، حدد خيار مدير إعلانات فيسبوك وانقر على “إنشاء حملة” حيث يأخذك فيسبوك خلال عملية خطوة بخطوة لإنشاء حملة ومجموعات إعلانية وإعلانات لكل مجموعة.

صورة عامة

بعد تحديد الهدف كجذب العملاء المحتملين وتسمية الحملة، ستتم إعادة توجيهك إلى خيار المجموعة الإعلانية. تشتمل المجموعة الإعلانية على مجموعة من تصميمات الإعلانات وفقًا لمجموعات الجمهور المستهدف.

صورة عامة

بعد تسمية مجموعتك الإعلانية، سيتم نقلك خلال نفس عملية إنشاء النماذج الفورية.

صورة عامة

هنا، يمكنك الحصول على مجموعة من الخيارات لإنشاء بطاقات السياق لجمع العملاء المحتملين. كخطوة أولى، اذكر اسم النموذج متبوعًا باختيار صورة مناسبة للخلفية. ويتبع ذلك عنوان أو وصف في فقرة أو في شكل قائمة. يمكنك أيضًا طرح سؤال مخصص كما في الطريقة السابقة. يسألك النموذج الفوري أيضًا عما إذا كان يجب أن يكون نموذج جذب عملاء محتملين ذو نية عالية أو حجم كبير.

صورة عامة

تأكد من إنشاء بطاقة إكمال أو بطاقة “الشكر” التي تظهر عندما ينتهي عميلك من ملء نموذج العميل المحتمل.

بمجرد تحديد صفحة الفيسبوك المطلوبة للإعلانات، يمكنك التمرير لأسفل إلى الميزانية والجدول الزمني. يحتوي هذا على خيارين للميزانية اليومية وميزانية مدى الحياة مع تاريخ البدء والانتهاء. انشر هذا، وأضف رابط سياسة الخصوصية لموقعك على الويب. باستخدام الرسالة الموجهة للعملاء المحتملين وزر CTA المناسب، تكون قد انتهيت من إنشاء النموذج الفوري الخاص بك لجمع معلومات العملاء المحتملين.

صورة عامة

بالانتقال إلى الخطوة التالية، يمكنك الآن إنشاء مجموعة من الجماهير المستهدفة وعرض الإعلانات لمجموعة إعلانية معينة. تتضمن الخيارات المتاحة الموقع والعمر والجنس والاستهداف التفصيلي وخيارات الاستهداف الضيقة.

صورة عامة

بعد تحديد الجمهور المستهدف، يمكنك ضبط الموضع باستخدام خيارات الموضع التلقائي واليدوي.

صورة عامة

اقرأ أيضًا: كيفية إعداد متاجر Facebook وInstagram

إعلانات Instagram من Facebook Backend

على مستوى تصميم الإعلان، تحتاج إلى وضع صورة إعلان ذات صلة مع النص الأساسي والعنوان. هذه أيضًا هي الخطوة التي يمكنك من خلالها تحديد Instagram لتشغيل نفس الإعلانات على النظام الأساسي إذا كانت صفحتك التجارية على Facebook وInstagram متصلة

صورة عامة

توفر تصميمات إعلانات فيسبوك خيار الإعلانات الفردية والإعلانات الدائرية.

صورة عامة

بمجرد تحديد CTA مناسب، وملء رابط العرض الاختياري، واختيار نموذج العميل المحتمل المطلوب، يمكنك مراجعة إعلاناتك ونشرها.

حملات LinkedIn الرائدة

كما هو الحال مع فيسبوك، يمكن أيضًا الاستفادة من LinkedIn لتنفيذ حملات جذب العملاء المحتملين.

للقيام بذلك، يجب أن يكون لديك مرة أخرى صفحة أعمال على LinkedIn. لإعداد الحملة، حدد إعلان وسيتم إعادة توجيهك إلى لوحة تحكم LinkedIn. كخطوة أولى، قم بإنشاء مجموعات الحملات. بعد إنشاء مجموعة الحملات، يتعين عليك إعداد حملة من خلال عملية خطوة بخطوة، بدءًا من اختيار الهدف والجمهور وشكل الإعلان والموضع والميزانية والجدول الزمني لتتبع التحويل.

صورة عامة

بمجرد تحديد هدفك المتمثل في جذب العملاء المحتملين، يُسمح لك باختيار الجمهور. يوفر LinkedIn استهدافًا تفصيليًا – بدءًا من العديد من الشركات المسجلة وحتى الاستهداف حسب التصنيف.

بعد تحديد الجمهور المستهدف ذي الصلة لمجموعة الحملة، تصل إلى خطوة تصميم الإعلان حيث يقدم لك النظام الأساسي مجموعة من خيارات تنسيق الإعلان مثل الإعلانات المصورة الفردية والإعلانات الدائرية وإعلانات الفيديو وغيرها.

صورة عامة
صورة عامة

بمجرد تحديد نوع تنسيق الإعلان وموضع الإعلان، سيتم نقلك إلى الخطوة قبل الأخيرة وهي إعداد الميزانية والجدول الزمني. في هذه الخطوة، يمكنك تحديد ميزانيتك اليومية أو ميزانيتك مدى الحياة المخصصة للحملة.

صورة عامة

بالإضافة إلى ذلك، توفر لك المنصة الخطوة الأخيرة (اختيارية) لتتبع التحويل باستخدام عبارة CTA مناسبة. بمجرد الانتهاء من تحديد تصميمات الإعلانات ذات الصلة بالحملة، يمكنك مراجعة الحملة وإطلاقها.

أفضل الممارسات

بشكل عام، يمكن استخدام الخطوات المذكورة أعلاه لإنشاء حملات جذب العملاء المحتملين وتنفيذها عبر Facebook وInstagram وLinkedIn. يمكن أيضًا الاستفادة من المنصات لجمع المعلومات من خلال مزيج من خيارات الاستهداف وبالتالي يمكن رعاية العملاء المتوقعين الذين تم الحصول عليهم. علاوة على ذلك، تلخيص بعض أفضل الممارسات التسويقية لحملات جذب العملاء المحتملين التي قد تكون مفيدة:

  • حدد جمهورك – تعد معرفة جمهورك المستهدف إحدى الخطوات الأولى نحو حملة جذب عملاء محتملين ناجحة
  • كن واضحًا بشأن ميزانيتك واستفد من جدولة الإعلانات في خيارات تحسين ميزانية الحملة عبر الأنظمة الأساسية
  • استخدم المحتوى الديناميكي – وفقًا للتقارير، تكون المشاركة أعلى في محتوى الفيديو عبر القنوات الاجتماعية
  • قم بتضمين صورة مثيرة للاهتمام (تصميم إعلان) مع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على الإعلان.
  • تعزيز الوصول من خلال خيارات التنسيب على الفيسبوك
  • الاستفادة من خيارات الجمهور المتشابهة والمخصصة عبر الأنظمة الأساسية – يمكنك إعادة استهداف العملاء عبر Facebook وInstagram وLinkedIn الذين ربما كانوا مهتمين سابقًا بإعلاناتك أو تفاعلوا معها.
  • استخدم السياق/النموذج الفوري بحكمة – أبقِ الأمر بسيطًا، ولا تزيد من الجهود اليدوية التي يبذلها المستخدم من خلال تضمين التفاصيل ذات الصلة فقط في النموذج، وتأكد من تضمين صفحة الشكر للعملاء. هذه هي الصفحة التي يراها الأشخاص بعد إكمال النموذج

في حالة وجود أي استفسارات أخرى حول حملات جذب العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي عبر Facebook وInstagram وLinkedIn، يمكنك مراسلتنا على [email protected].