كيفية تحسين مقاطع فيديو YouTube لتحسين الرؤية وإمكانية الاكتشاف
مارس 25, 2024

كيفية تحسين مقاطع فيديو YouTube لتحسين الرؤية وإمكانية الاكتشاف

لا يعد إنشاء مقطع فيديو جذابًا أمرًا كافيًا، بل إن الاهتمام بظهوره بحيث يتم اكتشافه في كثير من الأحيان والوصول إلى جمهور أوسع هو أمر مهم أيضًا. سيساعدك هذا الدليل على فهم كيفية تحسين مقاطع فيديو YouTube، حتى تحصل على التفاعل الذي تستحقه.

سواء كنت علامة تجارية تدفع بحملة إعلانية فيديو للمشاركة العضوية أو منشئ محتوى يتطلع إلى زيادة مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك، فإن هذا الدليل سيساعد في تحسين جميع أنواع مقاطع فيديو YouTube.

إن إنشاء محتوى فريد بقيمة إنتاجية كبيرة يخدم غرضه عندما يتم تحسينه على أكمل وجه على النظام الأساسي، لاستخدام كامل إمكانات الجمهور على YouTube واسترداد تكلفة الإنتاج.

فيما يلي بعض النقاط البارزة التي تصف إمكانات المنصة في عام 2024:

  • تعد الهند واحدة من أسرع أسواق YouTube نموًا
  • كان وقت المشاهدة على YouTube في يوليو 2020 أعلى بنسبة 45٪ عن نفس الوقت من العام الماضي
  • ارتفع عدد منشئي المحتوى على YouTube الذين لديهم أكثر من مليون مشترك في الهند من 20 في عام 2016 إلى 2500 في عام 2020
  • يعد YouTube الآن النظام الأساسي الأكثر استخدامًا لمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في البلاد
  • 89% من حملات YouTube تحقق زيادة كبيرة في المبيعات خارج الإنترنت

هناك عاملان رئيسيان يؤثران على ظهور الفيديو وإمكانية اكتشافه:

حركة المرور الخارجية

المشاهدون الذين يكتشفون الفيديو الخاص بك خارج منصة YouTube ويشاهدونه أو يتفاعلون معه. على سبيل المثال، مواقع الويب الخارجية وبحث Google والمزيد.

حركة المرور الداخلية

المشاهدون الذين يكتشفون الفيديو الخاص بك على منصة YouTube، من خلال نتائج البحث والتوصيات على الصفحة الرئيسية والمقترحة وما إلى ذلك

يساعد العنوان والصور المصغرة والتعليقات التوضيحية والوصف وكل ما يتضمن البيانات الوصفية على تحسين تحسين محركات البحث للفيديو. ولكن عليك أن تكون أكثر حذرًا بشأن فهم أنظمة توصيات YouTube والكلمات الرئيسية المستخدمة.

الكلمات الدالة

الكلمات الرئيسية هي المسؤولة عن ظهور الفيديو الخاص بك في نتائج البحث لكل من حركة المرور الداخلية، مثل YouTube SEO وحركة المرور الخارجية، مثل Google SEO، في نتائج البحث ومواقع الويب الأخرى.

تعد الكلمات الرئيسية المستخدمة في العنوان والوصف والعلامات من أكثر العوامل تأثيرًا في تحسين ظهور الفيديو الخاص بك. ولهذا السبب من المهم البحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بك والموضوع الذي يعتمد عليه فيما يتعلق بمدى صلة الكلمة الرئيسية بجمهورك.

قبل البحث عن الكلمات الرئيسية التي سيتم استخدامها للفيديو الخاص بك، من المهم أولاً تحديد الغرض من الفيديو الخاص بك ونية المشاهد عندما يبحث عن فيديو مثل الفيديو الذي أنشأته.

على الرغم من وجود الكثير من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المتاحة على الويب، سواء المجانية أو المدفوعة، فإن أفضلها تحت تصرفك بالفعل، فهي مجانية ومناسبة لتحسين المحتوى على YouTube.

تعتمد كلتا الأداتين على محرك بحث Google. بغض النظر عن مكان تواجدك أو تواجد جمهورك المستهدف، يمتلك Google بيانات لكل منطقة تقريبًا، بالإضافة إلى أنه محرك البحث الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، فإن فرص أن تكون البيانات أكثر دقة من معظم أدوات البحث أعلى.

كيف تبحث عن كلمات رئيسية فعالة؟

اتجاهات جوجل

  • انتقل إلى Trends.google.com أو ابحث بدلاً من ذلك عن “Google Trends” وحدد النتيجة الأولى
  • حدد المنطقة المطلوبة من القائمة المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا
  • ابحث عن الموضوع الذي يستند إليه الفيديو الخاص بك أو مصطلح متعلق بالفيديو الخاص بك والذي قد يبحث عنه المشاهدون أثناء البحث عن فيديو مثل مقطعك
  • ستتم إعادة توجيهك إلى النتائج وسترى مرشحات للمنطقة، والمخطط الزمني مثل “آخر 12 شهرًا”، وفئات مثل “الفنون والترفيه”، والفلتر الأكثر أهمية “بحث YouTube”، و”بحث الويب”، و” أكثر
  • يمكنك ضبط عوامل التصفية حسب الرغبة ولكن الأهم من ذلك، قم بتدوين نتائج مرشحات “بحث YouTube” و”بحث الويب”
  • قم بالتمرير لأسفل وسترى المناطق الفرعية التي بها أكبر عدد من المستخدمين الذين يبحثون عن تلك الكلمة الرئيسية، وستعرض لك “الموضوعات ذات الصلة” و”الاستعلامات ذات الصلة” الموضوعات والكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا، وحاول استخدامها في العنوان والوصف والعلامات

إقرأ أيضاً: كيفية إعادة توظيف المحتوى لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال

الإكمال التلقائي

تتوفر ميزة الإكمال التلقائي من Google في كل مكان ترى فيه مربع بحث Google، وتطبيقات Google، وChrome، والأدوات على الهاتف، والمزيد.

تذكر Google أن ميزة الإكمال التلقائي توفر تنبؤات وليس اقتراحات. توقعات لما يبحث عنه المستخدم على الأرجح بناءً على الحرف (الحروف) أو الكلمة (الكلمات) المكتوبة.

تعتمد هذه التنبؤات على التوقعات الشائعة والشائعة ذات الصلة بالأحرف المدخلة والمتعلقة أيضًا بالموقع وعمليات البحث السابقة.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا عنها. اكتب كلمة أو مصطلحًا يتعلق بالفيديو الخاص بك، وقم بتدوين ما يظهر، واستخدمه. جرّب الأشكال المختلفة، وحاول كتابة بضعة أحرف فقط، حيث تتغير التوقعات مع كل حرف يتم إدخاله. لكن استخدم فقط تلك المتعلقة بالفيديو الخاص بك.

افعل الشيء نفسه على بحث YouTube، وقم بتدوين التوقعات، واستخدم التوقعات الأكثر صلة أو فعالية والتي حصلت على تصنيف أعلى.

العلامات

تلعب العلامات دورًا أساسيًا في اكتشاف الفيديو، حيث تتم إضافة جميع المصطلحات أو المصطلحات ذات الصلة لتحسين اكتشافه.

يمكن أن يساعدك Tag Snag، وهو ملحق Google Chrome، في العثور على العلامات الشائعة على YouTube لمقطع الفيديو الخاص بك وكذلك الحصول على جميع علامات منافسيك.

يمكن أن تساعدك الأداة في الحصول على جميع العلامات من مقطع فيديو واحد، وتعبئة جميع علامات الفيديو من أهم عشرة مقاطع فيديو لكلمة رئيسية للبحث، ونسخ العلامات لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

  • بمجرد تنزيل الامتداد وتشغيله، سترى زر Tag Snag في الزاوية اليمنى من شريط الأدوات العلوي، إلى جانب عنوان URL
  • إذا كنت تريد وضع العلامات من مقطع فيديو واحد، فافتح الفيديو في علامة تبويب جديدة (مهم)، وحدد “فيديو واحد” وانقر فوق “Snag”، ثم انقر فوق “نسخ”
  • لوضع العلامات من مقاطع فيديو متعددة، ابحث عن الكلمة الرئيسية، بينما تكون في النافذة التي تعرض نتائج البحث، اضغط على زر Tag Snag، وحدد “مقاطع فيديو متعددة”، ثم اضغط على “Snag”، وانقر على “نسخ”.

على الرغم من أن استخدام هذه الأداة أو أدوات مشابهة سيكون أمرًا خاطئًا من الناحية الأخلاقية، لأن منشئي المحتوى الذين تحقق مقاطع الفيديو الخاصة بهم أداءً جيدًا سيكونون قد خضعوا للبحث وأتقنوه بالخبرة.

لديك خياران باستخدام مثل هذه الأدوات أو التعلم بالطريقة الصعبة، وهو ما يوصى به لأنه يقلل الاعتماد على مثل هذه الأدوات التي قد لا تكون متاحة يومًا ما.

التوصيات

ليس هناك الكثير مما يمكن فعله بشأن نظام التوصيات، فهو يعتمد بشكل أساسي على سلوك المستخدم وعادات المشاهدة الخاصة به، ولكن من المهم فهمه، للتعرف على مؤشرات الأداء. تخلص من الأساليب التي تؤدي إلى ضعف الأداء، وقم بتحسين وتكييف الأساليب التي تعزز مقاطع الفيديو.

أوضحت Rachel & Todd من YouTube كيفية عمل التوصيات على YouTube ودحض بعض الخرافات الشائعة في أحد مقاطع الفيديو التي تم نشرها من قناة “Creator Insider”.

خرق بعض الخرافات الشائعة والمؤشرات الهامة:

  • تتعلم جميع أنظمة التوصيات في المقام الأول من الصفحة الرئيسية
  • تنظر منصة يوتيوب إلى كل فرد وعادات المشاهدة الخاصة به، لذا فإن التوصيات تكون ذاتية على مستوى المستخدم
  • المستخدمون الذين سيرون التحميل الخاص بك على الصفحة الرئيسية والتوصيات الأخرى هم الأشخاص النشطون على قناتك وسيكونون مهتمين بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بنا
  • إذا كان أداء بعض مقاطع الفيديو ضعيفًا، فلن يؤثر ذلك على الأداء المستقبلي. تتأثر الاختلافات في مرات الظهور بالجمهور
  • لا تهم سمعة القناة بالنسبة للأداء إلا إذا كنت تفعل شيئًا من شأنه أن يؤثر على شعور الجمهور تجاه قناتك
  • إذا كنت تحمّل مقاطع فيديو أكثر من المعتاد، وتتلقى مشاهدات أقل لكل مقطع فيديو، فهذا مؤشر على أنك استنفدت جمهورك وقمت بتحميل الكثير
  • ليس هناك حد للتوصيات، ولكن هناك حد للإشعارات، حد الإشعارات هو أنه يمكن للمشاهدين الحصول على ثلاثة إشعارات فيديو جديدة كحد أقصى لكل قناة خلال فترة 24 ساعة
  • تعد حركة المرور الخارجية بمثابة إشارة يتم أخذها في الاعتبار عند تحديد مقاطع الفيديو التي أصبحت شائعة خارج YouTube. إذا بدأ مقطع الفيديو في الحصول على المزيد من الزيارات الخارجية، فقد يساعد ذلك في بدء عملية التوصية بالفيديو الخاص بك
  • لكن الأنظمة تتعلم المزيد من التوصيات الموجودة على الصفحة الرئيسية أو المقترحة، حيث تظهر من خلال ملاحظة ما إذا كان المشاهدون يشاهدون مقطع الفيديو الخاص بك ويتفاعلون معه، وإذا كانت الإجابة بنعم، فسوف يستمر في التصنيف الأعلى على هذا السطح

أثناء اتباع هذا الدليل، استمر في التجربة، وقم بتجربة الكلمات الرئيسية المصغرة المستخدمة، والعناوين التي تحصل على المزيد من النقرات (ولكن لا تجذب النقرات) وتحقق بعناية من المقاييس، ومراقبة حركة المرور. راقب ما ينجح وما لا ينجح، والأهم من ذلك، أنشئ محتوى فريدًا وجذابًا. اذهب الآن لكسر يوتيوب.